ثقافة الكراهية والدجل والقتل

باحثان صهيونيان يتحدثان عن تقارب جدي في العلاقة بين كيان الاحتلال الإسرائيلي ونظام آل سعود

1504 10:45:44 2015-01-01

تتكشف يوما بعد يوم فضائح العلاقات المستترة والعلنية على حد سواء بين مسؤولي كيان الاحتلال الإسرائيلي ومشيخة نظام آل سعود وإقامتهما علاقات تعاون وتنسيق مضطردين فقد كشفت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن وجود تقارب جدي وحقيقي بين الجانبين متحدثة عن مصالح مشتركة للطرفين باستهداف سورية وايران على حد سواء.

وتحت عنوان عدو عدوي صديقي كشف الصهيوني أودي ديكل من مركز أبحاث تابع لجامعة في مستعمرة تل أبيب في دراسة اوردتها صحيفة /هارتس / الصهيونية عن تسريبات جديدة تبرز اقامة تقارب جدي وحقيقي بين مسوءولي الكيان الاسرائيلي وسلطات ال سعود لافتا الى ان الجانبين متفقان ضد سورية وإيران.

وأشار الباحث الصهيوني إلى انه يسيطر على مسؤولي الجانبين الإسرائيلي والسعودي قلق شديد ومشترك من احتمالات ابتعاد السياسة الأمريكية عن المنطقة والتي تجلت بشكل واضح كما يقول في امتناعها عن توجيه ضربة عسكرية لسورية وفي مرونتها المثيرة في المفاوضات مع إيران حول ملفها النووي.

وراى الباحث الصهيوني ان تقاطع المصالح بين إسرائيل وسلطات ال سعود لن يتحول إلى علني إلا إذا حصل تقدم في المفاوضات على المسار الفلسطيني الاسرائيلي.

بدوره كشف البروفيسور الصهيوني يوسي مان المتخصص في شؤون دول الخليج وسوق النفط في منطقة الشرق الأوسط بجامعة بار إيلان الصهيونية عن بروز علاقات متينة بين مسؤولي آل سعود والسلطات الإسرائيلية خلال العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة خلال شهري تموز واب والمسمى بعمليات جرف الصخر مدللا على أن متانة هذه العلاقات برزت في التغطية الإعلامية السعودية والتصريحات التي صدرت في حينه عن المسؤولين بالسعودية.

وفي سياق الكشف عن العلاقات السرية بين الكيان الإسرائيلي وبعض الدول العربية أوردت الصحيفة كلاما أبلغه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لمسؤولين إسرائيليين بأن هناك دولا عربية مستعدة للوقوف الى جانب اسرائيل وصنع السلام معها والدخول في “تحالف إقليمي جديد” ضد “التطرف” على حد وصفه.

وقال كيري وفق هذه التصريحات “يجب أيضاً أن نتشارك في ذلك لأن أصدقاءنا في غاية الأهمية بالنسبة لنا والعلاقة بيننا وبين إسرائيل فضلا عن علاقاتنا مع الدول العربية تجعلنا أكثر أمنا في عالم خطير للغاية عبر تمكيننا من الاستجابة مبكرا وعلى نحو أكثر كفاءة للمخاطر الأمنية وانتشار الجريمة المنظمة”.

وكان الأمير السعودي تركي الفيصل وجه في تموز الماضي رسالة لمسؤولي كيان الاحتلال الاسرائيلي بمناسبة عقد مايسمى “المؤتمر الاسرائيلي للسلام” أكد فيها حرص مشيخة آل سعود على أمن واستقرار وطموحات كيان العدو عبر دفعه للقبول بحل الدولتين الذي يمكن ان يلبي طموحات الفلسطينيين والاسرائيليين على حد تعبيره.

24/5/150101

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (ثقافة الكراهية والدجل والقتل)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك