المقالات

من هو أبو النغل..؟!

334 2020-10-27

 

قاسم العجرش||

 

• بالفيديو: الناشط أحمد المعتصم يتحدث؛ عن وجود مجاميع تهدد المتظاهرين السلميين في الساحات، ويطالب الحكومة بالتدخل الأمني..شنو إنتو تعترفون بدولة أو بحكومة، أو بأجهزة أمنية؟! ثم هل إن التهديدات التي تتحدث عنها جديدة أم قديمة؟! النغل ياهو أبوه؟!.

• خيم وساحات الاعتصام بكل العراق تفككت وكلمن راح لأهله !! سألت واحدا من النواشيط :ليش؟ أجابني: لأجل قطع الطريق على المندسين!..قلت له: زين نسبة أعمال التخريب والتجاوز على الأملاك العامة وحتى الخاصة، في التظاهرات السابقة كانت عشرات أضعاف؛ ما حصل في التظاهرات الأخيرة، بالإضافة إلى دعوات المرجعية في حينها لضرورة تمييز الصفوف، وعلى الرغم من الفارق الكبير بنسب أعمال التخريب ودعوات المصلحين، لم نشاهد من “الثوار” أي إجراء حقيقي لمعالجة الأمر في حينها..هسه شعجب انشالت الخيم شنووو الموضوع؟! أجابني : أنت تدوِّرْ على النغل ياهو أبوه؟!

• بعد انسحاب المتظاهرين من أعلى جسر الجمهورية، عمال البلدية يباشرون بتنظيف الجسر، والفريق قيس المحمداوي قائد عمليات بغداد يأمر بفتح جسر السنك أمام حركة المرور..شني هاي، أشو خلصت “الثورة” بالعجل؟!.. النغل ياهو أبوه؟!

• ماري أم الببسي وأم الكلنس ما إلهن ذكر، وقناة العربية سنطة، وستيفن نبيل خانس، وأحمد البشير أذن طرشه، ساحة الحبوبي رجعت تلطم على الحسين، البيجات و گروبات الفيسبوك والواتساب كلها تدعم قوات الشرطة ورجال الأمن، أحمد البشير ما ندري وين، وحسين تقريبا هماتين على كولة البغادلة، الخوة النظيفة تصخمت وتلطمت. النغل ياهو أبوه؟!

• ثمة سؤال ذكي جدا: من الذي حدد موعد تظاهرات تشرين ؟الذي يجيب على هذا السؤال، ينتقل إلى المرحلة الثانية مع أوراق تعيينه في وزارة النفط..عود ليش بالنفط! هذا سؤال تنقلك الإجابة عنه إلى المرحلة الثالثة، وهي التنسيب متفرغا للعمل الحزبي في تيار الـ…؟! الذي يستطيع أن يكمل اسم التيار المقصود، ينتقل إلى المرحلة الرابعة، وهي أنه سيصبح لديه بيت في حي البنوك.. وسيارة سنتافيا موديل 2019 بيضاء اللون، وسيتزوج “هدى”..! الذي يستطيع أن يعرف من هي هدى ينتقل إلى المرحلة الخامسة والنهائية، وهي أنه سيترك تيار الـ..، وينتظم في تيار جديد يمتلكه التيار الأول!..أكلوا ألعن أبو العازمكم..! النغل ياهو أبوه؟!

• التمويل انقطع عن المتظاهرين كتلهم الجوع، وأخيرا تيقنتم أن التظاهرات؛ كانت لعبة أحزاب وبيجات واللاعب الأمريكي الخليجي، وعرفتم عندما يسحب الداعمون الخارجيون، والإعلاميون المنتفعون والنواشيط المبتزون أيديهم؛ فلا تبقى ثورة ولا تظاهرات..فهمتم أن الأهداف تحققت! الأحزاب التي لم تكن لها وزارات حصلت عليها، والإعلاميون حصلوا على أموال ومناصب، والنواشيط بنوا بيوتهم براسكم، واللاعب الدولي أجهض اتفاقية الصين واتفاق سيمنز، النغل ياهو أبوه؟!

• تم حسم اتفاق نهائي، بين التيار الصدري ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، بعد أن قطعوا أشواطا كبيرة في المفاوضات، والاتفاق تم على أن يدخلوا الانتخابات القادمة سوية، ووعد التيار أن يكون العبادي هو مرشحهم الأوفر لرئاسة..طبخة جديدة نعتقد أنها ستحترق لأحد سببين، إما أن نارها ليست هادئة، أو لأنها بدون ماء.! العبادي لن يكون رئيسا للوزراء لا غدا ولا بعد غد ولا في أي زمن قادم..السبب هو أن بدلته كانت واسعة جدا عليه،..!

• يبدو أن ” أبو التكتك ” قد استوعب القضية، وفهم أن كل ما حدث في التظاهرات هو بتدبير أمريكي من خلال أدواته في العراق!! هذا تعليق على صورة لعدد كبير من (التكاتك)، وهي تحمل رايات الحشد الشعبي وتلصق صور شهداء الانتصار على جوانبها الأربعة..!

كلام قبل السلام: بين ليلة وضحاها تغيرت الإعدادات وكلشي كعد ابمكانه، بس النغل منو أبوه؟

سلام..

ـــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 76.34
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.33
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك