المقالات

ما الذي يعنيه التطبيع مع عدو؟!

1545 2021-04-15

 

قاسم العجرش qasim_200@yahoo.com

 

يذهب العقل الى أن أنواع العلاقات بين البشر، ومنها تلك التي بين الدول والحكومات؛  هي التواصل أو الإنقطاع، والأولى تؤدي بالنتيجة الى التعاون فيما تفضي الثانية الى العداء، وما بين التواصل والإنقطاع ثمة مسافة هي الإتصال المتقطع، ونتيجتها حالة اللاسلم واللاحرب بين الدول، أوحالة التنافر بين الأفراد.

لكن على العموم، فأن يكون التناقض والتنافر والضدية، هي السمة الغالبة لشكل العلاقة بين الظالم والمظلوم، وهي علاقة لن تولد إلا النبذ أو الحرب والمواجهة أو المقاطعة..وهذا هو شكل العلاقة بين الشعب الفلسطيني؛ والعصابات الصهيونية التي استولت على أرضه، وأنشأت عليها كيانا غاصبا أسمته "إسرائيل".

الكيان الإسرائيلي لم يُبنَ على أي أساس قانوني، بل أن إنشاءه تم بالقوة الغاشمة، المدعمة بأوهام العقيدة التوراتية، وبوعد بريطاني بمنح اليهود وطن قومي في فلسطين، وتقف وراء إنشاء إسرائيل، مصالح إستراتيجية مشتركة كبرى للغرب واليهود، وتظافرت المسيحية واليهودية، فضلا عن بعض الأطراف الإسلامية، على صناعة هذا الكيان اللقيط.

قصة إنشاء هذا الكيان وكيفيته، وحجم الجرائم التي ارتكبها اليهود، وخلفهم الغرب بإمتداده الأمريكي، تستوجب التنافر الكلي والصراع الوجودي والقطيعة، بين المعتدي والمعتدى عليه، نشير الى أن دائرة المعتدى عليه أتسعت، بإتساع دائرة المعتدين، فمثلما وقف الغرب وألأمريكان وبعض المسلمين المنخرطين بالمشروع الصهيوني مع قيام إسرئيل، فإن من الطبيعي أن تقف الأمتين العربية والإسلامية مع الشعب الفلسطيني المظلوم..كان هذا المشهد على صورته لغاية حرب حزيران 1967.

العرب عبئوا صفوفهم "ظاهريا" ضد إسرائيل، عبد الناصر كان يهدد بإلقاء اليهود في البحر، على مدى خمسة عشر عاما منذ 1952 لغاية 1967، لكن في نهاية المطاف خسر العرب معركتهم الكاريكاتورية في حزيران 1967، وحصلت النكسة، ومن يومها بدأ مسلسل التنازلات والتطبيع مع اليهود، على الرغم من لاءات العراب الثلاث المعلنة في الخرطوم  في 29 أغسطس 1967 على خلفية هزيمة عام 1967، (لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض).. مع العدو الصهيوني قبل أن يعود الحق لأصحابه..!

المطلع على الأمور ويقرأ بيان العرب آنذاك بعين بصيرة، سيكتشف أن الزعامات العربية مرتهنة الإرادة للغرب عموما، ولبريطانيا وأمريكا وفرنسا خصوصا، وسيكتشف حجم النفاق العربي، وحجم الزيف والخداع والتظليل، الذي كانوا يمارسونه بحق القضية الفلسطينية، وبحق التاريخ والجغرافية!  

ومع كل الإرتهان العربي، فإن الغرب واليهود عملوا بقوة وهدوء معا، على أن تتشكل علاقات عربية رسمية وغير رسمية، سياسية واقتصادية وثقافية وعلمية واستخباراتية مع الكيان الصهيوني، لكي تصل في نهاية الأمر الى التطبيع.

التطبيع هو تسليم للكيان الصهيوني بـ"حقه" في الأرض العربية بفلسطين، وبـ"حقه" في بناء المستوطنات، و"حقه" في تهجير الفلسطينيين، و"حقه" في تدمير القرى والمدن العربية، وهكذا يكون التطبيع هو الاستسلام؛ والرضا بأبشع مراتب المذلة والهوان، والتنازل عن الكرامة وعن الحقوق.

يتفاقم خطر التطبيع؛ إلى حدّ اعتبار القمع الذي يتعرّض له الشعب الفلسطيني أمرا "طبيعيًّا" لا مجرد استسلام للواقع. ولإشاعة روحية الإستسلام، يذهب المنظرين للتطبيع، إلى القول بأن العرب "يستحقون"  هذا القمع لعلة فيهم، وفي "العقل العربي" وفي تاريخه وفي دينه وفي تركيبته الإجتماعية، ويروجون الى أن لا أمل لنا بحياة ورفاهية نستحقها، وفقا لما نمتلك من ثروات نفطية هائلة، إلا بالتخلي عن مسببات علتنا، التي هي ديننا بالدرجة الأساس..!

لذلك جاءنا بابا المسيحيين "حاجا" الى أور، مبشرا لدين جديد بديل عن إسلام محمد صلى الله عليه وآله سلم، لأن الإسلام كدين يمثل النقيض الأقوى، القادر على إزالة الظلم والعدوان اليهودي المسيحي..

ثمة صراع بين الوعد التوراتي بإقامة وطن يهودي، يمتد بين الشريطين ألأزرقين في علم إسرائيل، وبين وعد إلهي بإقامة دولة العدل الإلهي، " حيث يملك القائم ويملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت ظلما وجورا، فيفتح الله له شرق الأرض وغربها، ويقتل الناس حتى لا يبقى إلا دين محمد (ويسير) بسيرة سليمان بن داود، ويدعو الشمس والقمر فيجيبانه، وتطوى له الأرض ويوحى إليه فيعمل بالوحي بأمر الله "(حديث نبوي مؤكد من الفريقين)..!

معرفته بأبعاد هذا الصراع، هي التي دفعت ببابا المسيحيين التوراتي، الى أن يأتي الى العراق؛ بمشروع  الديانة الإبراهيمية التي تعني إلغاء الإسلام.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك