المقالات

العاهات المستديمة في الإعلام الطائفي العربي

1827 16:45:00 2007-06-12

بقلم:د.جعفر الحكيم/رئيس تحرير جريدة المهاجر-الولايات المتحدة-

قام الإرهابيون التكفيريون بارتكاب جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمهم اليومية بحق الأبرياء من أبناء الشعب العراقي،حيث ارتكب هؤلاء الطائفيين الأوباش جريمة اغتيال الصحفية العراقية (سحر الحيدري) في مدينة الموصل،والشهيدة المغدورة أم لثلاث بنات وتعمل مراسلة صحفية للعديد من وكالات الأنباء.

وقد تبنى مجرمو عصابة (أنصار السنة) هذه الجريمة الحقيرة في بيان على موقعهم في الانترنت جاء فيه(وعند وصولها إلى المكمن انقض عليها رجالنا الأبطال الأشاوس وأمطروها بوابل من الرصاص فاردوها قتيلة)ويمضي البيان بسرد تفاصيل سلب المغدورة بعد قتلها حيث يقول(وقد قام رجالنا الأبطال بالاستيلاء على هاتفها الخلوي حيث وجدوا فيه أرقام هواتف الشرطة مما يؤكد عمالتها لحكومة المالكي)ياسلام........لقد أصبح وجود أرقام هواتف الشرطة عند شخص ما دليل على عمالته لحكومة بلاده! فلذلك هو يستحق تطبيق عدالة الطائفيين عليه فورا بلا محاكمة بلا وجع رأس! بل وحتى قبل التأكد من التهمة كما في حالة الشهيدة (سحر) فلقد تأكد المجاهدون الأبطال( أنصار السنة) من عمالة هذه الصحفية لحكومة بلادها بعد أن منّ الله عليهم بالنصر المظفّر على هذه المرأة وقتلها وسلبها!!

إن هذه الجريمة تعد مؤشرا حقيقيا على مستوى الانحدار والسقوط الأخلاقي الذي وصلت إليه عصابات الإجرام هذه من البعثيين والطائفيين والذي يطلق عليهم الإعلام العربي اسم (المقاومة) حيث إنهم بهذه الجريمة أفصحوا عن افتقارهم لأدنى مستويات الخلق العربي من شهامة ورجولة ومروءة ،حيث يُعتبر الاعتداء على المرأة عند العرب وخصوصا العراقيين من اكبر المعيبات بحق الرجل،في حين نرى (المجاهدين من أبطال المقاومة) يفتخرون بان ذئابهم انهالت بالرصاص على هذه المرأة.وقد سبقهم قبل أسبوعين (مجاهدو دولة العراق الإسلامية) بذبح عشر نساء في مدينة(هبهب) لأنهن فضّلن الذبح على تدنيس شرفهن من قبل (المجاهدين المقاومين)! والأمر الآخر في هذه الجريمة هو تحديهم وعدم اعترافهم بكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم الاعتداء على الصحفيين لما لمهمة الصحافة من دور مقدس في إيصال الحقيقة إلى الناس.

ولا أريد هنا الإطناب في وصف وحشية ووضاعة الجريمة ولا عن سفالة هؤلاء القتلة فالجريمة تفصح عن نفسهالكن لابد من التطرق إلى ظاهرة أصبحت سائدة في أوساطنا الإعلامية والدينية وهي ظاهرة السكوت على مثل هذه الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية،فلم نر أي جهة سنية عراقية أو عربية استنكرت هذه الجريمة أو تبرأت من مرتكبيها وخصوصا إنهم يدّعون الدفاع عن السنة،فهل يشرف العرب السنة أن يكون أمثال هؤلاء القتلة هم من يتكلم باسمهم ويدعي نصرتهم؟

وفي الجانب الآخر لم نسمع من أي منظمة أو نقابة صحفية عربية ولا من أي هيئة إعلامية أو ثقافية عربية اصواتا تشجب أو تستنكر أو تدين هذا العمل الشائن الذي استهدف زميلة لهم!بل أطبق على الجميع صمت القبور الذي لايُفهم منه الرضا فقط بل وأيضا التأييد والتشجيع لمثل هذه الجرائم!إن السكوت على جريمة وحشية مثل هذه ليعتبر دليلا واضحا على عدم المصداقية والانحياز التام لطرف واحد وتأييده والسكوت على جرائمه مهما بلغ حجم فظاعتها ولا انسايتها،وهذا بالفعل ما تمارسه الكثير من المؤسسات والهيئات الإعلامية العربية مع الأسف،فالظاهر إن إعلامنا العربي قد نهل من كأس الطائفية حتى الثمالة وأصبحت صفة الإدمان على التناقض عنده كأنها عاهة مستديمة لا يدانيها في القبح حتى عاهة العور!!فلو تصورنا العكس على سبيل المثال وتبنت مجموعة شيعية ما قتل هذه الصحفية لرأينا كيف ستقوم قيامة الإعلاميين عندنا وكيف تخصص البرامج –بما فيها برامج الموضة- لإدانة وفضح هذه الجريمة التي قام بها أعداء الإسلام والإنسانية ،ولرأينا (فيصل القاسم) ملعلعا بصوته وهو يتحدث عن أسطورة فرق الموت الشيعية وجرائمها المزعومة،ولرأينا كيف ستقوم (العربية) بشجب وإدانة وشرح أبعاد الجريمة من خلال استضافة محلليها الذين ماهم إلا أبواق دعاية للقاعدة والوهابية تفرضهم على المشاهدين بصفة محللين وكأن العربية بذلك تعلق يافطة في رقبة حمار مكتوب عليها(هذا غزال) والمطلوب منا أن نصدّق!

والكل يتذكر التهويل والتطبيل الذي قامت به الجهات الإعلامية الطائفية حول أكذوبة اغتصاب (صابرين الجنابي)بل والإصرار على الاستمرار في الكذب حتى بعد وضوح الحقيقة وافتضاح أمر فبركتهم لهذه القصة. إن سكوت الإعلاميين والصحفيين والنخب المثقفة عن هذه الجريمة وأمثالها من الجرائم الكثيرة- فقط لان مرتكبيها من (أهل السنة والجماعة )- ماهو إلا مؤشرا عن أزمة أخلاقية حادة يعيشها حاملي يافطة الثقافة والإعلام والفكر في عالمنا العربي، حيث إنهم بصمتهم هذا يبرهنون على ازدواجية المعايير التي يستخدمونها وانحيازهم الطائفي الأعمى الذي يجعلهم يغضّون الطرف عن مثل هذه الجرائم -التي تأنف عنها حتى الحيوانات- بل وتبريرها في اغلب الأحيان.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك