المقالات

ألشيخ ستار أبو ريشة رئيسا لجبهة جديدة مكان جبهة ألتنافق !!

2773 00:08:00 2007-08-07

( بقلم : سيد احمد العباسي )

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ بَلْ كَذَّبُوا بِالسَّاعَةِ وَأَعْتَدْنَا لِمَن كَذَّبَ بِالسَّاعَةِ سَعِيرًا . صدق ألله ألعلي ألعظيم . سورة ألفرقان . أية 10 .

من ألواضح في ألأيام ألأخيرة أصبحت جبهة ألتنافق تلفظ أنفاسها ألأخيرة وهي في ألطريق ألى حزم حقائبها وألألتحاق مع ألأرهابيين أن في داخل ألعراق أو مع ألمقيمين من ألأرهابيين في عمان وألخليج وبعض ألدول ألذين يتفضلون على هؤلاء ألشراذم بملاذ للعيش ورمي ماتبقى من فتات موائدهم على وجوه هؤلاء شاءوا أم أبوا فهم ثلة حمقاء أمتهنت حقن ألشارع ألعراقي وتدمير بنيته ألتحتية وتدمير ألعملية ألسياسية برمتها .ألان جبهة ألتنافق في لحظاتها ألأخيرة وهي ترفس رفسة ألموت وتنتظر ألفرص للأيقاع بين ألسياسيين أنفسهم وهذا ألصراع في نفس هذه ألجبهة بين جبهة ألمعتدلين فيها وجبهة ألمتشددين ألذين يرتبطون بأجندات دولية لاتخفى على أحد .

هذا ألصراع في أوج شدته في ألوقت ألراهن لعمل أي شيء يحقق مطامعهم بالسيادة وتولي مناصب أكبر على حساب ألآخرين وألرجوع بالعجلة ألصدامية ألى ألخلف ولكن أنى لهم ذلك !!هؤلاء ألذين يعملون في هذه ألجبهة لايهدأ لهم بال ألا بأستلام ألحكومة ألعراقية برمتها !!!!وألحكومة ألعراقية ألمنتخبة تدرك ذلك جيدا وتحسب لهم مليون حساب وليس ألف حساب .تجد يوميا في طريقة طرح مطاليبهم شيء من ألتغيير بما يضمن لهم بعض ألحقوق في نظرهم . وهذه ألطريقة هي نوع من ألمناورات ألسياسية ألتي تريد هذه ألجبهة تحقيقها بأي شكل من ألأشكال !! ألمهم أن تكسب ألقضية .وللعلم فأن هؤلاء لايريدون أن ينسحبوا في ألخفاء أما في ألعلن فيظهرون ذلك لأن مطامعهم أزدادات بحجم أزدياد أرهابهم . وليكن واضحا للجميع أن ألجبهة سوف تقاتل وتبقى في ألحكومة حتى تحصل على مرادها . ولكن ألآعيبهم لن تنطلي على أحد هذه ألمرة .ألمشكلة ألأكبر تعقيدا ألتي تواجهها ألجبهة بفقدان مصداقيتهم عند أبناء ألسنة عموما ألا ألنذر أليسير .

 وهذه نقطة أيجابية جدا لصالح بقية ألفرقاء .وأدعوا ألحكومة أن تترك هؤلاء وشأنهم فلا حاجة لنا بهم مهما كانوا ومهما قالوا وهددوا وواعدوا ولكن ألان في أحسن حالاتهم ألتي تمسكهم ألحكومة من أليد ألتي توجعهم .ألمشكلة في جبهة ألغضب أنها لاتميز بين ألمطالب وألنظام ألدستوري ألذي تمثله قبة ألبرلمان ألعراقي . ومامطالب هذه الجبهة ألآحدى عشر أنها جاءت لنخر ألعملية ألسياسية من داخلها كما في كل مرة . وأن ألحكومة ليست عاجزة عن تنفيذ هذه ألمطالب ولكن لأن ألأنفتاح ألسياسي ألذي يعيشه ألعراق في ألوقت ألحالي فرض على هؤلاء أن يتحركون وفق هذه ألنظرية وأستغلالها بما يحقق لهم مكاسب وليس للعراق . وهذه مشكلة كبيرة أن ألجبهة تعمل للحزب وليس لصالح ألعراق وألعراقيين . وهذه واحدة أخرى من أخطاء ألجبهة الكبيرة في تعاملها مع ألقضايا ألسياسية .ألحكومة على عكس ماترى ألجبهة تعمل وفق أولويات لصالح ألعراق وألعراقيين .ومن وجهة نظري ألمتواضعة أرى أن هؤلاء عليهم أن ينسحبون من ألعملية ألسياسية وألى غير رجعة . وهذه هي ألديمقراطية ومن حسناتها ألجميلة ألأنسحاب وهذا شيء صحي في ألعراق ألجديد .

ألبديل في رأيي أن يطرح ألشيخ ستار أبو ريشة رئيسا لجبهة تحل مكان جبهة ألتنافق وتجمع أكبر عدد من ممثلي ألسنة وأنا متأكد ستكون مقبولة من جميع أهل ألسنة ألا ألقليل وستكون مقبولة من ألحكومة نفسها !! وأختيار وزراء من مجلس أنقاذ ألأنبار وطرح هذا ألموضوع للمناقشة مع زعماء ألعشائر في ألأنبار وديالى وصلاح ألدين للأشتراك معهم بهذه ألمهمة ولاحاجة بنا ألى جبهة ألتنافق في حال أنسداد ألمباحثات ووصولها ألى طريق مسدود .ومن لايقبل أو يعترض على ألشيخ ألمناضل ستار أبو ريشة وألذين معه من صحوة ألأنبارألذي أرعب عصابات ألقاعدة ألتكفيرية وألعصابات ألصدامية في مجمل عملياته ألتي خاضها مع مجلس صحوة ألأنبار للقضاء على عصابات ألتكفيريين من ألقاعدة وألعصابات ألصدامية ألهالكة وألتي لم يعد لها وجود في تلك ألمناطق بعد أن كانت ملاذا أمينا لهم . وقد يكون بعض من بقايا ألقاعدة هناك ولكنهم يندحرون يوما بعد يوم بجهود أبطال صحوة ألأنبار . وأرجو أن يستجيب ألشيخ ستار ابو ريشة لطلبي ألمتواضع وطلب ألكثيرين من أبناء ألشعب ألعراقي للأخذ بزمام ألمبادرة .ولذلك أطالب ألشيخ ألهمام أبو ريشة أن يتدارس هذا ألوضع ألجديد مع رئاسة صحوة ألأنبار ومع أطراف من ألأئتلاف ألعراقي وأن يتقدم وبكل شجاعة ويرفع طلبا للحكومة ألعراقية أو يعلنها في الفضائيات للحلول مكان جبهة ألتناقض ألتي مافتأت منذ تأسيسها ولهذا أليوم بطعن ألعراقيين وألحكومة ألعراقية من ألظهر . وألصاق شتى ألتهم بها لأحراز مكاسب سياسية على حساب ألآخرين . وألقاصي وألداني يعرف أن هذه ألجبهة متورطة بالأرهاب علنا وفي النهار وألليل وهي تقود أكبر حملة مسعورة ضد ألحكومة .وليس ببعيد أن أنوه حول أنتهاء ألمدة ألتي حددتها جبهة ألتنافق للحكومة على اثرها هزت بغداد عدة أنفجارات من ألسيارات ألمفخخة ومن عدة أنواع من ألأسلحة وكل أهل بغداد يعرفون بذلك .

نتيجة عدم أستجابة ألسيد ألمالكي لمطالبهم دوى صوت هذه ألأنفجارات ألتي هزت كل بغداد !!فهل هذا يعني أذا لم تستجيب ألحكومة لمطالبهم أن يفجرون ألشارع ألعراقي ويقتلون ألأبرياء يعتقدون هذا ألعمل لصالحهم وبما يتناسب مع مطاليبهم نتيجة هذا ألغضب ألعارم لم يمهلوا أنفسهم بعض ألوقت لكي لايفتضح مخططهم فجاءت هذه ألتفجيرات ألدموية لتضيف ألى سجلهم ألأسود مؤامرة أخرى .ولذلك بات ألعراق يحتاج ألى جهود ألخيرين وألمناضلين ألذين يمثلون سنة ألعراق بحق . وليس ألمنتفعين وألذين يريدون تحقيق أمور مغرضة بقوة ألمليشيات ألتابعة لهم وألتي تتحكم في كثير من مناطق بغداد وألتي تهجر وتقتل أتباع أل ألبيت عليهم ألسلام سوى لأنهم شيعة فقط لاغير !!وهذا ألنفس ألطائفي غير موجود عند أكثر أبناء أهل ألسنة ولكن في جبهة ألتناقض موجود بشكل مفضوح وعلني وماأكثر ألتصريحات من نائب رئيس ألجمهورية طارق ألهاشمي وسلام زكم ألزوبعي وعدنان ألدوليمي وظافر ألعاني وألدايني وألعليان وألكبيسي في أكثر من تصريح عبر ألفضائيات تجدهم يغلون حقدا على مكونات ألشعب ألعراقي وعلى ألحكومة ألمنتخبة .

وقد زار هذا ألأسبوع عدنان ألدوليمي محافظة ألأنبار وألقى كلمة تعبر عن مدى ألحقد وألطائفية ألمقيتة ألتي تعتريه على ألأغلبية من ألشعب ألعراقي حيث قال : أننا لن نترك بغداد لأزلام أيران ولن نتخلى عن مدينة ألرشيد ولن نقف مكتوفي ألأيدي أزاء ألمخطط ألفارسي ألأصفر .كما وصف ألحكومة بأنها " طائفية فاشلة " مدعيا أنها تتوطأ مع ألمليشيات وفرق ألموت ألطائفية بحسب زعمه ألكاذب معترفا بالوقت نفسه بأنهم جاءوا ليس من أجل كل ألعراقيين بل جاءوا من أجل فئة معينة !!!

ولاأريد أن أعلق على ماقال هذا ألطائفي ألمريض لأصابته بلوثة في دماغه ولكن أرجوا أن تصر ألحكومة ألعراقية على موقفها ألشجاع وخاصة دولة رئيس ألوزراء ألسيد نوري ألمالكي بعدم ألأستجابة لمطالبهم أبدا لأن بعد هذه ألمطالب مطالب أخرى وهم بالطريق لأستلام مقاليد ألحكم من ألحكومة ألعراقية وسحب ألبساط من تحت أرجلها أن كان بعلمها أو غير علمها . وأن كانت ألحكومة ذكية جدا ولايفوتها شيء من تخطيط هذه ألجبهة مستقبلا . ولذلك عليها بالتعامل مع مثل هؤلاء ألأنتهازيين بمنتهى ألحذر وبتوجيه ألضربة ألقاضية ألان !!وقد عبرت بأمكانياتي ألمتواضعة بهذه ألقصيدة عن شعوري ومحبتي للعراق ألذي هو شعور كل عراقي يريد ألخير وألمحبة وألحب للعراقيين وأن نلم شملنا جميعا بحق محمد وأل محمد .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عاشق ألحسين ألمياحي
2009-12-18
ألسلأم عليكم نحن كلنا أخوة لا فرق بين سني ولا شيعي لا كن أمريكا ألقذرة وأعوانها أصحاب ألنفوس ألظعيفة هم من جعلو هذه ألتفرقة وأن شاء ألله ألعراقيون أبطال وتجاوز هذه ألمحنة
حسين العبيدي
2007-08-09
نؤيد السيد أحمد العباسي بمقاله الجريء والصريح الذي يضع الحق في نصابه ويكشف الباطل ،وجميع العشائر العربية الاصيلة تعرف خلفيات جميع السياسيين ومنهم جبهة التنافر التي تؤجج الطائفية وتمنع كل انجاز يخدم الشعب العراقي بحق وحقيقة حيث انها تفتعل المواقف التي تكون حجر عثرة في طريق انجاز القوانين والمشاريع في مجلس النواب والحكومة ونحن نؤيد ونحترم من يمثل ابناء السنة خير تمثيل والساحة السياسية مليئة بالطيبين امثال صحوة الانبار والسيد مثال الالوسي الخ
أبو حسين
2007-08-07
هذه ألكتلة مصابة بفيروس ألعمى ياجماعة ألخير وبعد ماتفرق ألصالح من ألطالح أحسنتم أخي سيد أحمد ألعباسي على هذا ألمقال ألذي أصبت فيه ألهدف وأطلب من وكالة أنباء براثا أن لاتحرمنا من قصائد ألسيد لأعتبارات سياسية فهي ألبلسم لجراحنا .
الشاعر ابو ميعاد الاسدي
2007-08-07
الاستاذ سيد احمد العباسي المحترم لك تحياتي واشكرك جزيل الشكر على هذه المقاله الرائعه واقول بلهجتنا العراقيه (( والله جبتها ياسيد احمد اقتراح وجيه وضربه قاصمه لجبهة النفاق وخنجر في صدر الدول التي ساندتهم ليس حبا بهم ولكن بغضا بشيعة اهل البيت عليهم السلام ونسال الله ان تاخذ الحكومه باقتراحك هذا نريد سنه شرفاء يحبون العراق دون تمييز من شماله الى جنوبه اكرر شكري لك وتحياتي
ابو هاني
2007-08-07
يوم عيد انخلص من الهزاز وفرقته الموسيقيه
كاكه اسماعيل
2007-08-07
والله يا اخى ان 85% اصلا هم الان مرتبطبين بارهابين والله عيب كبير على حزب الاسلامى يشارك مع رفيق\ ظافر العانى وعقيد ركن خلف عليان وارهابى كبير عبدالستار الجنابى .
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك