سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا: القضاء على إرهابيين وتدمير تجمعاتهم وأسلحتهم في ريف دمشق وحمص وحماة والتصدى لإرهابيين حاولوا الاعتداء على مطار منغ

2012 18:55:00 2013-04-28

 

دمشق/ مراسل وكالة أنباء براثا

نفذت وحدات من الجيش السوري عدة عمليات نوعية استهدفت خلالها تجمعات وأوكار الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم خسائر فادحة.

ففي ريف دمشق نفذت وحدات من الجيش السوري سلسلة عمليات ضد الإرهابيين وتجمعاتهم في عدرا وجوبر وزملكا وحرملة والشيفونية أردت خلالها أعدادا منهم قتلى بينهم إرهابيون ينتمون إلى جبهة النصرة.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري قضت على المدعو أبو محمد النجار متزعم مجموعة إرهابية مسلحة وكامل أفراد مجموعته شرقي بلدة الشيفونية في حين أوقعت وحدة ثانية أعدادا من القتلى في صفوف إرهابيين قرب جامع العدنان في بلدة زملكا.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية غرب الجامع الكبير في جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى من بينهم محمد خليف وعبد الواحد عريفة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من آليات الإرهابيين عند نفق حرملة ومنطقة الدباغات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإرهابية ضد الأهالي وممتلكاتهم.

وبالتزامن واصل الجيش السوري ملاحقة المجموعات الإرهابية في عدرا ومحيطها حيث دمر وكرا لمتزعمي الإرهابيين في مزارع الريحان وعددا من تجمعاتهم وأوكار إجرامهم بما فيها من أسلحة وذخيرة قرب معمل الكرتون وتلة الطنجرة شمال السحل وضهر الدارة ومعمل لميس.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش السوري استهدفت مجموعة إرهابية في منطقة عدرا ومعمل سبيداج ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري استهدفت مصنعا للعبوات الناسفة قرب دوما ودمرت مدفعي هاون في مدينة النبك وقضت على عدد من الإرهابيين.

إلى ذلك نفذ الجيش السوري عملية نوعية ضد تجمع لمجموعة إرهابية مسلحة تنتمي إلى جبهة النصرة في حي برزة أسفرت عن تدمير التجمع بما فيه من أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى المدعو ماجد كريم وأبو ياسر المبيض وإرهابي عراقي الجنسية يلقب بـ المهاجر العراقي.

ودمرت وحدة من الجيش السوري مقر قيادة للإرهابيين في برزة جنوب مشفى تشرين ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهاببين بينهم أربعة ليبيين.

كما دمر الجيش السوري في سلسلة عمليات نفذها ضد المجموعات الارهابية في الذيابية وحجيرة ودير عطية ويبرود وداريا أوكارا ومقرات للإرهابيين وأردت العديد منهم قتلى بينهم جنسيات غير سورية.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى في بلدتي الذيابية وحجيرة من بينهم علي الفهاد والإرهابي السعودي حسين فضيل الجاسم.

وأضاف المصدر إن الجيش السوري  دمر أوكارا للإرهابيين في مزارع الحميرة وشمس العقبة شرق مدينة دير عطية بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في حين قضت وحدة ثانية على إرهابيين كانوا يرتكبون أعمال سطو وسلب ونهب عند نبع قرينة غرب يبرود ومزارع ريما شمال يبرود.

وفي داريا واصل الجيش السوري ملاحقته المجموعات الإرهابية فيها وتركزت الاشتباكات قرب نادي الفصول الأربعة وحي الجمعيات وجنوب شرق مقام السيدة سكينة ومحيط المشفى الوطني والمزارع الواقعة بين داريا والمعضمية وأسفرت عن تدمير أوكار ومخابئ للأسلحة والذخيرة ووكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية حيث قضت على عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد ديب وإرهابي يلقب بأبو يوسف.

استهداف تجمعات الإرهابيين في حلب وريفها وتدمير أسلحتهم وأدوات إجرامهم

ونفذ الجيش السوري سلسلة عمليات استهدفت تجمعات الإرهابيين في حلب وريفها أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير الأسلحة والآليات التي بحوزتهم.

وأكد مصدر مسؤول أن هذه العمليات استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في مزرعة أبو حلب ومخيم حندرات والمسلمية بالقرب من مدرسة زبيلة وفي جوار جامع التوابين وجنوب معمل الاسمنت وقرب مزرعة نقع غربي مجمع ميلانو مبينا أن هذه العمليات أدت إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين.

وفي مدينة حلب واصل  من الجيش السوري تصديه للإرهابيين في الشيخ سعيد والليرمون ورسم العبود حيث تم تدمير تجمعات الإرهابيين إضافة إلى القضاء على أعداد منهم بينهم عبد الجبار تركي اوسو الملقب أبو ثابت وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن  الجيش السوري استهدف تجمعات للإرهابيين في دوار الحيدرية وحي صلاح الدين ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير معداتهم.

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على مطار منغ بريف حلب

وفي ريف حلب قال مصدر عسكري إن وحدات من من الجيش السوري تصدت اليوم لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على مطار منغ العسكري وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير أسلحة متنوعة كانت بحوزة الإرهابيين.

في حماة قضت الجهات المختصة على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال ترويع وسلب ونهب في شارع 8 آذار بمدينة حماة من بينهم الإرهابي عبد الله زلوخ ورائد هنداوي وبلال عوف ومحمد حصرايا.

الجيش يواصل تطهير حي باب السايح وينفذ عملية نوعية في باب هود

وفي حمص وريفها نفذت عملية نوعية في حي باب هود أسفرت عن تدمير نفق يستخدمه الإرهابيون.

وأفاد مصدر مسؤول في محافظة حمص أنه تم خلال العملية القضاء على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يستخدمون النفق لتنقلاتهم وتنفيذ اعتداءاتهم.

في السياق نفسه واصل من الجيش السوري عمليات تطهير حي باب السايح في مدينة حمص ودمرت عدداً من الأوكار وقضت على من فيها من الإرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار.

وأشار المصدر إلى أن من الجيش السوري قضى على عدد من الإرهابيين في حي جورة الشياح بحمص خلال اشتباك مع عناصر مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على جنودنا في الحي.

وفي ريف القصير دمرت أوكارا في المشتل وتل حنش بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين ومن الإرهابيين القتلى أبو جعفر ادريس متزعم مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى لواء البراء.

وأشار المصدر إلى أنه تم التصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل الى قلعة حمص من اتجاه باب السباع وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب في حين قضت وحدة من قواتنا المسلحة على إرهابيين حاولوا التسلل من حي القرابيص باتجاه منطقة الوعر عبر بساتين الغوطة وتم إيقاع معظمهم قتلى.

وحدات من من الجيش السوري تستهدف تجمعات الإرهابيين في درعا

في درعا وريفها استهدفت وحدات من من الجيش السوري في سلسلة عمليات نوعية تجمعات الإرهابيين وأوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري استهدفت تجمعات الإرهابيين في درعا البلد وخربة غزالة وطفس وداعل والشجرة ونافعة وجلين ومزارع قرفس وألحقت خسائر كبيرة في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين المقتولين زياد أبو خلف ومجيب يونس الشحلاوي وسليمان محمود الزرزوري وبسام عوض الفشتكي وفرج عبدالرحمن رشيد واسامة محمد النحاس وسمير المصري وعلي خليل المقبل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك