المقالات

فساد الامم المتحدة


 

فسادان في الامم المتحدة ، فساد مالي وفساد قراري ، والغريب في الامر هو بقاء دول مقتنعة بفسادها ، وليس الامر هو تعاطف مع فلسطين وما ترتب عليه القرار الاخير بخصوص القدس المحتلة من قبل الكيان الصهيوني فان لامريكا 43 سابقة بهذا الخصوص استخدمت حق النقض لقرارات تدين الكيان الصهيوني ، والمهزلة بل قمة المهزلة عندما يتصدى بعض العلمانيين لنقد الفكر الديني والتبجح بالحرية والتعددية واحترام راي الاكثرية وهي ترى كيف تتلاعب الدول الخمس دائمة العضوية بقرارات الامم المتحدة واكثرها امريكا راعية الديمقراطية في العالم كما يحلو لهم تسميتها . 

الفساد في الامم المتحدة يفوق الفساد في بلدان الشرق الاوسط ولكنه بطرق قانونية طالما راس الافعى امريكا ترضى عنه ، والامين الاسبق للامم المتحدة بطرس غالي تحدث عن فساد الامم المتحدة في اكثر من لقاء ، وسبق ان كتبنا مقالا عن دور امريكا في اتخاذ القرارات المصيرية وقد اعترف مندوب الامم المتحدة في العراق سيرجو ديمللو ان الامم المتحدة لا تخالف الراي الامريكي . 

اليوم فاحت رائحة الامم المتحدة الكريهة وبشكل يزكم الانوف عندما صرحت مندوبة امريكا هيلي بانهم سيعاقبون الدول التي تمنحهم امريكا المساعدات ، ولماذا تسمى مساعدات اذا كانت مقابل بيع شرف الحاكم ؟ وقد باع البعض منهم شرفه مقابل هذه المساعدات ، هذا من جانب ومن جانب اخرى هو المزاج الامريكي في كيفية صياغة اي قرار في الامم المتحدة ويجب ان لا يخرج عن اطار السياسة الامريكية الارهابية وبكل معنى الكلمة ارهابية لانها تهدد من لم يسير على خطاها . 

لو اراد اي شخص ان يطلع على حجم فساد الامم المتحدة ماعليه الا ان يكتب فساد الامم المتحدة في المحرك كوكل وسيرى ما يذهل العقل وكلها بقيادة الدول الدائمة العضوية واولهم امريكا . 

لا اعلم لماذا تبقي الحكومات مندوبيهم في هذه المنظمة الفاسدة ؟ هل لاجل التجارة باصواتهم ؟ ام هل للمساهمة بالمؤامرات العالمية ؟ هل تعتقدون بانكم ستكونون بمامن من قرارات ترامب اذا اراد ان يبتزكم ؟ هو القائل على الدول الغنية ان تدفع لامريكا لحمايتها واحدى وسائل الحماية هو منع الامم المتحدة من اتخاذ قرارات ضدها وهاهي السعودية التي يعترف اغلب حكومات المنطقة وبما فيها دول دائمة العضوية انها منطلق الارهاب ولكنها بالرغم من ذلك لا تتخذ اي قرار ضدها ، خير شاهد قرار الكونغرس الامريكي ( جاستا) وكما تعلمون الكونغرس هو من يقود الامم المتحدة والبيت الابيض ، قرار جاستا الذي دفع ثمنه ابن سلمان حالما اصدره الكونغرس الامريكي ببيع ارض وسماء السعودية للبيت الاسود . 

والمهزلة ان الامم المتحدة تخصص يوما لمكافحة الفساد ، والسياسة الامريكية تعمل على ايقاع الحكومات المؤثرة على الاوضاع في منزلق الفساد بشرط ان لا يعلم احدهم بالاخر ومن يحاول ان ( يلعب بذيله) تفضح امريكا ملفاته وتظهر بمظهر النزيه الذي يرفض الفساد وانها تتعامل حتى مع حلفائها بالعدالة ، وكما يقول العراقي ( ورقته انتهت). 

لااحد يستطيع ان يثبت مبادئ الامم المتحدة التي تعمل عليها ، فانها ملونة ومتقلبة ، وهي ترى اوضاعا تشابه او اسوء من اوضاع اخرى اتخذت قرارات حاسمة بحق المتورطين فيها . 

النفط مقابل الغذاء والدواء قرار الامم المتحدة سنة 1996 للعراق ثبت فساد الامم المتحدة بشكل انتن من جيفة الحمار ، ثم ماذا ؟ لا شيء ، انهم كالعرب الذين يوميا يتعرضون للاهانة الصهيونية والابتزاز الامريكي وهاهي ثورتهم بل فورتهم ستهدا بعد ايام التي سببها القدس المحتلة وسيبقى الفقراء الاشراف في فلسطين يحاربون بالحجارة والسكينة الاحتلال الصهيوني مع طعنة في الظهر من حكومتهم التي ستبيع القدس بصفقة مشبوهة للصهاينة بوساطة وهابية 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك