ثقافة الكراهية والدجل والقتل

الموصل مع إقتراب رمضان: المدخن يقطع رأسه.. وصلاة التراويح ممنوعة.. ولا خروج للنساء

4731 16:43:33 2015-06-06

مع اقتراب ايام  شهر رمضان المبارك اعلنت عصابات "داعش" سلسلة قرارات جائرة بحق اهالي الموصل غيبت فيها معالم الشهر الفضيل في مدينة الموصل والاجواء والطقوس الجميلة التي عرف بها الموصليون وتقاليدهم الجميلة بتبادل الاكلات الموصلية والحلويات واقامة صلاة للتراويح في كل منطقة ولكل جامع طقوس جميلة   قضت عليها عصابات داعش الارهابية  بهمجيتها واجرامها منذ سيطرتهم على الموصل في العاشر من حزيران الماضي، فلم يعد اهالي الموصل يمارسون الالعاب الرمضانية مثل المحيبس والصينية، وحرموا من الزيارات المتبادلة بين العوائل او الخروج الى الاسواق والمتنزهات بعد الافطار وتحول الشارع الموصلي من اجواء رمضانية جميلة الى اجواء معتمة اشبه باشكالهم العفنة السوداء مع اعلامهم التي يرتدونها لاخافة ورعب الموصليين .

 منع صلاة التراويح
 وحذرت عصابات داعش الاجرامية  من اقامة صلاة التراويح  والتي تقام كالمعتاد بعد صلاة العشاء في كل جوامع الموصل واعتبرتها من البدع، وابلغ عناصر من "داعش" رجال الدين في جميع جوامع الموصل بعدم اقامة صلاة التراويح والا سيكون مصيرهم القتل.
ويقول الشيخ عدنان المفتي ان"داعش يتدخل حتى في شؤون الله ورسوله فبالامس منع "داعش" الصلاة الا على التوقيت الذي يفرضه داعش علينا وسيكون ايضا الفطور بالساعات المحددة والتي يفرضها "داعش" على الاسر الموصلية التي لم تتمكن من الخروج بسبب الظروف المادية وخشية الاعتقالات والقتل التي فرضتها العصابات على الموصليين الذين ما زالوا في قبضتهم داخل الموصل واليوم اكملوا جبروتهم بمنع صلاة التراويح ولربما غدا يقومون بتغيير اسماء الانبياء واسماء الله الحسنى، مشدداً على ان حياة الموصليين اصبحت جحيماً في هذا الشهر الحرام الذي فيه يعدم المسلم ويقتل على يد الدواعش المتطرفين "

 قطع رأس المدخن
وفي الوقت الذي فرض "داعش" عقوبات بالجلد والتي تصل الى (80) جلدة لكل شخص  يقع متلبسا بالتدخين او تكون على ملابسه رائحة او اثر للتدخين منذ سقوط الموصل بيد العصابات  واعدته اشبه بشرب الخمر ومنعته من الاسواق الموصلية بعد ان سحقته واحرقته.
فرضت اليوم هذه العصابات عقوبات جديدة على من يعثر لديه سكائر او يتداول في بيعها ستكون عقوبته بشهر رمضان قطع الرأس امام الناس لردع اهالي الموصل الرافضين لقرارات الارهابيين.
ويقول مصدر امني ما زال يعيش في الموصل "رفض الكشف عن اسمه": ان عناصر ما يسمى ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش وزعوا مطويات على السكان في مدينة الموصل تضمنت عقوبات جديدة بحق المدخنين حيث تم اعتبار حكم المدخن مثل شارب الخمر وعقوبة  قطع الرأس ويبدأ تنفيذ العقوبة من اول يوم شهر رمضان المبارك "
بالوقت الذي يقول  مقربون لداعش لاهالي الموصل بان ديوان الحسبة الذي ينفذ قرارات داعش اغلبهم من المدخنين وان كل ما يصادر من الدخان في محال او لدى المواطنين يقوم عناصر داعش بجمعه وبيعه مرة اخرى على الموصلين بـ(خفية ) وان ابرز بائعي التدخين هم من الدواعش حيث تصل قيمة عبوة السكائر  المحتوية على 10 علب الى (120) الف دينار.

لا خروج للنساء
وضمن سلسلة ممارساتها الاجرامية اعلنت عصابات "داعش" الارهابية منع النساء الموصليات طيلة شهر رمضان المبارك  ولو تعرضن لشتى الظروف القاسية واعتبرت خروجهن  بـ (الكفر) وعلى النساء البقاء في بيوتهن طيلة شهر رمضان ". وقالت الحاجة ام عبد الرحمن من سكنة الموصل ان ما يسمى بديوان الحسبة ابلغ جميع اهالي الموصل ووزع مطويات مفادها منع خروج جميع النسوة ومن كل الاعمار طيلة شهر رمضان المبارك وبخلاف ذلك ستكون العقوبة لكل امرأة (90) جلدة ومن ثم سيكون الحكم عليها بالاعتقال طيلة شهر رمضان مع دفع غرامة مالية تقدر بثلاثة ملايين دينار من ذويها في حال المخالفة "، مؤكدة ان قرارات "الدواعش" لا تسري على نسائهم وحريمهم اللواتي يجبن شوارع الموصل دون خمار وكذلك باقي الامور التعسفية المفروضة على السيدات والشابات الموصليات.

"مول" خاص للداعشيات
واعلن شهود عيان أن عصابات "داعش"  افتتحت "مول" تسويقي خاص للنساء في الموصل ومنع الرجال من الدخول اليه والتبضع منه والنساء الموصليات ايضا، واختصر الدخول على  زوجات الدواعش والنساء التابعة لهم.
وأضاف الشهود أن هذا المول يحتوي على كل ما تحتاجه النساء من مقتنيات وملابس وأدوات تجميل وكماليات وغيرها من الأمور الخاصة بهن  كما أن من يقوم بإدارة هذا المول ملاك نسائي ويفتح أبوابه حتى أوقات متأخرة من الليل"، مبينين أن المول عبارة عن بناء ضخم وحديث وتم إنشاؤه قبل سيطرة "داعش"على الموصل بواسطة شركة تركية وتعود ملكية هذا البناء لإحدى الوزارات الحكومية، اذ يفرض الدواعش عدم دخول النساء الموصليات بالوقت الحالي لهذا المول كاجراء امني حفاظا على نسوة الدواعش اللاتي اصبحن سيدات المجتمع بالموصل واصبح لديهن اسواق خاصة بهن ومنتجعات سياحية خاصة لهن ولاطفال الدواعش بعيدا عن اطفال ونساء الموصل".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاكثر مشاهدة في (ثقافة الكراهية والدجل والقتل)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك