ثقافة الكراهية والدجل والقتل

يتم تصوير الزيارة أنها حج ! الكذبة الكبرى للإعلام العربي بشأن الزائرين الإيرانيين إلى كربلاء المقدسة

3300 2016-09-13

نسبت وسائل الاعلام العربية فتوى كاذبة الى قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد "علي الخامنئي" حول زيارة الايرانيين الى كربلاء المقدسة على انها حج الى بيت الله الحرام .

وسائل الاعلام العربية اخذت تضلل الرأي العام في زيارة الايرانيين لكربلاء المقدسة يوم عرفة .

وزعمت هذه الوسائل الاعلامية في سبب منع الايرانيين من الحج لهذه السنة؛ ان السيد قائد الثورة في ايران افتى بجواز التوجه الى كربلاء المقدسة لزيارة المراقد المقدسة عوضا عن حج بيت الله الحرام، وهو زعم كاذب وسخيف كما هو واضح .
وفي هذا الصدد نشر موقع قناة "سكاي نيوز" العربية التابعة لدولة الامارات التي تشارك السعودية في العدوان الغاشم على الشعب اليمني، خبرا مفاده ان مسؤولين عراقيين أعلنوا ان العراق استقبل نحو مليون زائر ايراني للمشاركة في زيارة عرفة .
ونسب هذا الموقع الفتوى الكاذبة الى السيد قائد الثورة آية الله السيد "علي الخامنئي" وعنون الخبر ان زيارة الايرانيين الى كربلاء يوم "عرفة" يتم حج على الطريقة الايرانية، ثم زعم ان يران تسعى الى تبديل القبلة وفرض أماكن حج بديلة عن تلك التي فرضها الله، وهي بالتالي مساعي لشق صف المسلمي


وهذه القناة التي لها مشاهدون كثيرون وترتبط بأمريكا، لم تشر الى فاجعة "منى" الأليمة وتعمد آل سعود في وضع حجر عثرة أمام الايرانيين للحج في السعودية، زعمت ان ايران هي التي امتنعت من ارسال الحجاج الى بيت الله الحرام بسبب الخلافات السياسية !.

بيان الأزهر بعد الخبر الكاذب
وبناء على هذه الفتوى الكاذبة، أصدرت هيئة كبار العلماء بالأزهر في مصر بيانا وجاء فيه " ان الحج له زمانه ومكانه المحدد، ولا يمكن سقوط التكليف عن المسلم بأداء هذه الفريضة في غير زمانها ومكانها" .
وأعلن من جانبه رئيس بعثة رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة في بيان عدم صدور هكذا فتوى من قبل قائد الثورة الاسلامية في خصوص حج كربلاء، وقال "لم تصدر هكذا فتوى لا في هذه السنة ولا في الاعوام الماضية وهذا افتراء وكذب".

ما هي زيارة عرفة ؟
تأتي اكاذيب وسائل الإعلام العربية التابعة للمعسكر الاستكباري، في وقت يقوم الزوار الايرانيون في كل سنة وبمناسبات مختلفة مثل (زيارة عرفة وعاشوراء والاربعينية ونصف الشعبان)، بزيارة الى النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وباقي العتبات المقدسة، ولم يكن زيارة الاعداد الكبيرة من الايرانيين الى العراق حدث جديد .
ووردت روايات وأخبار كثيرة في زيارة الامام الحسين (ع) في يوم عرفة وذكرت فضائلها الكبيرة والعظيمة، أشهر الروايات التي تتحدث عن زيارة الإمام الحسين (ع)، في يوم عرفة، تقول: "إن الله تبارك وتعالى يتجلى لزوار قبر الحسين صلوات الله عليه قبل أهل عرفات ويقضي حوائجهم ويغفر من ذنوبهم و يشفعهم في مسائلهم ثم يثني بأهل عرفات فيفعل ذلك بهم". وقال السيد بن طاووس (قدس سره) وردت رويات كثيرة في فضيلة زيارة الامام الحسين (ع) في حد التواتر.
والنقطة الجديرة بالذكر وهي ان سفر الايرانيين الى كربلاء والعتبات المقدسة، لم يكن مانعا من سفرهم الى الحج والعمرة، وجمهورية ايران الاسلامية من الدول التي تبعث أكبر عدد من الحجاج الى السعودية في السنوات الاخيرة لاداء مراسم الحج والعمرة .
ولا يخفى ان كذبة "تغيير قبلة الشيعة" و"الحج في النجف وكربلاء" ليس بجديد، وهي من شبهات روجها الوهابيون لسنوات ضد اتباع أهل البيت (ع)، وهذه الشبهة المثيرة للضحك، في أول نظرة إليها تنهار، فالصورة التي تظهر أدناه عن صلاة الجماعة يوم عرفة بين الحرمين في كربلاء المقدسة، كان ركوع المصلين وسجودهم باتجاه الكعبة وليس الضريح الشريف للأمام الحسين (ع) وهو أفضل رد على هذه الشائعات المزيفة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عتريس
2016-09-13
مكة وبيد اليهود لا خير في زيارتها، هل نسى المسلمون فقرائهم ؟أليس من الاثوب والاصوب ان تذهب نفقات الزيارة او ألج الى الفقراء من أيتام وأرامل،،أفضل من ان تصب هذه الأموال في جيوب اليهود العرب؟ ولكن من سرق ونافق وكذب واحتال ،وأكثرهم للحق كارهون،بحاجة الى مكة الكرمة وهي من هؤلاء برآء !!!!!
الاكثر مشاهدة في (ثقافة الكراهية والدجل والقتل)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك