المقالات

ام بي سي العراق مشروع تمادي وانحراف 


الباحث السياسي محمد كاظم خضير

 

أجد اليوم أني مرغما على أن أكتب شيئًا عن قناة mbcالعراق لما أرى هذا من مشروع تمادي وانحراف أنتج هذه القناة بشكل غير مسبوق لأي مصدر إعلامي على مستوى العالم. وحيث أنني لست من الساسة ولا أحب التحدث في الأمور السياسية لإدراكي أن السياسة ومن يقف خلفها من الإعلام المتنوع، ما هي إلا فقاعات واحدة تلو الأخرى ونادرًا ما يتحقق من ذلك شيئًا يتوافق مع الواقع الميداني للدول وشعوبها
.- قال الله تعالى:{وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (6) [لقمان.

- الإعلام رسالة سامية وصادقة، تجمع ولا تُفرِّق، تبني ولا تهدم، تبحث عن الخبر اليقين، والمصدر المؤكد لكشف الحقائق. والوسيلة الإعلامية الصادقة هي التي تحترم مشاهديها وتنقل الوقائع كما هي دون تزييف او تظليل وبشكل مهني يفرض على الجميع احترام طرحها وتناولها للقضايا والأحداث.

- الجميع على يقين أن قناة mbcالعراق تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفتن والاقتتال بين أبناء الشعب العراقي وكأنها تنفذ مخططات أجنبية لتدمير بلادنا ولكن ستبقى بلاد الرافدين محفوظة بإذن الله تعالى ويموت الأعداء في غيظهم.

- قناة mbc لطالما افتعلت الأزمات، وقوبلت بالنقد تارة، وبالهجوم تارة أخرى، يجب أن تقابل بإجماع عراقي على غلق مكاتب القناة ، لاسيما وهي تغذي الفوضى الخلاقة وهي خطة باء ، التي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى نشرها في منطقتنا؛ وآن الأوان أن تكون نظرتنا أكثر عمقاً؛ونميز الغث والسمين مما يتم تناوله في القنوات الفضائية المختلفة.أصبحت قناة mbc الرئيسية اشد أعداء العراق أخطر من داعش ..ألا تعلم هذه القناة ان العراق ليس كغيره من البلدان .. فهل تريد mbc إحراق الشعب العراقي والشعوب ؟! فاذا كان هذا مرادها .. " اللهم اجعل كيدهم في نحورهم.. وأحرق mbc وأعوانها.

.ام بي سي العراق هي الشعبة الإعلامية التنفيذية لنشر الفتن بين الشعوب لصالح العم سام ! ...

- يا أمة الإسلام عليكِ بكتاب الله وعترة رسوله تمسكي بهما وعضي عليهما بالنواجذ.. فو الله ثم والله أنتِ مستهدفة وعقيدتكِ هي سلاحك في وجه أعدائك فإن أخطأتِ التسلح فأنتِ وشأنكِ مع أعدائك، لا سلاح لك يا أمة الإسلام اليوم إلا سلاح الشرع ..ونسأله تعالى التوفيق وان يجنب بلادنا الفتن والمحن.. فالإيمان عراقي والحكمة عراقية ..

لكنني كرجل عراقي أجد في نفسي أنه يجب على أن آخذ بأقل درجات النهي عن المنكر في هذه القناة المدسوسة التي لها رؤيا غير مرئية للمشاهدين ألا وهي:

(أن تكون أسرع وأفضل وسيلة بيد أعداء العراق والحشد الشعبي في تشتيت شملهم وتقتيلهم وتجويعهم وتشريدهم).. .

وهنا اسمحوا لي أن أوجه الرسائل التالية:

الرسالة الأولى: لقناة mbcالعراق

فلتعلم هذه القناة ومن يديرها أن أهدافها أصبحت معلومة الشعب العراقي وأنها سقطت في مستنقعات النجاسة والرذيلة حتى أنه أصبح من الصعب تطهيرها بأي وسيلة كانت.

الرسالة الثانية: للعاملين في هذه القناة

أقول للعاملين والعاملات في مشروع قناة Mbcالعراق وخصوصًا مذيعيها أن هذا المسار الذي أنتم فيه حتى وإن كسبتم مال قارون فإنه لن يعيد شيئًا لكم من كرامتكم وقيمكم.

وإن لم تعودوا لرشدكم فإن مصيركم إلى مزبلة التاريخ دون حسرة عليكم.

الرسالة الثالثة: للشعب الجزيرة العربية

أيها الشعب الجزيرة العربية إننا ندرك أن لديكم من الشهامة والقيم العربية ما يمكنكم من أن تقفوا وقفة جادة ضد هذه مشروع القناة ومن خلفها حتى لا تكون أرضكم منبع فتنة تحاك فيها الدسائس ضد العراق .

لذا فنحن كلنا أمل أن تكونوا كما عهدناكم شعبًا لا يرضى أن يستخدم العدو أرضه وثرواته لنشر الفتنة والحقد بيننا.

الرسالة الرابعة: للشعب العراقي

إنني على يقين بأن الشعب العراقي يدرك ما يحيكه العدو له ولحكومته وأن قناة mbcالعراق هي أحد أسلحته الجرثومية التي يستخدمها ضد العراق .

لذا فإنه يجب علينا أن نعي وندرك خبث هذه مشروع القناة وما تقوم به ضد قادتنا وشعبنا على حد سواء ونرد عليها بما يتوافق مع قيمنا وأن لا ننزلق لنفس المستنقع الذي تعيش فيه هذه القناة في الرد عليها أو الإساءة إلى شعبنا العراقي .

وإني أؤكد أن الرد المطلوب الذي سوف يخرس مشروع قناة ام بي سي العراق ومن خلفها يكون بأن نتوحد ونتكاتف حكومة وشعبًا يدًا بيد لتنمية وطننا وحمايته بأرواحنا.

وختامًا أؤكد للجميع أن هذا الوطن لن يتمكن من النيل منه أي عدو مهما بذلوا من جهد ومهما حشدوا من شياطين الإنس .

أسأل الله أن يحفظ لنا العراق وأن يرد كيد قناة mbcالعراق في نحرها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك