المقالات

مقارنة ظالمة/ ربيع محمد بن سلمان آل سعود واسترداد أموالنا المنهوبة  

466 2020-07-03

خالد القيسي ||

 

كثرة الأحداث والتطورات ألهامة ألهدامة في العالم العربي ، ورائها عقلية سعودية نافذة ،  مشايخ ، شلة الافتاء ، أمراء وملوك ، لا تعرف ضبط النفس في أنفاق الاموال على الملذات ، وحروب الاعتداء على الغير بالمرتزقة منذ زمن غابر وحديث.

  العهد الحالي الذي يحركه محمد بن سلمان ، كان مهندس الاعتداء على اليمن بائتلاف عاصفة  { الجرم  }  ، في ظل تواصل صمت عربي مشترى ودولي مباع ، وقمة اسلامية عربية جمعتهم بترامب الذي أخذ الجمل بما حمل.

 ترقية هذا الشخص من لا شيء الى أصغر وزير دفاع ثم الى ولي ولي العهد ثم الى ولي العهد ووريثا للعرش في عهد والده الملك سلمان هوشأن داخلي ، لكن عند مجيئه  صعد الخلاف مع ايران بألتحالف مع محور امريكا واسرائيل ، وتمت موافقة السعودية ، و السيسي ، ومحمد بن زايد زميله في الجهالة، على نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة التي هلل وزمر لها الصهاينة في نصرهم على العرب بخذلانهم وتفرقهم عن الحق انتصارا للباطل .

حصل محمد بن سلمان على دعم فئات مهمشة عندما خفف بعض القوانين الجائرة الخاصة بالمرأة ، منحها الحق في قيادة السيارة، ممارسة النشاط التجاري ، دخولها خدمة الجيش ، السماح لها بحضور نشاط رياضي ، واعادة فتح دور السينما ، وألاهم ترشيحها للانتخابات ،وكبح جماح هيئة كبار علماء الوهابية والتكفيرية وتحجيم بعض من ادوارها ودعى الى اسلام معتدل ظاهريا وما بطن يعلمه الراسخون من افراد العائلة الحاكمة والحاشية. 

كذلك فاز بالدور الامني بعد تجريد ونزع أنياب آل سعود المقربين من ادارة ألامن والمال ،  بعد أن حجزعلى كبار التجار وألامراء من اقرباءه ، بحجة ألاحتيال وغسيل الأموال في فندق الرديس كارتون الفاخر في الرياض العاصمة وأعلن استرداد مبلغ 100 مليار دولار.

الذي يهم من هذه العملية درسها ألظاهري لنا ، في استرداد أموالنا المنهوبة بطرق متعددة شائنة بالمليارات؟ ( سرقة، فساد ،غسيل أموال من بنوك ربوية ، كومشنات ، رشوة ، إستغلال منصب ، وابتزاز برلماني)  كل هذا الفيض إحتيال لم نجد له تفسير ومثيل؟ ومثال على من كان حافيا من زمر وعصابات اصبح مليونيرفي ليلة وضحاها ! في الاستيلاء على الاراضي المملوكة للدولة وفي قلب ألعاصمة ! وبيعها بعد تقطيعها الى مواطن مشارك في الجريمة ، أو بناء عمارات عليها تؤجر بملايين الدنانير ، وهي لا يصح أن تسكن أوممارسة العمل التجاري فيها شرعا لأنها ارض مغصوبة !! هل الاجابة بعد عقدين أخرى !!

 وعودة للتفصيل الذي لا يعرف ألابن ألاكبر(محمد) للملك سلمان سيكون الملك القادم للسعودية بسن 33 عام ويعمرفي الملك سنوات طويلة وطويلة حتى مشيئة الرب ، دخله السنوي 480 مليون دولار ، اشترى اغلى لوحة بالعالم لوحة المنوليزا بــ  450 مليون دولار معروضة في متحف دبي ، ولديه مجموعة رائعة من العجلات  بعدد 18 سيارة تقدر اقيامها بـــ 22 مليون دولار ، واشترى قصر في غرب باريس سعره 300 مليون دولار ، ويخت من مالك روسي ثمنه 500 مليون دولار ، وكثير ألكثير من الاموال المنقولة وغير المنقولة ، وهيك البخت ولا بلاش.

ختاما اعتقد او أجزم ان الاخوان من تبؤ الحكم بعد 2003 قد فاقوا ولي العهد السعودي في مقارنة ظالمة فهو (فرد ) وهم (جمع ) واحدهم بالف !! وكما يقول المثل الشعبي العراقي ( خلوه إبجيبهم ) .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1408.45
الجنيه المصري 76.05
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.78
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك