الصفحة الدولية

موسع/ مصر تحترق ..احداث مصر منذ الصباح: فض الإعتصام كاملا ..: 220 قتيل والصحة تؤكد 149 فقط؟؟

1031 20:29:00 2013-08-14

 

مرشد الإخوان لم يُعتقل وغير معروف مكان تواجده..مصادر:8 قيادات كبيرة في الإخوان المسلمين في قبضة الأجهزة الأمنية المصرية..وفض الاعتصام كاملاً

قالت مصادر مصرية موثوقة ان مرشد الاخوان الدكتور محمد بديع لم يتم القاء القبض عليه وهو حر طليق ولا يعرف له مكان تواجد .

فيما ذكرت قناة الحياة المصرية نقلا عن مصادرها الخاصة ان قوات الامن اعتقلت 8 من كبار قيادات الاخوان من ضمنهم محمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي ووزير الثقافة السابق ووزير الشباب والرياضة السابق .

وذكر مصدر الحياة ان الاعلان عن الاسماء كاملة سيكون في مؤتمر صحفي لوزير الداخلية محمد ابراهيم بعد ساعة من الان .

فيما اكدت مصادر خاصة ان قوات الشرطة قد سيطرت تماماً على محيط رابعة العدوية ومسجد رابعة .

وذكر المصدر ان قوات الامن اعتقلت ما يزيد عن 130 مطلوب للأجهزة الأمنية وللنيابة العامة وصدرت بحقهم أوامر ضبط واحضار سابقا .

من جهة اخرى اكدت الحياة المصرية ان قوات الامن نجحت بفض اعتصام رابعة العدوية كاملاً ..

مؤيدو الرئيس المعزول يقطعون بعض الطرق بالشرقية و هاجموا قسم الشرطة و أشعلوا النيران فيه احتجاجا على فض الاعتصامات

مؤيدو الرئيس المعزول يقطعون بعض الطرق بالشرقية و هاجموا قسم الشرطة و أشعلوا النيران فيه احتجاجا على فض الاعتصامات

قالت صحيفة الاهرام ان فض اعتصامي "رابعة العدوية" و "النهضة" اشعل غضب مؤيدي وانصار الرئيس المعزول"محمد مرسي" بمحافظة الشرقية ، حيث قاموا بقطع بعض الطرق كما هاجموا قسم شرطة و أشعلوا النيران فيه .

وتابعت حيث تجمهر المئات من أهالي قرية "العدوة" مسقط رأس "مرسي" و قطعوا طريق "الزقازيق – ههيا" المار أمام قريتهم ، و رددوا الهتافات المعادية للجيش والشرطة ، منددين بفض الاعتصامات و مطالبين بالإفراج عن الرئيس المعزول و عودته للحكم .

و كان قد حاولت القيادات الأمنية التفاوض معهم للعدول عن موقفهم و فتح الطريق دون جدوى .

كما قام العشرات من مؤيدي "مرسي" بقطع طريق "منيا القمح –القاهرة" أمام قرية "العزيزية" ، رفضا لما أسموه استخدام القوة في فض الاعتصامات .

وبحسب الصحيفة هاجم أنصار الرئيس المعزول قسم شرطة مدينة "القرين" و رشقوه بالحجارة و الزجاجات الحارقة ، ونتج عن ذلك اشتعال النيران فيه ، و احتراق سيارتي شرطة ، و ردت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع .

كما دفعت الأجهزة الأمنية بتشكيلات قتالية ومدرعات للسيطرة على الموقف و حماية المقر الأمني و الحيلولة دون اقتحامه .

ومن جه اخري ، نظمت جماعة الإخوان المسلمين و أنصارها مسيرة بمدينة الزقازيق انطلقت من أمام مسجد الفتح ، اعتراضا على فض الاعتصامات و للمطالبة بعودة الرئيس المعزول ، حيث طافت شوارع المدينة و استقرت أمام ديوان عام المحافظة .

كما نظم أنصار الرئيس المعزول مسيرة حاشدة بمدينة "أبوكبير" احتجاجا على فض الاعتصامات و للمطالبة بعودته رئيسا للبلاد .

و صرح اللواء "سامح الكيلاني" مدير أمن الشرقية ، أنه تم تكثيف التواجد الأمني أمام أقسام ومراكز الشرطة و المنشآت الهامة والحيوية ، و إحاطتها بتشكيلات قتالية مدربة ، لمواجهة أي محاولة لمهاجمتها و التصدي للمعتدين .

و قد قامت العديد من الأجهزة والمصالح الحكومية بصرف الموظفين و إجلائهم عن مكاتبهم مبكرا قبل مواعيد انصرافهم بعدة ساعات تحسبا لتصاعد الأحداث .

و في ذات السياق ، فقد سارع العشرات من الأهالي بتشكيل لجان شعبية لمعاونة الأجهزة الأمنية في حماية المنشآت الشرطية والاستراتيجية .

قوات الأمن تصل لعربات بث التلفزيون المصرى المسروقة بـ"رابعة"

أكدت مصادر إعلامية، أن قوات الأمن استطاعت الوصول لعربات بث التلفزيون المصرى، التى تم الاستيلاء عليها من قبل أنصار جماعة الإخوان بمحيط رابعة العدوية.

وسبق وان ذكرت مصادر امنية انه تم السيطرة على ميدان رابعة بالكامل والمناطق المحيطة به وتقوم قوات الامن في هذه الاثناء بعملية تمشيط للبحث عن مطلوبين في الشقق المجاورة.

مصر تحترق .. احداث مصر منذ الصباح: الاخوان تعلن عن 2200 قتيل والصحة تؤكد 149 فقط، اغلاق البنوك والبورصة بمصر ومعبر رفح الحدودي مع غزة

أفادت وزارة الصحة في مصر عن ارتفاع عدد ضحايا الإشتباكات الدائرة في القاهرة وعدد من المحافظات إلى 149 قتيلا.

ارتفاع محافظات حظر التجوال لـ14 محافظة بعد إضافة محافظتى الفيوم وقنا

أعلنت الحكومة إضافة كل من محافظتى الفيوم وقنا لمحافظات حظر التجوال ليرتفع عدد المحافظات إلى 14 محافظة بدلا من 12 محافظة وذلك بعد أحداث العنف التى تشهدها البلاد.

الحكومة: حظر التجوال بـ12محافظة شهرا من السابعة مساء للسادسة صباحا

 أعلنت الحكومة المصرية أنه بعد الاطلاع على قرار رئيس الجمهورية بشأن إعلان حالة الطوارئ ونظراً للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد، أصدر الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء قراراً بإعلان حظر التجوال في نطاق مُحافظات ( القاهرة ـ الجيزة ـ الإسكندرية ـ بنى سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ البحيرة ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ السويس والإسماعيلية) وذلك طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي أو لحين إشعار آخر، على أن يُعاقب بالسجن كل من يُخالف تلك الأوامر.

ويُنشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية ويُعمل به اعتباراً من تاريخ نشره.

الإسكندرية تشتعل مجدداً

بعد دقائق قليلة من إذاعة فض اعتصام ميدانى النهضة ورابعة العدوية، بدأت المسيرات تحتشد فى الإسكندرية من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، وتدعو المواطنين للنزول إلى مسجد القائد إبراهيم، إلا أن الأمر لم يكتف على المسيرات والاحتشاد بالقائد فقط بل تحول إلى قطع الطرق الرئيسية الموجودة بجميع ميادين الإسكندرية منها طريق الكورنيش بالإسكندرية والطريق الدولى والزراعى والصحراوى بالإضافة إلى قطع الطريق بشارع قناة السويس.

وقام الإخوان تحطيم الأرصفة وقطع الطريق بها بعد عمل الحواجز الأسمنتية وقاموا بإشعال النيران فى إطارات السيارات ثم وضعها فى عرض الطريق لمنع مرور السيارات والمارة.

وبعد ساعات قصيرة، شهد محيط المجلس المحلى الموجود بكوم الدكة بالإسكندرية حالة من حرب الشوارع بين إخوان الإسكندرية وأهالى كوم الدكة بعد تحطيم الإخوان لعدد من واجهات المحلات والمقاهى أثناء قيامهم باقتحام المجلس المحلى، وبدأ إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش فى ظل غياب قوات الأمن المنشغلة بفض التظاهرات فى الميادين المختلفة بالإسكندرية، وإزالة الحواجز الأسمنتية التى وضعها الإخوان، حيث أحضرت قوات امن الإسكندرية الآن السيارات "اللودر" التابعة لشرطة الحماية المدنية لإزالة الحواجز الأسمنتية، التى وضعها إخوان الإسكندرية أثناء مسيراتهم لقطع الطرق الرئيسية بالإسكندرية وتمكنت قوات الأمن من فتح طريق الكورنيش بعد إزالة الحواجز.

وقام الإخوان بإشعال النيران فى مبنى المجلس المحلى بالإسكندرية وهو المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية وذلك بعد اقتحامه، كما قام عدد آخر منهم بإشعال النيران بسيارة تابعة لوزارة الداخلية بالإسكندرية خلال تواجدها على الكورنيش.

كما قام أنصار الإخوان بقطع طريق قناة السويس الموصل لوسط المدينة بعد إشعال النيران فى كاوتش السيارات ووضع الحواجز الإسمنتية بالطريق، كما قاموا بقطع جزء من قضبان محطة الترام بالإسكندرية ووضعها بالطريق لمنع مرور السيارات.

كما شهد محيط المجمع النظرى الطلابى بمنطقة الشاطبى بالإسكندرية حالة من الكر والفر بين الإخوان وأمن الإسكندرية إثر اشتباكات بين الطرفين، وقام الإخوان بتحطيم الأرصفة المواجهة لمكتبة الإسكندرية والقائد إبراهيم وقاموا بوضع الحواجز الإسمنيتة أمام مكتبة الإسكندرية لقطع الطريق المواجه لها.

وتسبب اشتعال النيران فى مبنى المجلس لمحلى بالإسكندرية وهو المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية فى احتجاز عدد من الموظفين الذين قاموا بالصعود أعلى المبنى مخافة الاعتداء عليهم من الإخوان.

وقال الدكتور محمد أبو سليمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مستشفيات الإسكندرية استقبلت 7 حالات إصابة فى اشتباكات اليوم، وتم نقلهم إلى مستشفيات شرق المدينة والمستشفى الأميرى الجامعى من بينهم 3 مجندين.

من جانبه أدان حزب "مصر الثورة" برئاسة المهندس "محمود مهران" اعتداء ميليشيات جماعة الإخوان المسلمين على قوات الشرطة والجيش بالأسلحة النارية بعد إصدار النيابة العامة قراراً بفض اعتصامى رابعة والنهضة، واستنكر الحزب قيام الإخوان وأنصارهم بقطع الطرق وتخريب المنشآت العامة والممتلكات الشرطية واستخدام السلاح ضد المواطنين فى العديد من محافظات مصر.

كما ينعى "مصر الثورة" شهداء مصر من ضباط الشرطة والجيش وجنودهما ويطالب جميع المصريين بالوقوف خلف قواتنا المسلحة والشرطة ودعمهم وتكوين لجان شعبيه لحماية المنشآت العامة والخاصة بجانب رجال الشرطة حتى تستقر مصر وأمنها وحتى يتم القضاء على الإرهاب نهائياً.

وأشاد "مصر الثورة" بدور الشرطة فى توقيت وخطه فض الاعتصام بصحبة عدسات جميع وسائل الإعلام المصرية والعالمية مؤكداً أن ذلك أعطى الفرصة للعالم بأجمعه لمشاهده الأسلحة التى وجدت داخل الاعتصام المسلح والغير سلمى ورؤية مستخدميها على شاشات جميع القنوات العربية والأجنبية وهم يقتلون أبنائنا من رجال الجيش والشرطة.

وأكد الحزب على تجديد الدعوة للحوار من أجل المصالحة الوطنية مع من لم تلوث أياديهم بدماء المصريين أو حرضوا على قتلهم مطالباً قيادات الإخوان بضبط النفس وسحب أعضائهم من جميع المحافظات حقناً لدماء المصريين ولاستقرار البلاد.

حرب شوارع بالرصاص الحى بين الإخوان والأمن بالمهندسين

شهد محيط مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وشارعى البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية حرب شوارع بين الإخوان المعترضين على فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة وقوات الأمن، بعدما رفضت الشرطة نقل الاعتصام إلى ميدان مصطفى محمود.

واستخدم الإخوان الأسلحة الآلية للرد على قنابل الغاز التى أطلقتها قوات الأمن، كما قاموا بإحراق سيارات للشرطة، ونتج عن ذلك حالات كر وفر بين الإخوان والأمن.

مؤيدو مرسي يحرقون الفيوم

بدأت الأحداث بتجمع الإخوان للخروج بمسيرة أمام مسجد الشباب المسلمين بمدينة الفيوم وقاموا بإشعال النيران فى جمعية أصدقاء المسيحيين وتحطيم الأسوار الحديدية بالطريق واقتحموا استراحة محافظ الفيوم وأشعلوا النيران فيها.

ثم انتقلوا إلى مقر شرطة النجدة وقاموا باقتحامها وتحطيم ما بها من سيارات بعد الاشتباك بالشرطة أمامها.

بعدها انتقل المؤيدون إلى مبنى ديوان عام محافظة الفيوم وقاموا بالاشتباك مع القوات المتواجدة أمامه وبعدها تمكنوا من اقتحامه وأشعلوا النيران فيه.

ولم يختلف الوضع كثيرا فى مراكز الفيوم عن المدينة ففى مركز أبشواى تجمهر المئات من مؤيدى الجماعة أمام قسم الشرطة وقاموا بالاشتباك مع القوات المتواجدة أمام القسم وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية وبعد ساعات من الاشتباك اقتحموا القسم وقاموا بإشعال النيران فيه.

وفى مركز يوسف الصديق قام العشرات من جماعة الإخوان باقتحام كنيسة العذراء ودير تواضروس بالقرية وإشعال النيران فيها واقتحموا نقطة الشرطة وحاولوا اقتحام قسم شرطة يوسف الصديق وألقوا عليها زجاجات المولولوف لإشعاله.

أما مركز طامية فقد شهد تجمهر المئات منذ صباح اليوم أمام قسم الشرطة ووقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الشرطة بالقسم وانتهت بإشعال النيران داخل القسم.

وفى قسم شرطة اطسا ما زال يشهد كر وفر أمامه بعد قيام مؤيدى الإخوان بمحاولة اقتحامه واستخدام زجاجات المولوتوف لولا أن تصدى الأهالى لهم وأعلنوا تضامنهم مع قوات الشرطة لحماية القسم وهو ما شهده مقر قسم شرطة سنورس من اشتباكات وحالات كر وفر لمحاولة اقتحام القسم.

وأعلن مصدر بمديرية الصحة بالفيوم أن إجمالى القتلى والمصابين فى الاشتباكات المتفرقة التى شهدتها المحافظة اليوم بلغت 17 قتيلا و170 جريحا محتجزون بمختلف مستشفيات المحافظة.

رئاسة الجمهورية تعلن حالة الطوارئ شهراً ابتداء من الرابعة عصر اليوم

أعلنت رئاسة الجمهورية، حالة الطوارئ قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر، تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2013

وتابعت في بيان صادر عنها:"نظراً لتعرُض الأمن والنظام في أراضي الجمهورية للخطر بسبب أعمال التخريب المُتعمدة، والاعتداء على المُنشآت العامة والخاصة، وإزهاق أرواح المواطنين من قِبل عناصر التنظيمات والجماعات المُتطرفة".

فقد أصدر السيد رئيس الجمهورية ــ بعد موافقة مجلس الوزراء ــ قرار بإعلان حالة الطوارئ قراراً بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهر، تبدأ من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2013.

وقد كلف رئيس الجمهورية القوات المسلحة معاونة هيئة الشرطة في اتخاذ كل ما يلزم لحفظ الأمن والنظام وحماية المُمتلكات العامة والخاصة وأرواح المواطنين.

الجزيرة : مقتل ابنة خيرت الشاطر وزوجها وابنة البلتاجي في رابعة العدوية

في ظل قيام الجيش المصري بفض اعتصامات الاخوان المؤيدين لمرسي وفعت اشتباكات بين الجيش والاخوان

وفي تزايد عدد القتلى تناقلت أنباء عن مقتل ابنة خيرت الشاطر وزوجها وابنة البلتاجي في رابعة العدوية حسبما ذكرت الجزيرة

يذكر ان قوات من الأمن المكلفة بفض اعتصام رابعة العدوية، قامت بمحاصرة الدكتور محمد البلتاجي والدكتور صفوت حجازي القياديين بجماعة الإخوان المسلمين واعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، بأحد المنازل الموجودة بشارع المفتي بمدينة نصر.

وقام البلتاجي وحجازي، بالاختباء داخل المنزل حتي لا يتم إلقاء القبض عليهما، فيما تواجد العشرات من أنصارهما، للدفاع عنهما مرددين شعارات منددة بفض اعتصامهم.

وقامت قوات الأمن بالتنبيه عليهما من خلال ميكروفونات مكبرة للصوت بضرورة تسليم أنفسهما بدلا من اقتحام المنزل.

من جهته  نفى حسن الشاطر نجل المهندس خيرت الشاطر، في تصريحات، ما تردد حول مقتل شقيقته حفصة وزوجها.

وقال: "كلنا بخير وما زلنا في رابعة".

24/5/13814

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك