المقالات

خطة امن بغداد

1322 20:44:00 2007-04-18

( بقلم : احسان علي الساعدي )

بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم كنت ولازلت متابعا لنبع الحقائق وبئر وزمزم وكالة براثا واكتب تعليق هنا وهناك لأني أجد متابعتكم للأحداث تثلج صدور الناس المتشوقة للأخبار الحق ويكشف هنا كل خفايا السياسة المنافقة لان الله أعطى مراسليكم ومن يكتب في الموقع موهبة إبراز الحق وزهق الباطل فانتم لاتنمقون ولا تزوقون ولاتفبكرون وافتخر بمعلوماتي الخاصة إن السنة تتابعكم من صوب الإرهاب لقاعدتهم اعرف عدوك ومن باب الطيبون الذين يريدون من منهلكم العذب الصافي كشف جرائم المحسوبين على أهل السنة وهم فقط منتسبو البعث!

مقالتي عن ظواهر في خطة امن بغداد لأنها أمل الشرفاء الآن في كل مكان بؤاد الإرهاب ألبعثي وسوق مجرميه للقانون والعدالة لاللمسائلة!!حيث إن خطة نصف بغداد كما سماهم احد كتابكم هي واقع الحال المؤلم في سكننا ، الكرخ حيث تدور شائعات ان الكرخ يريدون له قوات من السنة من الانبار حتى ينجو المجرم وتضيع دماء الشيعة هدرا بين صولات وعناق الأحبة! فهم في الكرخ يعتبرون الشيعة أشبه.. ولا اسطرها إكراما لهم من شعار فلسطيني (طالع لك ياعدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع)! فنحن مرتادو طريق الجادرية الان نعاني وضعا شاقا جدا من سيطرة الجسر على الصوبين حيث تسمح بالمرور لسيارة واحدة فقط مع وجود عشرات المئات من السيارات التي هي في الواقع هدفا سهلا للمفخخات وللهاونات بل ان الناس ستشوى أحياء قبل التفكير بالهرب من السيارات!

ومن الظلم ان نهب أنفسنا لموت رخيص كهذا وكان من المفروض توزيع القوات بشكل يخدم انسيابية المرور ولايسمح بضحايا في حالة خرق امني من حزام ناسف او هاون او مفخخة كما ان هذا يلجا الناس الى طريق السريع وهناك تستقبلك قناصة قندهار والبعث!! اسألوا كم مغدور مات في ذروة الزحام المقصود لان الجيش سالم؟ والناس تموت والجيش لايرد! صدقوني لايرد والا لو في أفلام كارتون ضربك طفل بحجر تتقيه وربما ترد فكيف وأنت شاخص مثالي لقناص مستريح؟ ولعل الرصاص لاتهز ضمير أخيك العسكري للرد لأسباب؟ امسك لساني عنها!

ان القوات في محيط عمليات الدورة يجب ان تكون بمزايا تعشق الموت فيها لا تحابي الإرهاب او تكفيه الشر كما يوحي بذلك من يمسك ناصية الآمر هناك. وقبل أيام وقرب جامع محمد رسول الله ص في الجهاد كانت بيوت منطقة الديوان والمجاورة قد طفحت بها المجاري فجاءت مفرزة من وحدة الرشيد مشكورة للمعالجة وكنت معهم بحكم تضرري واذا ينهال الرصاص علينا جميعا ووحدها الصدفة والقدر منع مذبحة من الحصول؟ توجهت الى نقطة الحراسة القريبة لأعاتبهم كيف لم يردوا؟قالوا ليس لنا صلاحية الرد! فقلت للجندي وانا مذهول من موت محقق؟! أين الضابط قال نائم؟ تصوروا حتى إطلاق الرصاص لايصحيه لانه متيقن من مأمنه!! عرفته بنفسي وانا أكاد انفجر غيظا! لماذا لم تردوا قال ماعدنه أوامر رد! قلت ولماذا أنت هنا؟ اذهب الى ديارك الجبلية الخلابة وتمتع بالفستق وتكسير الجوز أفضل!

وقلت له ان الناس في الجهاد كلها تملك سلاحا شخصيا مرخصا ولكنها إكراما لوجودكم لم ترد لأنها تحترم القانون ولكنكم لم تحترموه وثقوا؟ ان الذي وعدكم بعدم التعرض غادر واذا صال عليكم غادرا لاتحميكم العوائل في الجهاد لأنكم خذلتموهم! ابهكذا تريدون تطبيق خطة امن بغداد في الكرخ الملتهب؟ أتريدون صفحة من الناس تتلقى وصفحة تقتل والجيش يبارك ويصمت؟ أرجو من مسوولي الخطة النظر وإعادة النظر في كل حيثيات الأمر فانه يمس حياة الناس وهي اليوم ليست رخيصة ولا بالأمس ولا ينسيها احترام القانون، مظالمها!

أحسان علي ألساعدي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك