الصفحة الدولية

شيعة الخبر يطالبون البديوي بالتوقف عن الدفاع عنهم خوفاً عليه من الاعتقال

2184 14:54:00 2009-06-16

متابعة :سامي جواد كاظم – الخُبر السعوديةطالب شيعة محافظة الخبر من المستشار القانوني أمين طاهر البديوي بالتوقف عن المرافعات والمدافعة عنهم بسبب نشوب مصادمات ومشاحنات بين البديوي وعدد من المسئولين في إمارة المنطقة الشرقية والجهات الأمنية المعنية. وجاء طلب التوقف عن المدافعة من وجهاء شيعة الخبر وعلى رأسهم السيد / محمد باقر الناصر إمام جمعة مصلى حي الجسر بالخبر بسبب قلقهم وخوفهم على اعتقال البديوي وإيداعه بالسجن بتهمة إزعاج السلطات والتدخل في سياسة الدولة.

وقد قام البديوي طوال مشواره بالوقوف ومؤازرة مع أخوانه الشيعة الخبر والدفاع عنهم وقام بعدة مقابلات تتضمن لقاءات كبار المسئولين في الدولة وعلى رأسهم النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الأمير نايف بن عبدا لعزيز والذي سلمه خطاب بيد سموه شخصياً موقع من أربعة مائة من مواطني شيعة الخبر على خلفية قضية المصليات, كما قام البديوي بعدة لقاءات مع أمير المنطقة الشرقية ونائبه وعدد من المسئولين ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل حتى وصلت الأمور إلى مضايقته وتضيق الخناق عليه وطرده من مكاتبهم ومنعه من مقابلة نائب أمير المنطقة الشرقية.

وزادة حدة هذه المضايقات بعد اعتقال الوجيه /عبد الله صالح المهنا والذي يعتبر البديوي وكيلاً شرعياً له ومطاردة من قبل السلطات الأستاذ/زهير حسين بو صالح والقائم على مصلى الثقة.

وقد تم طرد البديوي مؤخرا من قبل الوكيل المساعد للشئون الأمنية من مكتبه أمام عدد من وجهاء الشيعة الخبر الذين حضروا معه لدى إمارة منطقة الشرقية بسبب توجه البديوي للوكيل المساعد عدة انتقادات حاد على أسباب إغلاق المصليات وتذكيره على الاتفاقية التي تم توقيعها لدى منظمة حقوق الإنسان من قبل السعودية على أن تحترم الحريات الدينية والمذاهب .

وبعدها تم استدعاء البديوي من قبل الجهات المعنية بعدما رفعة عنه عدة تقارير مسيئة من قبل المسئولين وتم توجيه له أصابع الاتهام حول تصعيد قضيته إعلاميا وتظلمه لدى المنظمات الدولية وطلب منه التوقف عن أعماله المشبوهة وإزعاجه للسلطات المتكررة وعدم استعمال الإعلام كوسيلة ضغط على نظام السعودي لإخراج موكله من السجن ، وكما منع البديوي مؤخر عن مقابلة موكله المعتقل/ عبدالله المهنا في السجن والذي يعاني من ظروف صحية قاسيا . .

وقد تم تكليف أمين البديوي رسميا بتاريخ 5/3/1430هـ من قبل السيد محمد باقر الناصر ومن المعتقل الحاج /عبد الله صالح المهنا والقائم على مصلى حي الجسر ومن الأستاذ/ زهير حسين بو صالح المطارد من قبل السلطات والقائم على مصلى الثقبة وعدد من وجهاء شيعة الخبر ، وتم عمل وكالات شرعية له لمتابعة قضية إغلاق مصليات الخبر وإيجاد حلاً لها من قبل ولاة الأمر والجهات المعنية والمرافعة عنهم في حالة تم اعتقالهم على خلفية إغلاق المصليات .

وصرح أمين البديوي أنه ماضي قدماً بالدفاع عن إخوانه الشيعة ولن يتوقف عن الدفاع عنهم والمرافعات حتى يتم إنهاء الوضع بإيجاد حلاً مناسباً وعادلاً للجميع. وكله أمل على أن ينتهي هذا الوضع آجلا أم عاجلاً على إنهاء الأزمة وإعادة فتح المصليات واحترام الأديان والمذاهب.

· مصدر الخبر تلكس نيوز

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك