ثقافة الكراهية والدجل والقتل

رئيس جمعية "بيت الإعلام العربي-التركي" : ابن سلمان كان يخطط لاغتيال 30 معارضا في الخارج


قال رئيس جمعية "بيت الإعلام العربي-التركي" طوران قشلاقجي إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان يخطط لاغتيال 30 معارضا سعوديا في الخارج كما فعل بالصحفي جمال خاشقجي.

وتطرق رئيس جمعية "بيت الإعلام العربي-التركي" طوران قشلاقجي في مقابلة مع وكالة مهر للأنباء إلى العلاقات التي تربط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأكد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمنع فرض عقوبات على شخص بن سلمان معللا السبب في ذلك الى الدعم المالي الذي يتلقاه ترامب وإدارته من العائلة المالكة في السعودية.

واكد الخبير السياسي ورئيس رئيس الجمعيات الإعلامية التركية أن جميع الشواهد والقرائن تثبت تورط بن سلمان في حادثة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي الذي اغتيل العام الماضي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

ونوه إلى أن التحقيقات لا تزال جارية في ملف اغتيال الصحفي جمال خاشقجي ولم تتوصل المحكمة حتى الآن إلى نتائج نهائية، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تتهرب من تنفيذ الإجراءات التي توصي بها المنظمات الحقوقية في ما يتعلق بمحاكمة المتهمين بعملية الغتيال المروعة.

وأكد أن السلطات السعودية تمتنع من إطلاع الجانب التركي على آخر تفاصيل محاكمة المتهمين وليس تركيا فقط من يجهل هذه المحاكمات وإنما الأمم المتحدة كذلك غير واقفة على حقيقة هذه المحاكمات وتفاصيلها.

وأشار رئيس الجمعيات الإعلامية التركية إلى الإجراءات التي قامت بها تركيا في موضوع ملف خاشقجي وأوضح إن السلطات التركية حاولت أن تقدم كل ما لديها من معلومات وتفاصيل عن عملية الاغتيال وأكد أن هذه الإجراءات التي قامت بها تركيا ساهمت بشكل كبير على إطلاع الرأي العام العالمي على حقيقة الجريمة ومن يقف خلفها.

واعتبر طوران قشلاقجي إن السلطات السعودية امتنعت عن محاكمة المتهم الرئيس سعود القحطاني بالإضافة إلى المتهمين الآخرين ذلك إن بعض هؤلاء المتهمين تربطهم علاقات أسرية مع محمد بن سلمان كما إن امتناع السعودية عن محاكمة القحطاني يرجع لكونه يتأخذ الأوامر من بن سلمان مباشرة.

وفي إشارة إلى المحاولات التي تبذلها السعودية لإسكات الجانب التركي في ملف جمال خاشقجي قال المسؤول التركي إن السعودية كانت قد قامت بعدة محاولات كتقديم مقترحات للاستثمار في تركية مقابل وقف الإجراءات في ملف خاشقجي إلا أن الجانب التركي لن يرضخ لمثل هذه الضغوط والإغراءات وسوف يستمر شخص الرئيس رجب طيب اردوغان في في مواقفه الفاضحة لدور المسؤولين السعوديين في ملف الاغتيال.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.05
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك