المقالات

الحرب الامريكية الصينية


سامي جواد كاظم

 

منذ ان دخل ترامب البيت الابيض والازمات تعترض العالم بسبب سياسته الهوجاء التي لا تعتمد على اسس سوى الالحاد والغابة والكذب والافتراء حتى في بعض الاحيان ينطق كلمات خاصة بالعاهرات .

ازمته مع نفسه المريضة اثرت على علاقة امريكا مع الصين ومع ايران ، والكل يعلم ان سوء العلاقة مع الصين بسبب التجارة العالمية وحيث ان الصين اكتسحت اغلب الاسواق التي يعول عليها الامريكان وسبق وان كان للاتحاد الاوربي خلاف مع الصين بسبب التجارة الا انها لم تتصرف مثلما تصرف ترامب ، هذا الرجل يريد من الصين ان تقلل الضرائب على بضاعته وتمتنع او تقلل من تجارتها هذا المنطق السخيف الذي يؤمن به ترامب وهكذا جمع امواله من صالات القمار وتجارة الجنس لانه كل شيء مباح لديه من اجل الحصول على المال.

الصين تعرضت لفايروس كورونا وتحديدا مدينة ووهان ، هذه المدينة قد لا تعلمون بانها تصدر 78% من صادرات الصين الصناعية الى العالم ، ولان الخلاف مع الصين من قبل امريكا التجارة أي تصدير البضاعة الصينية ، هنا هل يمكن ان تُتهم امريكا بانها هي من وراء الفايروس ؟

المشكلة ان الفايروس ليس كالاسلحة التقليدية أي من خلال العتاد والصواريخ والمتفجرات يعلم اصحاب الاختصاص من هي الدولة المصنعة ومن خلالها يتم التعرف على الجاني مثلا في العراق ايام الحرب مع داعش عثر الحشد الشعبي على اسلحة ومواد غذائية ومتفجرات عليها علامة امريكية وعبارة صنع في امريكا ، كما وعثروا على سيارات بلوحات سعودية وهذا يؤكد دعمهم للارهاب . وحتى في الافلام الامريكية من خلال الظرف الفارغ للطلقة التي قتلت المجني عليه تستطيع الشرطة الامريكية معرفة السلاح ومن باعه ومن اشتراه ، الفايروس كيف يمكن اثبات صناعته ؟ امر غير ممكن .

لربما قائل يقول ان امريكا ايضا فيها هذا الفايروس فقد اعلن عمدة نيويورك عن وجود حالة اصابة فيها ، اقول هنا احتمالين اما ان الخبر كاذب لاننا لا نستطيع ان نتاكد من صدق الخبر فالفلم ممكن منتجته اضف الى ذلك هنالك اسماء وشخصيات امريكية تصرح بوجود اصابة هي مجهولة ولا احد يعلم هويتها ،والاحتمال الاخر نعم تقوم امريكا بقتل مواطنيها من اجل هدف اعلى وهذا اسلوب معتمد لدى الـ سي أي ايه، خذوا مثلا تفجيرات سبتمبر من اجل الحرب على الارهاب واحتلال افغانستان اكبر بلد مصدر للمخدرات واحتلال العراق لديه اكبر احتياطي نفطي لديه بسبب الحصار قتلوا حوالي ( 3500) امريكيا هذا امر طبيعي في السياسة الامريكية .

ايران تفشى فيها الفايروس بشكل عجيب والاعجب انه يصيب المسؤولين ورجال الدين ، اما المواطنين فهذا امر طبيعي ، ايطاليا ان صحت الاخبار فان السبب في استهدافها من قبل امريكا لان ترامب كما قلت ملحد ولا يؤمن بدين ولان الفاتيكان في ايطاليا فلربما ان لم يكن من المؤكد استهدفها لهذا الغرض .

ترامب يؤمن بالتجارة والارباح حتى ولو اضطر لان يمارس زواج المثل للحصول على المال ولان السياسة تهز عرش التجارة عندما تتارجح من قبل دولة قوية مثل امريكا فانه استغل قراراته للتلاعب بسوق الاوراق المالية وهذا الفايروس اثر على الاقتصاد العالمي وهو الاداة لكي يؤدي الى ركود اقتصادي عالمي فشركات الطيران الى الان خسرت ما يقارب 850 مليار دولار .

الامر العجيب بهذا الفايروس ان المناطق الساخنة عسكريا لم تعلن عن الاصابة به مثل ادلب وليبيا واليمن كما وان هنالك دولا لا علاقة لها بالفايروس لا من قريب ولا من بعيد ولو تتبعنا سياستها مع الصهاينة سنعرف الاسباب.

واخيرا على ما يبدو ان الصين تمكنت من هذا الفايروس فان خرجت من حرب ترامب الصفراء فائزة سيكون لها دور قوي في اهتزاز العرش الاقتصادي الامريكي وبالتالي اهتزاز مكانتها في العالم

ــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك