الصفحة الدولية

محمد بن سلمان يتفاخر امام مساعديه لانه تلقى دعما من ترامب حول انتزاعه للسلطة

1619 2018-01-19

افاد مصدر في السعودية ان ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تفاخر بانه تلقى دعما من الرئيس الاميركي دونالد ترامب بسبب "انقلابه" في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال بن سلمان، وهو الآن بحكم الأمر الواقع في المملكة العربية السعودية، لمساعديه المقربين أن ترامب قد قدم دعمه الصريح لعملية انتزاع السلطة، التي شملت اعتقال 11 أمراء ومئات المسؤولين ورجال الأعمال في مداهمات منتصف الليل في جميع أنحاء المملكة.

وقال مصدر مقرب من الزعيم السعودي المعروف باسم "بي بي اس" ان "سلاما" سلمان حول علاقاته الحميمة مع الرئيس الاميركي وصحيفة جاريد كوشنر مدعيا ان الرئيس يدعم الاستيلاء على سلمان.

تتطابق المطالبة بشكل وثيق مع حساب من الداخل في كتاب مايكل وولف المتفجر "النار والغضب" الذي قاله الرئيس لأصدقائه: "لقد وضعنا رجلا على القمة!" - مما يعني أنه كان وكوشنر قد قام بتصنيع الانقلاب السعودي.

ورفض البيت الأبيض التعليق على ديلي ميل، لكن كتاب وولف كشف عن العلاقات الحميمة مع مبس وأفاد كيف قال ترامب للأصدقاء أن "جاريد حصل على العرب تماما في صالحنا.

وكتب وولف ان سلمان (32 عاما) صدق كوشنر (37 عاما) بعد الانتخابات الاميركية و "عرض نفسه على كوشنر كرجل في المملكة العربية السعودية".

وقال كتاب وولف إن العلاقة بين فريق ترامب والأمير السعودي الطموح كانت معززة عندما اختار البيت الأبيض المملكة العربية السعودية كأول مقصد أجنبي له رئيسا في مايو 2017.

وقع سلمان وترامب صفقة أسلحة بقيمة 350 مليار دولار، وفي مايو / أيار، قام والد الملك مبارك سلمان بإخراج ولي العهد الأمير محمد بن نايف الذي كان وريثا للعرش.

وفي تشرين الأول / أكتوبر، قام كوشنر برحلة ثالثة، سرية، في رحلة إلى المملكة حيث ذكرت صحيفة واشنطن بوست أنه "بقى حتى الساعة 4 صباحا تقريبا عدة ليال" مع مبس، قبل أيام قليلة من جولة نوفمبر.

الآن ديلي ميل يمكن أن تكشف أن مبس قد قال دائرة الداخلية الخاصة به أن دعمه من ترامب لم ينتهي هناك، ويمتد إلى تفاصيل خططه المالية.

وقال ان ترامب وافق على السماح للزعيم السعودي بالاستيلاء على جميع الاموال الاميركية للمسؤولين السعوديين الذين اعتقلهم في تشرين الثاني / نوفمبر.

وأضاف المصدر أن الأصول تشمل "العقارات والشركات والطائرات الخاصة واليخوت وكميات ضخمة من النقد في الاستثمارات القصيرة والطويلة الأجل".

"وعد ترامب مبس أن البيت الأبيض سوف يقدم كل الدعم اللازم لتسهيل نقل جميع الأموال النقدية والأصول على الأراضي الأمريكية التابعة للمالكيين المحتجزين إلى السيطرة المباشرة / ملكية السفارة السعودية في واشنطن"، المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته كشف.

وقال المصدر ان "ترامب" كان له شرطين للاتفاق. اولا ان "كل هذه الاموال تبقى في البنوك الاميركية ولن تنقل ابدا الى السعودية".

واشار المصدر الى ان الشرط الثاني الذي قدمه الرئيس هو "ان يكون النقل مستندا الى توكيل موقَّع من قبل افراد العائلة المالكة والمعتقلين من قبل وزارة الخارجية والعدل ووزارة العدل ووزارة العدل في الرياض".

وتشمل الأصول التي تريد الحكومة السعودية الاستيلاء عليها شركة الأمير الوليد بن طلال الاستثمارية المليار دولار المملوكة المملكة القابضة. ويمتلك 95 في المئة منه، بعد أن طرح خمسة في المئة في سوق الأسهم السعودية.

تمتلك المملكة القابضة حصصا كبيرة في شركات التكنولوجيا بما في ذلك تويتر، ليفت، شركة سناب شات سناب إنك و إيباي.

وتشمل الحيازات الأخرى سلسلة فنادق فور سيزونز التي تملك فيها المملكة القابضة وبيل غيتس أصحاب أغلبية وحصة كبيرة في سيتي جروب، الشركة الأم لسيتي بنك.

ولدى الوليد يخت مملوكا سابقا لشركة ترامب وطائرة خاصة من طراز بوينغ 747 منجد بالذهب ومزودة بعرش - والتي سيتم ضبطها أيضا، وفقا للمصدر السعودي.

وكشفت مصادر عدة أن السلطات السعودية نقلت المحتجزين الباقين المحتجزين في فندق ريتز كارلتون بالرياض خلال حملة مزعومة لمكافحة الفساد ضد رجال الأعمال والسجون الملكية إلى سجن الحائر المعروف بأعلى سجن أمني في والمملكة العربية السعودية، واستخدمت في احتجاز نشطاء سياسيين يطالبون بالإصلاحات، فضلا عن المشتبه فيهم الإرهابيين.

وقد ألقي أغنى رجل في المملكة العربية السعودية، رفض تقديم المبالغ المالية الكبيرة لإطلاق سراحهم، في السجن "علق رأسا على عقب وضرب" لرفضه دفع الحكومة 728 مليون جنيه استرليني كجزء من "اكتساح مكافحة الفساد" ، وفقا لتقرير.

وقد نقلت الرياض الأمير الوليد بن طلال مع آخرين إلى أعلى سجن أمني في منطقة الحائر جنوب الرياض، وأثناء احتجازه، كان الأمير قد علق رأسا على عقب وضرب، عربى الجديد.

وقال المسؤول ان الوليد الذى اعتقل منذ اكثر من شهرين فى حملة لمكافحة الفساد، يتفاوض حول تسوية محتملة مع السلطات الا انه لم يتفق حتى الآن على شروط.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "قدم شخصية معينة لكنه لا يستوفي الرقم المطلوب منه، وحتى اليوم لم يوافق عليه النائب العام".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك