بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حينما نقول ان كل من لم يتمسك بوصية رسول الله (صلى الله عليه واله) ولم يطيعه فهو على ضلال ,
و وصية رسول الله (صلى الله عليه واله ) معلومة لدى الجميع حينما قال (اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا )
فالنجاة في الدنيا والأخرة مرهون بالامتثال لرسول الله في وصيته
فمن لم يمتثل لرسول الله ولم يتمسك بالكتاب والعترة اي احد ,فأكيد سوف يتحقق قول رسول الله فيه وسوف يكون على ضلاله .
ومن هنا اذا راينا بعض الأقوال الضالة عن الحق والهداية فأكيد ان أصحابها لم يتمسكوا بوصية رسول الله في الثقلين .
ومن هذه الأقوال البعيدة عن الحق والتي تخالف القران الكريم
ما قاله الشيخ العثيمين
قال الشيخ محمد بن صالح عثيمين: "القول المفيد" (3/305).
ومن هنا نعرف خطأ وجهل من يكتب على بعض الأعمال { وَقُلْ اعْمَلُوا فَسَيَرَى الله عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ } بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم وتعذر رؤيته، فالله يرى،ولكن رسوله لا يرى، فلا تجوز كتابته لأنه كذب عليه صلى الله عليه وسلم ؟؟!!
أقول: كيف لا يجوز كتابة آية قرآنية وهي موجدة نصا بالمصحف المبارك
فاذا كان لا يجوز كتابتها فعلى الشيخ ان يرفعها من المصحف ؟
وكيف لا يرى رسول الله وهو الشاهد على جميع أعمال امته يوم القيامة بنص القران؟ وكيف لشاهد لم يرى ماسوف يشهد عليه .
وكيف يسلم ابن عثيمين في صلاته على رسول الله يوميا خمس مرات في صلاته ,وباعتقاده ان رسول الله لا يرى ولا يسمع ؟ فهل ان تشريع السلام على الرسول في الصلاة عبث من الله والعياذ بالله؟
ولا اعلم هل يقول في صلاته اشهد انك كنت ؟رسول الله اذا كان يرى عدم جواز كتابه هذه الآية بعد موت رسول الله.
فان لم يكن هذا الضلال فكيف يكون
3/5/14010
https://telegram.me/buratha