الصفحة الدولية

بوتين: قواتنا النووية ستحصل على 40 صاروخا قادرا على اختراق أي منظومة دفاع

1612 06:49:21 2015-06-17

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في افتتاح منتدى "الجيش-2015" أن القوات النووية الروسية ستحصل هذا العام على صواريخ قادرة على اختراق أي منظومة دفاع.

بوتين: تأثيرنا واضح على شرق أوكرانيا.. لكن أين تأثير غربي على كييف؟ واشنطن تدرس إرسال مقاتلات "F-22" إلى أوروبا وموسكو تحذر من إطلاق سباق تسلح جديد موسكو تتوعد واشنطن بالرد المناسب في حال نشر دبابات أمريكية بشرق أوروبا الناتو: واشنطن ستطلع الحلف على خطط نشر أسلحة ثقيلة في شرق أوروبا الأسبوع القادم

وقال الرئيس في كلمته: "في هذا العام ستحصل قواتنا النووية على أكثر من 40 صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات، ستكون قادرة على اختراق أي منظومات دفاعية حديثة".

وأكد بوتين وجود طلب مستقر على الأسلحة الروسية في السوق العالمية، وأن الطلبيات الدفاعية لدى روسيا مقررة لسنوات عديدة قادمة.

وأضاف بوتين أن حصة النماذج الحديثة من الأسلحة يجب أن تبلغ في القوات المسلحة الروسية 70% بحلول عام 2020، و100% فيما يتعلق ببعض أنواع السلاح.

وذكر الرئيس أن هناك استعدادات جارية لاختبار رادار جديد مخصص للسيطرة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وقال: "خلال الأشهر القادمة سيجري الاختبار الحكومي لمنظومة رادار جديد كاشفة لما وراء الأُفق".

وأضاف بوتين أنه من المخطط الشروع في إنشاء منظومة مماثلة على الاتجاه الاستراتيجي الشرقي قبل نهاية العام الحالي. وأعاد إلى الأذهان أنه تم تدشين محطة الرادار الحديثة في أرمافير جنوب روسيا في أبريل/نيسان الماضي.

كما اعتبر الرئيس أن نماذج الروبوتات القتالية ومنظومات الإدارة المعروضة خلال المنتدى ستلعب دورا حاسما في تحديد مظهر جيش الحاضر والمستقبل في روسيا، منوها بأن الهدف الرئيسي يكمن في تزويد القوات بأسلحة حديثة وواعدة. وأكد أن السلطات تولي وستواصل إيلاء اهتمام خاص بتطبيق برنامجها الطموح لإعادة تسليح الجيش ولتحديث قطاع الإنتاج الدفاعي في روسيا.

وشدد الرئيس على ضرورة بقاء قطاع الصناعات العسكرية "قاطرة" للاقتصاد الروسي، تساهم في تطوير التكنولوجيات ذات الاستخدام المزدوج والتكنولوجيات المستخدمة في القطاع المدني.

وانطلقت فعاليات منتدى "الجيش – 2015" صباح الثلاثاء 16 يونيو/حزيران في مدينة كوبينكا بضواحي موسكو ، وتتولى وزارة الدفاع الروسية تنظيم هذا المنتدى الدولي.

منتدى "الجيش – 2015" عبارة عن استعراض لإنجازات قطاع الصناعات الحربية الروسية ، ويعرض فيه نحو 5 آلاف ابتكار حديث يقدمها مجمع الصناعات الحربية الروسية، بدءًا من الأزياء والتجهيزات العسكرية للجنود، وانتهاءً بالتكنولوجيات الفضائية.

وستفتتح في إطار المنتدى ساحات عرض مساحتها 45 ألف متر مربع، حيث ستعرض هناك المعدات الروسية الحديثة، ناهيك عن 10 قاعات لعقد المؤتمرات وتوقيع الاتفاقات.

وتضم معروضات المنتدى الأسلحة والآليات الحربية التابعة لجميع صنوف القوات المسلحة الروسية، بما فيها طائرات من دون طيار، وروبوتات عسكرية، وأجهزة التكنولوجيا الأحيائية ، وأجهزة وأنظمة الليزر، ناهيك عن مختلف التكنولوجيات، مثل التكنولوجيا اللاسلكية الالكترونية، والتكنولوجيا الخاصة بضمان أمن المنشآت العسكرية، وتكنولوجيا الطب العسكري، والمختبرات العسكرية، والأنواع الجديدة من الوقود، وأجهزة محاكاة تشغيل مختلف أنواع الأسلحة، وغيرها من الآليات والتكنولوجيات والأجهزة التي تتزود بها القوات المسلحة الروسية في المرحلة الراهنة.

 

معروضات منتدى "جيش 2015"RTمعروضات منتدى "جيش 2015"

 

وستقام في إطار المنتدى مختلف الندوات والمؤتمرات الصحفية والطاولات المستديرة، حيث سيبحث المشاركون فيها مستقبل تطور الآليات والتكنولوجيات العسكرية في العالم وروسيا.

وسينصب يوم افتتاح المنتدى، في وسط متنزه "باتريوت" التكنولوجي الترفيهي بمدينة كوبينكا، أكبر علم روسي تبلغ مساحته 200 متر مربع، وارتفاع ساريته 60 مترا.

وقد أعدت وزارة الدفاع الروسية بنية لوجيستية تربط موسكو بمدينة كوبينكا وغيرها من مواقع عرض الأسلحة والآليات. أما محطة "كوبينكا" للسكك الحديد فيسير بينها وبين وسط متنزه "باتريوت" قطار مدرع ينقل المشاركين في المنتدى وضيوفه إلى معارض الآليات الحربية.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك