سوريا - لبنان - فلسطين

في حوار مع صحيفة "الوفاق" الإيرانية؛ نائب الأمين العام لحزب الله: الفتنة المذهبية هي السلاح الجديد الذي تستخدمه امريكا

1974 16:56:00 2013-05-02

 

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني «الشيخ نعيم قاسم» في حوار مع صحيفة "الوفاق" الإيرانية أن "الفتنة المذهبية هي السلاح الجديد الذي تستخدمه امريكا وزبانيتها من الحكام المتكالبين على مصالحهم في هذه المنطقة، لأنهم يعتقدون أن هذه الفتنة يمكن أن تخرب بلدان المسلمين وعلاقاتهم ومستقبلهم، لكننا منتبهون تماماً لهذه الفتنة".

قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني «الشيخ نعيم قاسم» في حوار مع صحيفة "الوفاق" الإيرانية على هامش مشاركته في "المؤتمر العالمي لعلماء الدين والصحوة الاسلامية" في طهران في رده على سؤال بشأن الموضوع السوري وحضور حزب الله على الحدود اللبنانية – السورية أن هناك قرى لبنانية فيها أغلبية شيعية وفيها أيضاً خليط من السنة والمسيحيين، وهذه القرى اللبنانية هي في داخل الأراضي السورية، وقد تعرضت الى القصف والاعتداءات، ونحن كحزب الله خشينا أن تتهجر هذه القرى التي تضم حوالي 30 ألف من السكان اللبنانيين الى داخل لبنان، وحينها ستكون هناك أزمتان، أزمة أنهم تركوا أرضهم، وأزمة أنهم تواجدوا في مكان يحتاج الى توفير المتطلبات المختلفة المعقدة والصعبة، لذا وجدنا أن بقائهم في أرضهم أفضل وهذا ما ساعدنا عليه حزب الله.

وأضاف: أما الدعوات المختلفة التي تصدر بين الحين والآخر للإساءة الى لبنان أو حزب الله أو محاولة تصوير الواقع بشكل مغاير، فنحن لم نكترث لهذه الإدعاءات لأن الصورة واضحة، سورية الآن تتعرض لتدمير منهجي بإشراف امريكي – غربي وبعض العرب يحاولون أن يقضوا على موقع سورية المقاومة، لذلك يقومون بكل هذه التدمير وهذا العمل اللانساني لتعطيل قدرات سورية، موضحاً أيضاً: نحن كحزب الله ندعو الى الحوار وعودة سورية الى واقعها الداخلي من دون أي تدخل خارجي وأن تتفاهم الأطراف المختلفة على حلول سياسية لمصلحة إستمرار سورية بعيداً عن مصالح الاستكبار، فمن ناحية تبقى في محورها المقاوم ومن ناحية أخرى تعالج قضايا الاصلاحات الداخلية الموجودة وهذا هو رأينا.

هذا وقال نائب أمين عام حزب الله في رده على سؤال بشأن تكرار التهديدات الاسرائيلية ضد ايران وحزب الله: إن اسرائيل تحاول أن تفتعل وجود أعداء يهددونها لتبدو بأنها مظلومة، ومن أجل إستدراج المواقف الدولية المؤيدة لها، نراها دائماً تثير قضايا ايران وفلسطين وحزب الله لبنان وسورية والأسلحة الكيميائية والأسلحة النووية وادعاءاتها بوجود إعتداءات مختلفة، كل ذلك من أجل أن تبقي نفسها في دائرة صاحبة الحق حتى تعتدي وتنتقم وتغير المعادلة.

لكن هذه اللعبة أصبحت مكشوفة للجميع ونحن كحزب الله كان موقفنا أن نبقى دائماً مستعدين لأي حرب تقوم بها اسرائيل وأن نكون على أعلى جهوزية سواء اوصل تحليلنا السياسي أن اسرائيل ستعتدي أم لا، على أساس أنها إذا أرادت أن تفاجئنا، فلن تفاجئنا لأنها تعلم تماماً أن ردنا مؤلم جداً وأن جهوزية المقاومة في أعلى وتيرة دائماً وفي كل لحظة، ومخابرات اسرائيل تعلم هذا الأمر جيداً، لذا نرى الساحة هادئة نسبياً حتى الآن بسبب ما تعلمه اسرائيل من استعدادات المقاومة.

وحول المساعي الرامية لبث الفتنة الطائفية في دول المنطقة قال الشيخ نعيم قاسم: الفتنة المذهبية هي السلاح الجديد الذي تستخدمه امريكا وزبانيتها من الحكام المتكالبين على مصالحهم في هذه المنطقة، لأنهم يعتقدون أن هذه الفتنة يمكن أن تخرب بلدان المسلمين وعلاقاتهم ومستقبلهم، لكننا منتبهون تماماً لهذه الفتنة، ونعمل ليل نهار مع كل المخلصين، لمنعها، والكل يعلم أن ما يحصل في أي بلد من البلدان، إنما هو خلافات سياسية وخلافات مصالح ولا علاقة للدين لا من قريب ولا من بعيد بها. مضيفاً: أنظروا من الذي يدافع عن المذهب، اولئك الذين لا يعرفون القبلة ولا يعرفون الصلاة وتكون مجالسهم عامرة بالخمر والفسق والفجور، هؤلاء يتصدون من أجل الدفاع عن المذهب والعياذ بالله، وهذا يعني أن الضحالة وصلت الى هذا المستوى أن يتحدث باسم المذهب من لا يعرف شيئاً عنه، وهذا يعني أن الأمر سياسي بامتياز تستخدم المذهبية لتغطية العجز في إقناع الناس وفي سوقهم الى المشاريع المشبوهة، ولكن ان شاء الله هذا كله سيتحطم أمام صمود المؤمنين المخلصين من المسلمين من كل المذاهب.

...............

31/5/13502

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك