سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا/ إحكام السيطرة على العبادة وتل غريقة معقل إرهابيي جبهة النصرة بالغوطة الشرقية..وإعادة الاستقرار للمشتل بريف القصير

1882 08:23:00 2013-05-05

 

-سانا دمرت وحدة من الجيش السوري وكرين لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في عملية نوعية نفذتها اليوم أسفرت أيضا عن تدمير مدفع عيار 23 مضاد للطيران في بلدة دير العصافير بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 وذكر مصدر مسؤول أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم عمار حمشو وزهير الصعيدي.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري واصلت عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بلدة العبادة وذلك بعد أن أحكمت الطوق على البلدة حيث قضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم أحمد المحمد ومحمد الحجة.

وفي جوبر تم القضاء على أعداد من الإرهابيين خلال اشتباك بين الجيش السوري ومجموعات إرهابية مسلحة عند دوار المناشر وشرق الصالة الرياضية ومن بين القتلى المدعو أحمد سعد وبدر الدين درج .

وذكر مصدر عسكري ا إن وحدات من الجيش السوري دمرت عددا من التجمعات بما فيها من أسلحة وعتاد وإرهابيين لمجموعات إرهابية تابعة لـ جبهة النصرة في بلدة الجراجير شرق دير عطية. وأضاف المصدر أن وحدة من عناصر الهندسة فككت تسع عبوات ناسفة تتراوح أوزانها ما بين 10 و 30 كغ زرعها إرهابيون على طريق بلدة شقحب القلعة بمنطقة الكسوة في ريف دمشق بقصد تفجيرها عن بعد.

إلى ذلك لاحقت وحدات من الجيش السوري أفراد مجموعات إرهابية في برزة والقابون وأوقعت عددا من الإرهابيين قتلى من بينهم عبد اللطيف الهبول وعمار البغدادي.

وقال مصدر عسكري.. في إطار النجاحات المستمرة التي تحققها قواتنا المسلحة نفذت وحدات من الجيش السوري عملية نوعية تم خلالها إحكام السيطرة على بلدتي العبادة وتل غريقة اللتين تعدان معقلا للإرهابيين التكفيريين التابعين لـ جبهة النصرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف المصدر إنه تم خلال العملية القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين ومصادرة عتادهم وأسلحتهم.

القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية تابعة لـ جبهة النصرة بمحيط مطار كويرس بريف حلب

في ريف حلب اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" في محيط مطار كويرس وقضت على معظم أفرادها.

وذكر مصدر مسؤول في حلب أن من بين الإرهابيين القتلى في محيط مطار كويرس المدعو عبد الرزاق مسعد الوسمي ومحمد الوسمي وعبد الوهاب خشيلح ويوسف أحمد المحشي وحسين جنيد وعبد الرحمن الحجي ومازن حمادة ومحمد المحيميد وعبد الرحمن كروط.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على مطار منغ وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم وأدواتهم الإجرامية.

إعادة الأمن إلى المشتل بريف القصير والقضاء على إرهابيين بحماة وحمص والحسكة

في هذه الأثناء أعادت وحدات من الجيش السوري اليوم الأمن والاستقرار إلى منطقة المشتل على أطراف مدينة القصير بعد أن دمرت آخر اوكار الإرهابيين فيها في حين ضبطت الجهات المختصة مستودع أسلحة وذخيرة وقضت على أعداد من إرهابيي جبهة النصرة في حماة والحسكة وحمص.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري بسطت الأمن والاستقرار في منطقة المشتل بريف القصير بعد أن دمرت آخر أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في المنطقة وفككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون على الطرقات العامة قبل أن يسقطوا قتلى تحت ضربات جيشنا الباسل.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري واصلت ملاحقتها للإرهابيين في حي القرابيص وجورة الشياح والخالدية بحمص وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت أسلحتهم وذخائرهم.

وأفاد المصدر أن الجهات المختصة ضبطت مستودعا يحتوي بنادق حربية آلية وقناصات متطورة وقذائف /أر بي جي/ ومسدسات حربية إضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة في حي الشهباء بمدينة حماة.

وقال المصدر إن الجهات المختصة قضت على المدعو عبد الجبار تركي البرغش متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الصواعق بمدينة حماة وصادرت بندقية حربية آلية وخمس قنابل يدوية كانت بحوزته.

وفي قرية جب الأحمر أوقعت وحدة من جيشنا الباسل قتلى ومصابين في صفوف مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب وقتل ونهب وسطو على ممتلكات المواطنين وصادرت اسلحة كانت بحوزتها.

وفي ريف الحسكة قضت الجيش السوري في عملية نوعية على عدد من متزعمي جبهة النصرة في تل عدس جنوب منطقة الرميلان بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "لواء أحفاد الرسول" كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات قرب مداجن الحسكة على طريق تل تمر الحسكة.

تدمير مستودع أسلحة وذخيرة والقضاء على أعداد من الإرهابيين بريف إدلب

في ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش السوري اليوم عددا من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم ومخابئ أسلحتهم وذخيرتهم في مناطق عدة من ريف إدلب وأوقعت جميع من فيها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري إنه تم تدمير وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة ومستودع يحتوي اسلحة رشاشة وعبوات ناسفة وذخيرة متنوعة ومدفعا عيار23 مم مضادا للطائرات اضافة إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين في بلدة بسنيا التابعة لحارم بريف إدلب.

وأضاف المصدر إن من بين الإرهابيين القتلى المدعو محمد ابراهيم التومي و فضل التومي من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم "حركة أحرار الشام".

وفي مدينة حارم نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات نوعية دمرت خلالها تجمعات للإرهابيين غرب الفرن الالي وفي محيط سوق الهال والوحدة الإرشادية وأسفرت عن ايقاع خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري وعناصر حماية مطار أبو الضهور تصدت لمجموعة إرهابية حاولت التسلل من الجهة الجنوبية الغربية إلى المطار وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين في حين لاذ من تبقى بالفرار تاركين اسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك تم إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين عند مفرق عامود والمجيدية وزرزور والجميلية والجانودية والشغر بريف جسر الشغور إضافة إلى تدمير عدد من أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة بما فيها من أسلحة وذخيرة في قرى سرجة وكفرلاتة ومفرق فيلون /بكفلون وسرمين ومعرتمصرين ورودكو وحول معسكر الشبيبة وقرب فرع مؤسسة إكثار البذار على طريق إدلب-حارم.

وعلى طريق حلب ادلب اشتبكت وحدة من الجيش السوري مع مجموعة إرهابية كانت ترتكب اعمال سلب ونهب وقطع للطرقات قرب مفرق بلدة عطشان وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقطة عسكرية قرب المسمية بريف درعا

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري تصدت لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية قرب بلدة المسمية بريف درعا وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن ما تتناقله "وسائل الإعلام الشريكة في جريمة سفك الدم السوري حول تطويق مجموعات إرهابية لنقطة عسكرية في المسمية هو محض افتراء وشائعات لا أساس لها من الصحة".

24/5/13505

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك