سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ 1/ سوريا : الأكراد يتدربون في العراق ضد المتطرفين، وجبهة شعبية لتحرير الجولان ومكاسب ميدانية للجيش السوري في حلب والقصير والجماعات الأرهابية تطالب بوقف إطلاق النار

1766 08:39:00 2013-05-11

 

جبهة مقاومة سورية لتحرير الجولان

أكد مصدر سوري رفيع أن أي ضربة سورية لإسرائيل ستصيبها في العمق. والجبهة الشعبية للتغيير والتحرير تعلن تشكيل ألوية مقاومة للعمل على تحرير الجولان المحتل.

أكد مصدر سوري رفيع "أنّ أيّ ضربة سورية للبنى التحتية في إسرائيلَ ستصيبها في العمق" مضيفاً أن "إسرائيل هي التي لديها ما تخشى خسارته وليس سوريا".

من جهتها أعلنت الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المكونة من أحزاب وقوى شعبية معارضة في سوريا اتخاذها قراراً بتشكيل ألوية الجبهة الشعبية للتحرير من أجل العمل على تحرير كل الأراضي المغتصبة وعلى رأسها الجولان المحتل.

وأعلنت رئاسة الجبهة في بيان لها على موقعها الالكتروني عن فتح باب التطوع أمام كل المواطنين السوريين في تشكيلها المقاوم وأشارت إلى أنها شكلت قيادة عسكرية لتنفيذ هذه المهمة.

بدوره نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد كان قال إنَّ سوريا ستردّ فوراً وبشدة على أيِّ هجوم إسرائيلي جديد على أراضيها.

وأضاف أنه "إثر الغارات الإسرائيلية على أهداف في ضواحي دمشق، تمّ إعطاء تعليمات للردّ فوراً على أي هجوم إسرائيلي جديد من دون طلب تعليمات من السلطات العليا في البلاد".

الجيش السوري يقضي علي مسلحين في حلب والحسينية

أکدت مصادر سورية مقتل عدد من المسلحين في اشتباكات مع الجيش السوري على محور "بستان القصر" في مدينة حلب، وان الجيش تمکن من القضاء على مسلحين قرب منطقة "الحسينية"، وانه استطاع تأمين محطة الكهرباء بمنطقة السيدة زينب (عليها السلام).

أوضحت مصادر سورية أن الجيش السوري تمکن من القضاء على كافة عناصر مجموعة مسلحة بينهم قناصة قرب منطقة "الحسينية" بريف دمشق، واضاف بان كتيبة المهام الخاصة تمكنت من تأمين محطة الكهرباء في منطقة السيدة زينب (عليها السلام). وأكدت المصادر مقتل عدد من المسلحين في اشتباكات مع الجيش السوري على محور "بستان القصر" في مدينة حلب.

هذا وکان مصدر عسكري سوري أکد أن الجيش استرد قرية "الشومرية" في ريف القصير وأن قواته تتجه حالياً نحو بلدة "الغسانية" المحاصرة من المسلحين منذ عام تقريبا، كما أعلن الجيش أنه سيطر على العديد من المناطق الاستراتيجية الجديدة.

وعلي صعيد متصل يشهد مخيم "اليرموك" بريف دمشق اشتباكات عنيفة بشكل يومي بين اللجان الشعبية الفلسطينية ومسلحي "جبهه النصرة" الارهابية وسط انتشار كثيف للقناصين وتجمعات للمسلحين.

وتمكنت اللجان الفلسطينية خلال الأيام الماضية من استعاده السيطرة على بعض الأحياء السكنية بالمخيم ما أدى إلى عودة الأهالي.

الجيش السوري ينذر مسلحي القصير

بعد سيطرته على الشومرية في ريف القصير الجيش السوري يتمكن من فكّ الحصار المفروض على بلدة الغسانية منذ نحو عام من قبل الارهابيين، والطائرات الحربية ترمي مناشير تطلب من الارهابيين الاستسلام.

أفاد مصدر مطلع في ريف القصير أن طائرات حربية سورية ألقت مناشير تطلب فيها من الارهابيين داخل مدينة القصير الاستسلام للجيش السوري، وتحدد مسلكاً آمناً للمدنيين للخروج من خلاله.

الجيش السوري كان قدّ  تمكن الخميس من فك الحصار المفروض على بلدة الغسانية منذ نحو عام من قبل الارهابيين.

ويأتي ذلك بعد إعلان الجيش سيطرته على بلدة الشومرية القريبة بعد معارك إستمرت لأشهر عديدة.

وتقدم الجيش عبر فرق المشاة مدعوماً بآليات ثقيلة وتمهيد مدفعي إلى جانب سلاح الطيران قبل أن يدخل البلدة من دون مواجهة تذكر حيث استفاد من سيطرته سابقاً على السلومية وكمام، ما أتاح له التقدم السريع وفق طوق تمّ إحكامه حول البلدة.

وقد تألفت الخطة العسكرية من عدة مراحل عبر تقسيم الوحدات الموجودة إلى فرق تعتمد على إشغال الارهابيين من جهة البحيرة تمهيداً لدخول القوات الرئيسية من جهة الوسط.

وافاد مصدر في مصدر مسؤول عند دخول الجيش السوري إلى بلدة الشومرية حيث أظهرت المشاهد العثور على أسلاك نحاسية داخل الأراضي الزراعية خلال التقدم وهي أسلاك عادة ما تكون مربوطة بعبوات ناسفة.

جماعات ارهابية بسوريا تطالب بوقف اطلاق النار

نفذ الجيش السوري سلسلة من العمليات ضد عناصر القاعدة الارهابية في ريف ادلب، وقتل عدد منهم، فيما تطالب جماعات ارهابية أخرى بوقف اطلاق النار لعدم قدرتها على مواجهة قوات الجيش السوري.

ودمر الجيش مقر الجماعات الارهابية في ريف ادلب وقتل 10 من الارهابيين عرف منهم "القيادي التركي" مهاتير سبع الدين وعبد القادر عثمان ومحمد جمعة كزوان ومحمد بكور.

وضربت وحدات حرس مطار أبو الظهور مواقع للارهابيين بمحيط المطار العسكري بعد انسحابهم من مناطق الاشتباكات بمحيط المطار والقرى المحاذية له، ابو الظهور، البويطي، تل سلمو، جاري الطلب، الحميدية، ما ادى الى مقتل وجرح عشرات الارهابيين وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات وعربة مصفحة تنقل ذخيرة واسلحة ومدفعي هاون وعدد من السيارات والدراجات النارية التي كانت بحوزتهم.

واستهدفت مواقع للارهابيين في قرى تل الذهب ومفرق الجانودية وقطرون والطيبات بريف جسر الشغور، وضربت مواقع اخرى في احراش جبل الاربعين ومعرتمصرين ونحليا ومجدليا والنيرب وخان السبل وموقع تل دينيت ما ادى الى مقتل وجرح عدد من الارهابيين بالاضافة لتدمير عدد من الياتهم.

وقتل الجيش اكثر من 12 مسلح وتدمير سيارتين مركب عليها رشاشات، بعد استهدافه لمواقعهم في الدير الغربي وقرية حيش.

فايننشال تايمز:حكومة اقليم كردستان العراق تدرّب أكراد سوريا لمواجهة المتطرفين

ذكرت صحيفة (فايننشال تايمز) الجمعة أن حكومة إقليم كردستان العراق ستقوم بتدريب أكراد سوريا في إطار الجهود الرامية إلى منع الجماعات المتطرفة من بسط سيطرتها على مناطقهم.

وقالت الصحيفة إن حكومة إقليم كردستان العراق كانت اعترفت من قبل بتدريب أكراد سوريين تحسباً من وقوع فراغ في المناطق الكردية في سوريا مع انسحاب القوات الحكومية منها.

ونسبت إلى رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان برزاني، قوله “إن أولويات حكومته هي منع المناطق الكردية في سوريا من التحول إلى ساحة معركة لجبهة النصرة وغيرها من الجماعات الإرهابية”.

وأضاف بارزاني أن تدريب الأكراد السوريين في شمال العراق هو “لأغراض دفاعية لا هجومية ولا يهدف إلى التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، لأننا نريد أن تُحل المشكلة السورية من خلال الحوار”، نافياً أن تكون حكومته “تدفع باتجاه إقامة حكم ذاتي للأكراد في سوريا”.

وقال “ليس من الواضح، ومن خلال ما نراه، ما تريد الولايات المتحدة أن تفعله في سوريا.

وأشارت (فايننشال تايمز) إلى أن حكومة إقليم كردستان العراق تواجه العديد من المعضلات، بما في ذلك إيواء أكثر من 2000 مقاتل من حزب العمال الكردستاني الذين سينسحبون من تركيا بموجب اتفاق سلام مع حكومتها، وتستضيف أكثر من 141 ألف لاجئ سوري بمساعدة خارجية محدودة، وقادة الجماعات الكردية السورية الذين تم تجميعهم العام الماضي تحت مظلة منظمة من قبل رئيس الإقليم مسعود البرزاني.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك