الصفحة الدولية

عالم دين لبناني ينتقد الترويج الإعلامي المغرض لمعاداة ايران

1365 14:17:00 2012-08-20

 

بيروت – براثا نيوز

 اكد الامين العام لحركة الامة في لبنان الشيخ عبد الناصر الجبري، ان "خطاب قائد الثورة الاسلامية جاء للتحذير من محاولات بعض الجهات الغربية والعربية للحفاظ على امن اسرائيل في المنطقة"، منتقداً الترويج الاعلامي المغرض الرامي لتصوير ايران على انها العدو للشعوب وليس العدو الصهيوني.

وقال في تصريح لقناة العالم الاخبارية مساء الاحد، ان آية الله السيد علي خامنئي قد تطرق في خطابه بمناسبة يوم عيد الفطر المبارك الى محورين، الاول الى وهو العداء لاميركا وللكيان الاسرائيلي لانهما يخططان لاجل موضوع واحد الا وهو الامن الاسرائيلي في المنطقة، والثاني التحذير من سيطرتهما على نفط وثروات المنطقة.

واضاف الشيخ الجبري، "انهم يتحدثون عن الامن الاسرائيلي ليكون على حساب شعوب المنطقة، داعياً شعوب المنطقة الى الوعي والحذر ومقاومة هذا التحدي الخطير الذي يأتي من العدوان الاميركي والاسرائيلي ومن والاهم من الغرب الصهيوني".

واشار الى تحذير قائد الثورة الاسلامية الشعوب المسلمة ضد ما يحاك لها من مؤامرات اميركية واسرائيلية، وقال ينبغي ان تكون الشعوب المسلمة يقظة وواعية امام المحاولات الاميركية لحرف الصحوات الاسلامية في المنطقة العربية لتتماشى مع مصالحها وتحويلها كما تريد للمصلحة الاسرائيلية والاميركية.

ودعا امين عام حركة الامة في لبنان، شعوب المنطقة الى الاستمرار ومتابعة مسيرة الثورة دون التوقف عند حدود تغيير بعض اوجه الانظمة، وانما المطلوب تغيير النظام بأكمله والمتابعة من اجل تحرير فلسطين وبيت المقدس المبارك اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

واوضح الشيخ الجبري، ان تشديد آية الله خامنئي على موضوع وحدة الامة ينبغي على المسلمين سنة وشيعة ان يأخذوه بمحمل الجد امام السعي الاميركي والاسرائيلي بزرع الفتن والحروب والعداوات بين الامة الواحدة وشعوبها، اضافة الى غرس الموضوع المذهبي والعرقي لتشتيتها، مؤكداً ضرورة نبذ الخلافات العنصرية والمذهبية وحتى اللغوية.

وحذر من محاولات الجهات الغربية وبعض دول المنطقة وضع العداء الايراني بديلاً عن العداء العربي للكيان الاسرائيلي، مشيراً الى وقوف ايران الى جانب الشعوب العربية والاسلامية خاصة في قضيتهم المركزية فلسطين، ومشيداً بوقوفها ايضاً الى جانب لبنان امام العدوان الاسرائيلي الذي شن حرباً شبه ابادة بأدوات واسلحة اميركية، كما يحاول الاحتلال اليوم ان يدمر ويزيل معالم مدينة القدس الشريفة عن طبيعيتها وحقيقتها، منتقدا في الوقت ذاته، ما يروج في الاعلام باعتبار "ان ايران هي العدو للشعوب، وتناسي آلة القتل والتدمير والازالة من قبل العدو الاسرائيلي".

وخاطب الشيخ الجبري وسائل الاعلام بعدم تزييف الحقائق وتعريف الشعوب بان بعض انظمة الدول العربية والتي اتصفت بالديكتاتورية والتحكم الفكري والعقلي للشعوب والتي قامت اميركا بتغطيته ودفعه نحو الامام، بانها تقف اليوم الى جانب العدو الاسرائيلي وهي كذلك جزء من المنظومة الاميركية في المنطقة يعملون كأدوات لتعاليمها فيتحركون كما تريد ويوحون لشعوبهم وللعالم بأن ايران تكن العداء لشعوب المنطقة، وهذا ليس بصحيح.

3/5/820

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك