المقالات

الأخطار في أعمار سامراء

2020 11:40:00 2007-06-24

( بقلم : ابو عمر السامرائي )

هذا الملحق امني تخصصي مهني فيه إغلاق لأاغلب المنافذ المحتملة لتسلل تخطيطات القاعدة الإجرامية وحبائلها وكيدها المستتر وخيطية تنظيمها المبني على ثقافة الموت الرخيص ودقة توافقيات عملها السري على الأقل في سامراء. ولتعي الجهات المخصصة للأعمار إن الإخطبوط الذي نحاربه له مجسات وأغصان وجذور ونفوذ وروافد ودعم وتقبل في نفوس 75% من أهالي سامراء القضاء و85% من أهالي ناحية المعتصم يعني أن الجو العدواني في سامراء نسبته الواقعية 80% فتعاملوا مع عدوانيته وفق نسبته!واليكم تفاصيل حبائلهم وكيدهم ومكرهم كمداخل مفترضة للخطر:

1-استعملوا أجهزة كشف الألغام والمتفجرات داخل الصحن والحضرة الشريفة وسور الإمامين الخارجي محصا وفحصا دقيقا بل وعيانا قبل الشروع في ا لأعمار وقوموا بمسح شامل لكافة الغرف (أللواوين) والسراديب والجدران ومتصلات الفضاءات المحيطة بها وابحثوا عن أنفاق محتملة بأي وسيلة علمية ، قد ترتبط مع بنايات قريبة من الإمامين هدفها الخفي معروف فلاتعلنوا ساعة الشروع الابعد توفير الأمن حول سامراءاولا.

2-أعطوا العاملين بالأعمار ملابس خاصة مرقمة ترقيما محددا وغير قابلة للتزوير والتحوير مع امتلاكها مميزات خياطيه محددة حتى باستعمال شفرات الكترونية او شرائح يعرفها المختص بهذا المجال، تمنع عيون وجواسيس القاعدة من التوصل الى تقليدها أوفك رموزها خوف تسلل بهائمها الانتحاريين التخريبيين وبأعداد مجهولة ومن عدة جهات خلسة إلى موقع الأعمار,وتزويد العاملين بهويات تعريفية اوباجات ذات مواصفات تقنية متطورة معتمدة مثلا على بصمة الشبكية او الإبهام كما معمول في اغلب البنوك العالمية وجعل مدخل الأعمار واحد فقط للسيطرة على تلقائية وانسيابية الأعمار وتقليل بواعث الأخطار المحتملة ودراسة المعالجات الآنية باستحكام فذ ومن الأخطار تعرض العاملين للخطف او الابتزاز وخاصة اذا كانوا من أهالي سامراء الان بلغت الهجمات ثلاثة.

3- إفهام العاملين او المتطوعين ان الأعمار له عمق وطني وإيماني وأنساني قبل العمق المالي وان الخطر الذي تشكله القاعدة عليهم يوجب منهم الحذر الشديد في التعامل مع الغرباء عن موقع العمل مهما تفننت القاعدة في إجرامها ومهما أسست من قيم فاسدة نواجهها باليقظة والحذر والانتباه فنقفل كل الثغرات المحتملة لنفاذ مجرميها للتشويش على الأعمار بأساليب الخسة التي وصفوا بها.كما واطلب الانتباه الى سكن أهل الأعمار اذ أفضل ان يكون إما بكرفانات وخيام قريبة من مقر العمل بعيدة عن احتمالات التسلل بصيغة منظفين اومتسولين او حتى متلونات أخرى والانتباه الى ان شرطة سامراء يجب ان تبقى بعيدة تماما عن العمل بمراتبها او بالياتها لان نسبة دخولها الموقع أعلى من نسب الاحتمالات الأخرى ونسبة اختراق القاعدة لها مهما كانت ضئيلة ولكنها الوحيدة الموثرة. كما يجب حساب مساحة وصول الهاون من كل الجوانب لان القاعدة في سامراء مشهورة حتى بتصنيع الهاون وتطوير مدياتها وقد قام المجرم جاسم عجاج قبل احتلالهم الطاقا بضربها بصواريخ تصنيع محلي من المعتصم وحتما كل تجريب بعده تصويب وقاكم الله شرهم وافسد كيدهم انه سميع الدعاء.

4-يستحق موضوع الآليات والمعدات وسواقيها وفنييها لوحده مساحة من الضوء مهمة جدا منها: استعمال سواقي المعدات من خارج سامراء ليس لقطع الأرزاق على البعض الشريف من الناس ، ولكن لما تعمل عينة من الأخيار بمهمة دينية إنسانية وطنية وعالمية الاهتمام من منظمات اليونسكو وغيرها، في بيئة خصوبة القاعدة بين سكانها بنسبة 80% ماذا تتوقع من المشرفين عمله؟

ولاتكلم بمذهبية مطلوبة تخدم انسيابية الأعمار ، يجب ان يكون السواقين والفنيين من أبناء إخواننا الشيعة بالخصوص لأنه يصعب اختراقهم وللبعد الإيماني والحافز الديني قوي لديهم في مشاركة الأعمار نيلا للأجر والثواب ولان أي مذهب أخر سيكون عرضة للابتزاز من القاعدة للشخص نفسه او عائلته بأساليب معلومة لدينا كسامرائيين وهذا ليس رجما بالغيب ولكن لإغلاق تام لمنفذ يعولون عليه تعويلا بديهيا وخاصة ان المنطقة الصناعية في سامراء شهيرة جدا بالفنيين الأكفاء وشهيرة هنا بابتلاع القاعدة لها كليا! ولكن الاستعانة بالغرباء سيعطل الاستحكامات الشيطانية للقاعدة وتخطيطها في التخريب المدروس لان مداخل الشيطان متعددة ومدخل الحق واضح لايدحض.

5- المهم حراسة المعدات جيدا في كراجيات إيقافها ولان الصيف قادم والأجواء الليلية أفضل مناخيا للبشر والمعدات، اقترح ان يكون العمل بالوجبات المستمرة (24) ساعة مع الانتباه لجودة الأعمار لالسرعته . ان القاعدة ومجرميها سيقومون بتفخيخ المعدات اذا استولوا عليها او اذا استعملتم سواق غير ثقاة مع الانتباه إلى امتلاكهم تقدما تكنولوجيا في تصنيع العبوات بأشكال وكيفيات متطورة الإجرام مع الانتباه لاستخدامهم الغازات حين يحتاج الأعمار إليها في مراحله كغاز الأوكسجين للحام والقطع وغاز الطبخ وو.

6- كما أرجو إخلاء المنطقة الحولية للمرقد بمسافة بين 3-4 كيلو متر عند بدء الأعمار وتعويض المتضررين ماديا لان جميعهم عندي داخل منطقة الخط القاعدي!! فمنهم من شارك بجريمة التفجير ومنهم من علم وسكت ومنهم من انزوى ومنهم من لازالت بذرة الحقد الطائفي فيه قنبلة مستعدة للانفجار! فأبعدوهم بعقلانية عنكم.كما يجب ان تكون المحلات العاملة حول المرقد الشريف حتى بعد انتهاء الأعمار، تحت الرقابة لذا يجب تشكيل فوج حماية مختلط من المذهبين ولو سيعترض السامرائيون؟! ولكن المومن لايلدغ من جحر مرتين فلا تعطوهم فرصة الانفراد بالحماية وتكونوا كما قيل؟ لم يخنك الأمين ولكنك ائتمنت الخائن! وهذا الأمر أهم ما في الأعمار ويحتاج الى فدائيين حقيقيين فيه لايخلوا منهم الوطن ولا تركنوا الالذوي الشهداء من سامراء الذين قتلت القاعدة أبائهم وأولادهم وإخوانهم ابحثوا عنهم بالأسماء وتيقنوا من صحة معلوماتهم ليكونوا نواة الحماية وإلا تبرع العشائر بأبنائها كحمايات يشهد الله فيه نصيب القاعدة 80%!!!!!

7- كما أنبه إلى اخطر موضوع وهو التغذية؟؟ إذ يجب توفير كادر غذائي لايعتمد على مقاولات لان تسميم الطعام من ابتدائيات الإجرام القاعدي ولاتنسوا تسميم الطعام في قاعدة النعمانية وفي كلية الشرطة يوم الثلاثاء 27-3 فالاستعانة بالأهالي كموردي طعام فيها خطر نذير بل ان الرقي والبطيخ لشهرة سامراء بهما، من مصدر مهيأ سابقا للإطعام ، فيه خطر لان أنصال الموت نشرتها القاعدة بمكر ودهاء في اغلب النفوس ولايمكن ان نعرف النوايا من البسمات فالذي يفجر قبة الإمامين في القرن الواحد والعشرين ماذا تتوقع من عمله دون ذلك ؟!! فتعاملوا مع عدوانية محتمله في كل شي بواقعية خير من التعامل بإنسانية تقود للهلاك!! واستعملوا المياه المعدنية المحددة الماركة أي لاتنوعوا مصادر ماء الشرب فتسهلون على عملاء القاعدة مخطط التسميم المفترض فهم بارعون في التزوير وما أسهله لمدينه تحت لرحمتهم 4 سنوات مع مراعاة الألبان ومياه الشرب (الإسالة)يجب ان تكون تحت رعاية أمنية أمينة. كونوا على ثقة بأنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ولكن يجب إغلاق كل منافذ تسللهم الى تخريب الأعمار لذا يجب فورا المبادرة الى غلق المنطقة الصناعية وعدم انتظار الموت!! نحتاج صولات عليهم في مشروع الطاقا والمعتصم وبعض الاحياء الشعبية التي ترزخ تحت سيطرتهم ةتخشاهم الناس متحملة ضيم وجودهم وعدم الجدية من الشرطة في محاربتهم وتشكل الصناعة المقر الاول لتكنلوجيا الاجرام المتفنن وهاهو جهدهم الاجرامي الان موجه نحو العراقيين علنا فباغتوهم! .

8-. يجب الحذر والتبحر في حبائلهم ومكائدهم . يجب دراسة كل حالات الأعمار ولا تثقوا بكل قول أبدا فاذكر حادثان متفرقان زمنيا ومكانيا اربط بهما كلامي على حقي في التوجس من القاعدة لأبين لكم إني صادق ان شاء الله وبارع بقوة الله في كشف نواياهم وربط المشاهد بعضها ببعض: الحاج اسعد رئيس المجلس البلدي في سامراء شخصية غنية النفس والمال ولها المكانة الاجتماعية التي تستحق بين الناس . كم حاولت القاعدة اغتياله بشتى الوسائل وفشلت ومن المحاولات التي لم يركز عليها الإعلام هو ان حماية الشيخ طبعا كلها من أقاربه وإذا تجد القاعدة وصلت الى احد اقرب الناس اليه وحاول قتله بحزام ناسف؟ لولا تنبه الحرس الباقين ، لركض قريبهم نحو الحاج ، فقتلوه!!! قبل ان يفجر نفسه!نجا الحاج ولكن الرسالة من تسلل الفكر التكفيري الى جنب معادي القاعدة لم تنل نصيبها الإعلامي . الجمعة 23-3-2007 قام احد حماية الدكتور سلام الزوبعي بتفجير نفسه وتفجير سيارته وهو من حماية الدكتور ومحل ثقته وسره فكيف وصل الفكر التكفيري أليه مع تحفظي على الروايات المتناقضة في محاولة الاغتيال التي تزرع الشك ولاتحصد الااليقين من الوقائع المبهمة ؟؟ ادرسوا حبائلهم ولا تصفوا المقالة بأنها مثالية بل بالوصف الواقعي المستحق الانتباه اليه عسى ان تنالني رحمة ربي فهذه الكلمات هي روح مشاركتي في بناء المرقد المقدس تشهد كل ذرة تراب طاهر على نقائها وصدقها آملا ممن يملك زمام الأمر ان يعتبر رسالتي أطروحة بيد الإمامين العسكريين فيها روحي رحيق حبهم دليلا وصفوة ودّهم سبيلا، تبرئ يوم القيامة، ذ متي أمام الخالق البارئ المصور بأنني وفيت ا لامانة وكشفت الخيانة وحاربت كيد القاعدة وما أعدته لتخريب الأعمار وفق الله كل أهل الأعمار من كل كيد. أبو عمر السامرائي

أخواني الأحبة المقالة أمانة أوصلتها إليكم بعد ان وفت جريدة العدالة الغراء ووفت وكالة براثا العزيزة وأحيت الأمل باحتضان كلمات الشرفاء دون كبت وكتم وإهمال وسلة مهملات فأنارت لي أنا المراقب، جذوة رعاية الحق الذي متيقن بلا قياس ان الصباح الإعلانية ماكانت تنشر المقالات الخمسة حول سامراء حتى لو توسط أبو كوجي عند السيد حبيب الصدر او فلاح المشعل فالنتينو الصباح! مع العلم إنها تهم كم مليون من الطائفة الشيعية في العراق وكل العالم؟ وتهم الشرفاء من أهلنه في العراق والعالم العربي والإسلامي؟ وتهم المنظمات الإنسانية المتوثبة لحفظ التراث ورعايته وصيانته وإعلامنا يمارس خنق الكلمات وفتح الطرق أمام نخب لااعرف كيف تم انتقاء نخبويتها!!سانتظر ايها الأحبة الأعزاء ردود أفعالكم أمل بنقاء التوجه نحو قطب الوطن ائمة الهدى والنور في الظلمات .

قال الرسول ص كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، من البعد الإنساني لقول سيد البشر، اختصكم أيها النخبة الطيبة التي تقرأ وتكتب في موقع براثا، بمقالتي مع تباعدكم الجغرافي والفكري وحتى بالبريد الالكتروني ولكن أتيقن اتفاقكم الإنساني في المسؤولية الأخلاقية في محاربة القاعدة التي مرض السرطان اقل منها خطرا وكنت ائمل ان تنفرد الصباح بصحوة الكلمة ولكن وجدتها في انبهار النجاح تحتاج الى توسط بان كي مون لي للنشر! وكنت أتمنى ان تصل الهواجس إلى مجلس الوزراء ولكن لااجد موقعهم نعم خاطبت موقع مجلس النواب ولا اعرف من هو عبد حمود فيه؟! ويكفي إن مرسلها في الحجابات!!(سامراء) لمن عرف الحجابات وتنفس ، كيف تمر نسائم الموت عليه ها انا انقل الأمانة إلى أعناقكم فلتتوسم بطيب رد أفعالكم فتلك أمانة وضعتها في اعناق الجميع يشهد عليها الحي الغائب المتألم عجل الله فرجه الشريف!

أبوعمر السامرائي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
اياد محمد
2007-06-27
اخي العزيز ابو عمر، رحم الله والديك على هذه السطور الرائعة. اقول لك، اسمعت حياً لو ناديت ولكن...! من المستحيل ان ترسل أيميل الى مجلس الوزراء أو مجلس النواب وتستلم رد أو استجابة !! لذا اقترح الضغط اعلامياً عليهم لكي يقرأ الوزراء والسادة النواب هكذا مفالات واي مقال اخر مهم للأمن الوطني أو لتسهيل امر المواطن المسكين الذي لاجول له ولا قوة، واقترح على السادة المسؤولين نشر عناوين بريدهم الالكتروني لكي يتمكن المواطن الذي انتخبهم من ايصال صوته لهم، بعد ان كان قد منحهم صوته.
علي
2007-06-26
بارك الله فيك أخي لحرصك على أن تتم عملية إعمار مرقد الإمامين (ع) وإرشاداتك مهمة جداً جداً نتمنى أن يأخذها المسؤولين بعين الاعتبار .
حاج رعد الجصاص النجفي
2007-06-24
سلام عليك يااخي ابو عمر السامرائي ونشكرا على جهادك معنا واقول وماعلى الرسول الا البلاغ المبين انت بلغت وصوتك بلغ الى ابعد مدى انشاء الله يصل صوتك الى حكومتنا الشريفة
هدى الموسوي
2007-06-24
الحمد لله ان في سامراء دماء تغلي لمصائب ال البيت واعمار المرقدين لن يكون تقليديا كاي بناء انه وكما يقول الشيخ المهاجر انه بيت فاطمة وعلي فكيف يكون البناء ومن الذي يبنيه .. المواصفات لن تكون في البناء وانما فيمن يقوم بهذا البناء , الخطوة الاولى هي استلام الوقف الشيعي مسؤولية حماية المرقد الطاهر ومن الخمس وتبرعات الموالين يتم البناء وليكن بناء بسيطا يمكن الموالين من التواصل مع ائمتهم مع البدء بمشروع اسكاني للعاملين في المرقد الشريف وخطوة خطوة يكون تامين الطريق والمنطقة وتعود سامراء افضل مما كانت
ام هاشم
2007-06-24
باركك الله يا ابا عمر السامرائي برئت ذمتك والان الكره في ملعب الحكومه والاخص الدفاع والدخليه و الانفاق التي حفرها الارهابيون والبعثيه في ديالى مهم جدا تدميرها والنساء كذلك لان اليوم الارهابي يلبس زي النساء ليتستر على جريمته لانه السعوديه والخليج وواردات النفط سخرت لدمار وقتل العراق والعراقين الحذر يا حكومتنا هذه فرصه لكم لاثبات قوة الحكومه بدون مجامله اليوم التوافق تطالب ابقاء سلاح المسلحين من جماعتهم في ديالى يعني عندهم نية سوداء لمستقبل ديالى يريدون زرع بذره ارهاب بعد التطهيرها احذرو خدعهم
أم زيد
2007-06-24
السلام على سجيني سامراء الذين لولاهما لأصبحت سامراء خربة منسيه. اللهم العن من غربهما وسجنهما واللعن من قتلهما واللعن من فجر قبتيهما. اللهم سهل الوصول وتحرير القبة من النواصب و التكفيرين وسهل مهمة إعادة البناء من الخيرين والمحبين لال رسول الله و أجعلنا من الزائرين للمرقد الشريف في القريب العاجل امين رب العالمين
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك