سوريا - لبنان - فلسطين

دك أوكار ارهابيين بحلب وإدلب وتدمير معامل لصناعة العبوات الناسفة بريف دمشق وإحباط محاولة تسلل من لبنان لريف القصير

1507 20:29:00 2013-05-27

قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من أفراد المجموعات الإرهابية ودمرت عددا من معامل تصنيع العبوات الناسفة وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتها في قرى و بلدات عدة بريف دمشق.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم تدمير أسلحة المجموعة الإرهابية وإيقاع معظم أفرادها قتلى ومصابين بينهم عدد من متزعمي الارهابيين في حين لاذ آخرون بالفرار الى داخل الأراضي اللبنانية.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير ثلاثة معامل لتصنيع العبوات الناسفة وقذائف الهاون في المنطقة الصناعية بدوما إضافة إلى القضاء على عامر هارون متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وعدد من أفراد مجموعته ومنهم علاء كمشة.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة إرهابية جنوب شرق شركة تاميكو لصناعة الأدوية في بلدة المليحة وأوقعت افرادها بين قتيل ومصاب من بينهم تامر البلخي ومحمد حمده.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية كانوا يعتدون على الأهالي وممتلكاتهم في مزارع تلفيتا بمنطقة التل وأسفر الاشتباك عن إيقاع عدد من القتلى والمصابين من بينهم محمد حسن وفراس مرعي.

وفي بلدة الذيابية تم تدمير مدفع هاون وعربة مزودة برشاش ثقيل والقضاء على متزعم مجموعة إرهابية يدعى ابراهيم دياب وعدد من أفراد مجموعته من بينهم الإرهابي محمد اللويس بينما اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات ارهابية جنوب شرق بناء المعلمين وشرق دوار المناشر في جوبر وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين ودمرت عتادا وأسلحة كانت بحوزتهم.

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودع اسلحة وذخيرة في المزارع الجنوبية الشرقية من حي برزة وأوقعت أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ومن بين القتلى محمد نجيب ومحمد ديبو.

كما استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في خان الشيح ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية من لبنان في ريف القصير

في حمص أحبطت وحدة من جيشنا الباسل فجر اليوم محاولة مجموعة ارهابية التسلل من بلدة عرسال اللبنانية عبر محور خربة العكارية العبودية بريف القصير وألحقت بها إصابات مباشرة.

وذكر مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم تدمير أسلحة المجموعة الإرهابية وإيقاع معظم أفرادها قتلى ومصابين بينهم عدد من متزعمي الارهابيين في حين لاذ آخرون بالفرار الى داخل الأراضي اللبنانية.

القضاء على إرهابيين بمحيط سجن حلب المركزي ومطار منغ وحريتان وتدمير مستودع أسلحة

في حلب وريفها قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين في إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم في محيط السجن المركزي ومطار منغ وبلدات حريتان وكفرناها ومزارع الكاستيلو ودمرت مستودعا لأسلحتهم وذخيرتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية في محيط سجن حلب المركزي ودمرت عددا من آلياتها ورشاشاتها الثقيلة ومدفع عيار 23 مم مضادا للطيران قرب مستودع الحديد ومعمل الزجاج ومبنى الزراعة.

وأضاف المصدر أنه تم خلال الاشتباكات القضاء على أعداد من الإرهابيين بينهم قناصون إضافة إلى تدمير مستودع أسلحة وذخيرة قرب معمل السيف في محيط السجن.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عددا من القتلى والمصابين بين الإرهابيين ودمرت سيارتين محملتين بأسلحة وذخيرة وإرهابيين في مزارع الكاستيلو واورم الكبرى ومفرق كفرناها وقرب كازية الأهرام على طريق حلب إدلب.

وعلى الطريق بين حريتان وحلب قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال سلب ونهب وقطع للطرقات ودمرت عددا من الياتها.

وفي محيط مطار منغ واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم قرب قرية الزيارة وكبدتهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين عند دوار بعيدين وفي منطقة قاضي عسكر بمدينة حلب ودمرت لهم مدفع عيار 23 مم مضادا للطائرات.

استهداف أوكار لإرهابيين والقضاء على أعداد كبيرة منهم في إدلب وريفها

في إدلب وريفها قال مصدر عسكري لوكالة سانا إن وحدات من قواتنا المسلحة استهدفت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في قرى وبلدات النيرب وكفر روحين وتفتناز وجبل الاربعين ومفرق الكونسروة وسرمين وكفر بطيخ وبنش وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم.

وقضت قواتنا المسلحة على جميع أفراد المجموعات الإرهابية الذين حاولوا التسلل إلى المطارأبو الظهور.

كما قضت وحدة من قواتنا الباسلة على عدد من الإرهابيين ودمرت عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها من الإرهابيين في معرة النعمان كما استهدفت وحدة أخرى من بواسل قواتنا مجموعة إرهابية مسلحة في الجانودية بجسر الشغور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين.

التصدي لإرهابيين حاولوا الاعتداء على حاجز للجيش في حي النشوة الغربية بالحسكة

إلى ذلك تصدت وحدة من قواتنا الباسلة لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء فجر اليوم على حاجز للجيش في حي النشوة الغربية بالمدينة.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله" إن العملية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير أسلحة كانت بحوزتهم بينها رشاشات ثقيلة ".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك