المقالات

اليانكي.. إذا دخلوا بلدا..!


عبدالملك سام ||

 

هناك خطأ ما، وأمور تدور في الخفاء في كل يوم، والناس مشغولون بأشياء لا فائدة منها، وكأنهم مخدرين. أما مخدرات اليوم فهو الإعلام الذي بات أخطر من الأفيون والحشيش على الشعوب المستهدفة، فقد أصبح الإعلام بأنواعه وأدواته تجارة رائجة لا تقع تحت طائلة أي قانون، وأتجه بالناس إلى أن يشتروا الكذب والأمور التافهة بأموالهم ليضلوا وتفسد نفسياتهم، ومن ثم يتخلوا عن الأشياء المهمة فعلا، فتنهب أوطانهم وحياتهم وأمنهم ومستقبلهم وهم فاغري افواههم ببلادة!

لقد وجد الأمريكيون (اليانكي) موطئ قدم في الجنوب، وهم بالطبع وبعكس ما يعتقده الناس السذج لم يأتوا لنشر الخير والرفاهية للشعب، بل أن كل ما يهمهم هو أن يحتلوا وينهبوا ويغتصبوا، وليذهبوا الشعب في ستين داهية، فهذه طبيعتهم، وماضيهم في بلدان أخرى وعلى مر التاريخ يؤكد ذلك، ونحن ما نزال حتى اليوم نسمع شعوب كثيرة وهي تئن مما فعله هؤلاء (اليانكي) بها منذ أن حطوا أقدامهم الرجسة في تلك البلدان، فلماذا تعتقدون أن الوضع سيختلف معنا؟! المشكلة أننا لا نقرأ سوى النكات والطرائف والمعلومات التي لا تزيدنا إلا جهلا، ولذلك فنحن لا نعتبر بدروس التاريخ!

أستراتيجية هؤلاء الشواذ تتكرر دائما، ودائما يزدادون غنى بعد نهب ثروات الشعوب، بينما الشعوب تنزف دما وتزداد بؤسا لا ينتهي بخروج المحتلين من أرضهم، بل يحرص هؤلاء على تعيين من يحرص على مصالحهم ويتفنن وهو يسوم شعبه سوء العذاب، وهؤلاء "الوكلاء" المختارين لا يتم أستبعادهم إلا إذا بدأ الناس يثورون عليهم، وهنا يأتي الأمريكيون بأشخاص أخرين لسرقة الثورة وتعيين وكلاء جدد!

أما السيناريو المعروف الذي يتكرر دائما، وينجح دائما، فهو: تحديد البلد المستهدف - دخول للبلد تحت مسمى "مصالح مشتركة" - نشر أدوات الحرب الناعمة لتغييب الوعي كالمعاهد والمنظمات - تجنيد عملاء لجمع المعلومات - تعيين أشخاص في مراكز معينة - التدخل الرسمي في الشؤون الداخلية - مساعدات ومشاريع مشروطة لا فائدة حقيقية لليلدان ورائها - أفتعال مشكلة أمنية لتبرير زيادة العدة والعتاد العسكري في البلد - السيطرة على المواقع الهامة ونهب الثروات عبر شركات تابعة لهم - أضطراب البلد ودخوله في دائرة الفوضى والحروب الأهلية لشغل الناس عما يجري - أقامة أنتخابات شكلية وتعيين مندوبين وحكومة أنتداب - الانسحاب الشكلي بعد الإطمئنان لكفاءة المندوبين وبقاء البلد واقعا ضمن مخطط الفوضى وأستمرار تدفق الأموال إلى الخارج.. وهكذا تستمر المأساة!

الصمت لا يعني أن الأمور هادئة، بل يعني أن هؤلاء يسيطرون جيدا على تدفق المعلومات المتعلقة بالأنشطة التي يقومون بها، فهم اليوم (بل وربما أثناء قراءتنا لهذه السطور) يجتمعون بشخصيات بغرض تجنيدهم وتحريكهم، وينشرون معداتهم وأدواتهم (منها التنظيمات الإرهابية والجواسيس)، ويجمعون معلومات عن كل شاردة وورادة، ويوجهون عملائهم للتحرك وفق مخطط يهدف لتمهيد الأرض لزيادة سيطرتهم، وينفذون أحداثا قد تبدو صغيرة ولكنك لو جمعتها كقطع "البازل" لأتضحت لك الصورة الكبرى لهذا المخطط الشيطاني اللعين.

أنت إنسان عاقل فلا تتصرف بغباء، أو تسمح لهؤلاء أن يستغفلوك، فتعاني ثم تموت أو تقتل وأنت لا تعرف لماذا أو كيف أو متى؟! هناك أمور لا يمكن أن تتجاهلها، فهذا بلدك، وهذه أرضك، ومهما فعل هؤلاء فاليد الطولى لك (لو حركتها بالطبع!)، وتأثيرك أكبر، وكلما تحركت مبكرا كان زوالهم أسرع وأيسر، فلماذا تسكت؟! تحرك قبل أن يأتي وقت يمنعك فيه العملاء من أن تقول حرفا، وتحرك لأجل نفسك ولأجل من يهمك أمرهم، وتأكد أنك بذلك لن تكون مجرد فرد من قطيع الضحايا، وأن من حولك سيتذكرون أنك كنت في الموقف الصحيح منذ البداية.. تبا لليانكي.

 اليانكي Yankee : مصطلح يستخدم للإشارة إلى عنصر أو شخص من الولايات المتحدة الأمريكية، وعادة يستخدم بغرض الإهانة والكره خاصة في الدول التي عانت من الهيمنة الأمريكية.

 

 

ـــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك