الأخبار

عراقي يتوصل إلى اكتشاف مادة بديلة عن السمنت

2880 16:36:00 2008-04-16

المركز الاعلامي للبلاغ / وكالات

هكذا هو العراقي لا يتوقف وتستوقفه الظروف عن التقدم والابداع في شتى بقاع العالم .وليثبت للجميع ان الظروف المأساوية التي تحدق به ,ما هي الا مرحلة طارئة.

د. أنس أحمد حاجي الحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية. والحائز على 8 براءات اختراع في مواد البناء استطاع التوصل الى مادة بديلة عن الاسمنت المستخدم في اعمال البناء.

وعن اكتشافه يقول د. أنس لقد توصلت الى مادة تغنينا عن استخدام الاسمنت في البناء وبمواصفات فريدة , أهمها مقاومته للحرارة وبدرجات عالية فضلا عن الظروف الاخرى بنسبة 3 اضعاف اكثر من االسمنت المستخدم حاليا.

ويقول لقد توصلت الى الاكتشاف بعد بحوث ودراسات معمقة وكانت الفكرة التوصل الى مادة تكون مقاومة للنار لان اغلب حوادث الحرائق تؤدي الى انهيار المباني وتصدعها.

بسبب ضعف مقاومة مواد البناء للحرارة المتولـــــدة عن الحريق وتـــم التوصل الى مادة أي . بي . أم، كذلك يمكن استخدامها كمادة طلاء للسقوف والجدران والارضيات المستخدمة في البيوت الجاهزة ومخازن التبريد وبعض اجزاء السيارات، خاصة في مناطق الشرق الاوسط التي تمتاز بأرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف كطلاء وطبقة عازلة وحامية لتلك السطوح من تاثيرات الحرارة وتقليص معدلات انبعاثات الادخنة عند الاحتراق التي تسبب حالات الاختناق.

وقد تم تبني الاكتشاف من قبل شركة ألمانية متخصصة في صناعة البيوت الجاهزة بعد اخضاعه الى نظام أس . بي . أي وهو احدث نظام لفحص ومعرفة شروطة المطلوبة في مواد البناء ونحن في المرحلة الاخيرة من توقيع العقد.

وأختتم د.أنس حديثه بتوجيه دعوة للجهات الرسمية وغير الرسمية في بلدنا بالقول اتمنى من ابناء بلدي الافادة من اكتشافه ولاسيما ونحن مقبلون على مرحلة اعمار كبرى ستشارك فيها شركات ومؤسسات عالمية.

وانا على الاستعداد الكامل لتقديم المشورة والتدريب الكوادر متخصصة ,خدمة لعراقنا ولتواصل الجهود بين ابناءه في الداخل والخارج.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رمزي جمعة
2018-09-22
هل تعلمون ان الدكتور أنس احمد حاجي انتقل الى رحمة الله .اليس من المفروض نشر ذالك لانه خسارة كبيرة للعراق خاصة وللعالم عامة أنا للله وانا اله راجعون.
المالكي
2008-04-17
كل الفخر والتقدير لعلماء العراق على مر العصور لما قدموه للبشرية وأولها الكتابة وآخرها إكتشاف الدكتور أنس أحمد لمادة بديلة عن الإسمنت، وفي هذه المناسبة يجب أن ننصف الدكتور إبراهيم الجعفري لإكتشافه مصطلحي الشفافية والموزائيك ويجب أن لا ننسى إكتشافات رجل الدين الشاب ومنها حبيبي وأطكع والطوبة حرام وما خفي أعظم من الإكتشافات التي سوف ترجع العرق العظيم الى العصر الطباشيري اللهم نسألك الرحمة والرأفه بنا وببلدنا من إكتشافات ( العالمين )الأخيرين القادمة،آمين رب العالمين
موفق مباركة
2008-04-16
بارك الله في العراق الذي رفد البشرية بكل خير منذ فجر التاريخ وحتّى في أحلك الظروف. إني أقترح إقامة معرض لأصحاب براآت الإختراع العراقيين من الذين سجلوا اختراعاتهم في الدول المتقدمة وغيرها وأثبتت صلاحيتها لتشارك هذه العقول الحكيمة في بناء الوطن الغالي وأرجو ممن يوافق على هذه الفكرة أن يتصل بي للتعاون على اتخاذ الخطوات الأولى نحو تحقيق هذا الهدف مع جزيل الشكر. موفق مباركة - كندا يمكنكم مراسلتي و الأطلاع على أختراعي في : www.sprout-less.com مع أطيب التحيات.
ابو حسنين النجفي
2008-04-16
لقد قررت ياعراق ان تكون فكنت بابطالك بعلمائك بشبابك بنسائك بعباقرة الدنيا فكنت ياعراق اهل البيت صلوات الله عليهم رجال العراق هم السباقون لكل شيء في الدنيا ونورهم بين ايديهم في كل يوم تبتدعون لانكم اول الابداع في علم الكلام وحروفه فكيف لا تبدعون وتسطرون اروع الابداعات تحية لاخينا المبدع د, انس والمجد والعزة والكرامة لرجال العراق وتبا ليد الغدر التي تهدم رفعة العراق ومبروك لكم ياعراقيين في اول الغيث وحتما اخر الغيث غيث امامكم المنتظر صاحب العلوم كلها باذن الله تبارك وتعالى
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك