سوريا - لبنان - فلسطين

موسع 2/ التطورات الميدانية في سوريا : القضاء على أعداد كبيرة من الأرهابيين وعبوة ناسفة في دمشق، وتفكيك خلية مرتبطة بـ"جبهة النصرة" في لبنان

1677 07:18:00 2013-05-10

 

 القضاء على أعداد من الإرهابيين وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة

واصلت وحدات من قوات الجيش السوري العربي عملياتها ضد أوكار المجموعات الإرهابية وتجمعاتها في عدد من بلدات ريف دمشق وأعادت الاستقرار إليها.

وذكر مصدر مسؤول إن وحدات من قوات الجيش السوري العربي أعادت الأمن والاستقرار إلى معظم أنحاء بلدة جربا في منطقة النشابية وتواصل ملاحقتها للإرهابيين في الجزء المتبقي من البلدة.

واضاف المصدر أنه تم تدمير ثلاثة رشاشات ثقيلة وإيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عملية نوعية بمزارع الشيفونية في منطقة دوما إضافة إلى تفكيك 20 عبوة ناسفة تتراوح أوزانها ما بين 15 و30 كيلوغراما زرعها إرهابيون بقصد تفجيرها عن بعد في الطرق الزراعية المؤدية لبلدة العالية بين دوما وحرستا.

في درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في تل الخضر بريف درعا وكبدتها خسائر كبيرة.

في هذه الأثناء دمرت وحدات من قوات الجيش عدداً من الأنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها في تنقلاتهم وتخزين الأسلحة والذخيرة خلال سلسلة عمليات نفذتها اليوم للتفتيش في قرى الشومرية والربلاوي والرحمونية و مزارع الزعبي والكردي ومحلات السيد بريف القصير والتي أعيد لها الأمن والاستقرار خلال الأيام الماضية.

في ريف حلب بسطت وحدات من قوات الجيش سيطرتها الكاملة على معامل الاسكان العسكري ومجبل الزفت في إطار عملياتها المركزة لإعادة الأمان والاستقرار إلى منطقة الشيخ سعيد.

وذكر مصدر مسؤول إنه تم القضاء على آخر الإرهابيين وتدمير عتاد وذخيرة كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم وعملياتهم الإجرامية ضد الأهالي والممتلكات.

استشهاد مواطنين اثنين وإصابة 10 جراء انفجار عبوة ناسفة وسقوط قذيفتى هاون في باب توما والقصاع بدمشق

استشهد مواطنان وأصيب 10 آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في باب توما وسقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون اليوم على منطقة القصاع بدمشق.

 وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة إن قذيفتي هاون سقطتا في محيط المشفى الفرنسي ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

وأضاف المصدر إن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بجانب خزان للكهرباء في شارع الدرج بمنطقة باب توما أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة 3 مواطنين بجروح.

وأفاد إن الاعتداءين الإرهابيين أسفرا أيضا عن إلحاق أضرار مادية في المشفى الفرنسي وعدد من السيارات المركونة في مكان الاعتداءين.

في سياق متصل أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون على المنازل السكنية في مدينة جرمانا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا إن قذيفتي هاون سقطتا اليوم على منزل سكني في محيط ساحة السيوف بالمدينة ما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

لبنان ؛القبض على خلية مرتبطة بـ"جبهة النصرة" الإرهابية مهمتها الاغتيالات واستهداف الجيش

قبض الجيش اللبناني علي شبكة إرهابية خطيرة مهمتها تنفيذ أعمال إرهابية على قاعدة التكتيك الاستراتيجي تستهدف الجيش اللبناني وثكناته، بالتعاون مع عناصر إرهابية تابعة لـ"جبهة النصرة" الإرهابية الموجودة داخل مخيم عين الحلوة.

فقد ذكرت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية أن الجيش اللبناني قبض على شبكة إرهابية خطيرة خلال عطلة الأعياد، مهمتها تنفيذ أعمال إرهابية تهدف إلى ضرب الأمن والاستقرار في البلد.

وتتألف الخلية من أربعة عناصر من جنسيات سورية ولبنانية، ويخضع عناصرها حالياً للتحقيق لدى مخابرات الجيش التي قبضت عليهم في بيروت بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مواكبة للتحقيقات قولها إن "المهمات المطلوبة من هذه الخلية هي تنفيذ أعمال إرهابية على قاعدة التكتيك الاستراتيجي تستهدف الجيش اللبناني وثكناته، بالتعاون مع عناصر إرهابية تابعة لجبهة النصرة الموجودة داخل مخيم عين الحلوة"، وكشفت التحقيقات عن وجود نية لدى عناصر هذه الشبكة لتكرار سيناريو الاغتيالات الذي شهده لبنان في الأعوام المنصرمة الماضية، إذ إن مجموعة من السياسيين والأمنيين كانت موضوعة على لائحة "الصيد الثمين " لهذه المجموعة الإرهابية تحت عنوان إحداث بلبلة داخل الصف المسيحي والإسلامي على حد سواء.

وبحسب الصحيفة، فإن التحقيقات بينت أن لهذه الشبكة امتدادات داخلية وخارجية، وبالتالي فإن تحديد بوصلة تحركاتها واتصالاتها رهن التحقيق، فضلاً عن معرفة هوية تمويلها.

وكشفت المصادر الأمنية للصحيفة أن "العناصر الإرهابية الخطيرة تقطن في مخيم عين الحلوة وطرابلس وجرود عرسال، وان العمل جارٍ على قدم وساق لخلق تنظيم لجبهة النصرة عدة وعدداً داخل مخيم عين الحلوة على قاعدة تنظيم الصفوف وبدء عمليات التدريب العسكري، لإعادة هيكلة الجسم العسكري لتنظيم القاعدة عبر تحريك المجموعات التي تمت تزكيتها من قبل التنظيم الأم".

ــــــــ

10/5/13510

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك