المقالات

المخدوعون أمثالي في الانتخابات.. ثم اهتديت!

907 2017-01-31

سيف أكثم المظفر
 الاعتراف بالذنب فضيلة، وتصحيح المسار تُعد شجاعة، كونك تخوض حربا عالمية داخلية، ووصفها الاسلام، من أعظم انواع الجهاد، هوجهاد النفس، احيانا تبنى على قواعد متغيرة الهوى والطمع والغريزة وحب الشهوات، واحيانا تبنى على قواعد خادعة ووهمية، وصاحبها يكون موهوم، بسبب خداع والمكر الذي يحمله الخادع.
 كنت من النوع الثاني، المخدوعين بالخطابات الرنانة، والنبرة الطائفية التي تعتلي المنصات، وادافع عنهم دفاعا مستميتا، حتى -دخلت في احد الايام القريبة من انتخابات ٢٠١- نزاعا قويا مع اخي الأكبر، ووصل الى مستويات مخيفة، داخل العائلة الواحدة، شجار وصوت مرتفع، وجدال، مع ان اغلب كلامه كان مقنع، لكني كنت متعصب لدولة القانون ولشخص المالكي.
 بدأت الحملات الانتخابية، وبدء التثقيف للاحزاب والكيانات السياسية، علما اني لم اكن مرتبط بحزب الدعوة ولا دولة القانون لا من بعيد ولا من قريب، كنت من المعجبين كما هو حال اغلب العراقيين، الايجابية التي كنت اتبجح بها لمناصرة دولة القانون والمالكي وحنان الفتلاوي هي :(خوش يحجي)، لم استوعب اللعبة بعد؛ كون الجو العام كان مشحون طائفيا، بعد خطبة الجمعة التي طالب بها ممثل المرجعيا العليا بتغيير الوجوه، والمجرب لا يجرب... كأنها صفعة قد ضربتني، لكني بقيت على موقفي في العلن،وفي داخلي هناك صراع شديد.
 حاولت ان اتواصل مع اشخاص قريبين من المرجعية، لكني لم احصل على جواب واضح، وكان اغلب الاجوبة هي ما يقال في خطبة الجمعة نفسه؟! قربت الانتخابات وما زال الغموض والغشاوة تغطي عقلي وفكري، دخلت في موجة صراع ثانية، عندما تعرفت على احد اشخاص المطبلين لقائمة القانون، واذهلت عند دخولي مقر دولة القانون في المحافظة، فوجدت ملاين البوسترات والحقائب والكتب وكل ما يستخدم في الدعاية الانتخابية، لو جمعت اموالها لعينت الاف الشباب العاطل عن العمل، في هذه اللحظة اصابني الذهول، واخذت مجموعة من البوسترات والكتب التي تمجد بقائد الضرورة، التي طبعت جميعها خارج العراق.
 هنا انتابني شعور سيئ جدا، ذهبت الى البيت وعنادا مع اخي وزعت البوسترات دولة القانون في كل ارجاء المنزل، وكان من ضمنها رايات واقلام وشعارات، ثم رقدت على الوسادة وانتابني شعور غريب، هل انا على صواب ام اخي هو على صواب، اصبحنا يوم الانتخابات، وذهبت الى المركز الانتخابي، مع اهلي، و انتخبنا دولة القانون بكل نجاح، لم تشفع نفسي اللوامة في تغيير رأي، ولا حديث المرجعية ولا حديث اصدقائي.
 يومها جلست اشاهد التلفاز، وذهني شارد في ما فعلت، حتى ارغمت نفسي في صباح اليوم التالي، وذهبت الى اخي الأكبر، وطلبت منه ان يوضح لي وجهت نظره، لكني لم اقتنع بكلامه، وهو علم بعدم قناعتي، فاقترح علي لقاء شخص يوصل لي الفكرة كاملة، بعد فترة التقيت بالشخص، واصبحت الأمور تنكشف تدريجيا، من طلب المالكي اعلان حالت الطوارئ، الى ظهور نتائج الانتخابات، ورفضه التنحي، وعدم تسليم الحكومة، كلها كانت منظفات لما علق في عقلي وعيني.
 اليوم والحمد والشكر للباري وكل من علمني واعطاني الدروس لقراءة الضواهر السياسية، والمسرحيات التي يستخدمها البعض لنيل اصوات انتخابية، وهناك الكثير الذي ينتظرني كي اتعلمه في بحر السياسة العميق، وكنت اتمنى لجميع الشباب ان يعوا حجم المرحلة وقوة العدوا الحقيقي الذي يقف وراء هذه الاجندات الخارجية والداخلية، لم تكن معركتي سهلة، وخسرت بها كثيرا، وربحت اخيرا بقربي من مرجعيتي العظيمة، وقراءتي لخطواتها بكل ادراك وتمعن، فهي الاب الروحي لجميع العراقيين، وانها حقا امة في رجل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.86
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
رعد الموسوي : اخواني رجاءا توضيح ،،من هم الحواسم ؟ وهل هؤلاء خطرين ؟ انا اعيش في الخارج واحد الاخوان ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
علي الجبوري : اروحنا فداء للسيد السيستاني هبة الله لاهل العراق في زمن عز فيه الناصر والمعين وكثر فيه العدو ...
الموضوع :
المرجعية ومعركة سرقة الفوضى !
هيثم كريم : السلام عليكم أنا بحاجة الى كتاب نهج البلاغة باللغة الإنجليزية اذا ممكن ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
علي الجبوري : كفووو والله من شاربك ابو حاتم والي يحجي عليك من اشباه البشر واخد من اثنين كلب مسعور ...
الموضوع :
‏عبد الكريم خلف يعاتب أبناء الوسط والجنوب لمشاركتهم في حملة ضده ويؤكد: لن نسمح للحواسم بالعودة!
مصطفى اكرم شلال واكع : اني اقدم مظلمتي اني احد المعتصمين صاحب شهاده عليا وفوجئت اسمي لم يظهر في قائمه تعيينات الشهادات ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
ثامر الحلي : هذا خنيث خبيث ومحد دمر العراق غيره اقسم بالله ...
الموضوع :
مصدر مطلع : واشنطن تعيد طرح حيدر العبادي بديلا واجماع عراقي برفضه
منير حجازي : السلام عليكم اخ احمد أحييك على هذا الجهد الصادق لتعرية هذا الموقع المشبوه وقد كنت قررت ان ...
الموضوع :
نصيحة مجانية الى من ينشر في كتابات والى الزاملي
haider : قرار مجحف ولماذا يتم تحديد عمر المتقاعد ان كان قادرا على العمل /اضافة الى ذالك يجب اضافة ...
الموضوع :
اقل راتب تقاعدي سيكون 500 الف دينار.. ابرز التعديلات في قانون التقاعد
محمد الموسوي : انعم واكرم اولاد عمنه الساده البصيصات. معروفين بكل الافعال الطيبة. ساده صحيحين النسب يرجعون الى عبيد الله ...
الموضوع :
عشيرة البصيصات والخطوة الفريدة المشرفة
يونس غازي حمودي مصطفى : خريج زراعة وغابات مواليد 1969 الثاني على الكلية عين معيد في جامعة الموصل وستقال في وقت صدام ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
فيسبوك