سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / سوريا / ميدانيا

1328 22:55:00 2013-05-31

 

تدمير نفق للإرهابيين بطول 200 م يربط حرستا بطريق دمشق حمص.. الجيش السوري يعيد الاستقرار إلى بلدات سكا وتل سكا والدلبة والمنصورة بالغوطة الشرقية ويحبط محاولة تسلل من لبنان

أعادت وحدات من الجيش السوري اليوم الأمن والأمان إلى بلدات سكا وتل سكا والدلبة والمنصورة في الغوطة الشرقية بريف دمشق ودمرت نفقا للإرهابيين بطول 200 متر وعمق نحو عشرة أمتار يصل بين حرستا وحتى الغرب من الطريق الدولي دمشق حمص، فيما أحبطت وحدات أخرى محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه قرية السرحانية التابعة للقصير، في وقت تم فيه إيقاع العديد من القتلى والمصابين في صفوف الإرهابيين في المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار ومحيط مطار منغ والسجن المركزي في ريف حلب.

فقد ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش السوري تصدت اليوم لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على بعض النقاط العسكرية باتجاه الدار الكبيرة بريف حمص وألحقت في صفوفها خسائر فادحة.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعات الإرهابية المعتدية بين قتيل ومصاب وتدمير أدوات إجرامهم.

إلى ذلك أحبطت وحدات من الجيش السوري محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه قرية السرحانية التابعة للقصير.

وأشار المصدر إلى إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير عتاد وذخيرة كان بحوزتهم بينما لاذ بالفرار من تبقى منهم عائداً باتجاه الأراضي اللبنانية.

ونفذت وحدة من الجيش السوري عملية دقيقة في بلدة الدمينة الشرقية أردت خلالها أعداداً من الإرهابيين قتلى ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

بسط السيطرة على جميع كتل الأبنية بعمق نصف كيلو متر في بيت سحم والقضاء على أعداد من الإرهابيين بينهم متزعمو مجموعات في ريف دمشق

في ريف دمشق ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر فادحة في صفوف مجموعات إرهابية مسلحة في سلسلة عمليات مركزة نفذتها اليوم ضد أوكارهم وتجمعاتهم في بلدات بيت سحم والسكا والمليحة وحرستا ومزارع ريما ورنكوس بريف دمشق أسفرت عن إيقاع أعداد من أفرادها قتلى بينهم متزعمو مجموعات.

وذكر مصدر مسؤول إن وحدات من الجيش السوري بسطت سيطرتها على جميع كتل الأبنية المطلة على طريق مطار دمشق الدولي في بلدة بيت سحم على امتداد 1 كيلو متر وعمق نصف كيلو متر بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأضاف المصدر إن من بين الإرهابيين القتلى في بيت سحم أحد متزعمي ما يسمى "الجيش الإسلامي" إضافة إلى عدد كبير من الإرهابيين من ما يسمى "كتيبة أسود الله" من بينهم محمد الهندي ومحمد عبد الله.

الجيش السوري يعيد الأمن والامان إلى بلدات سكا وتل سكا والدلبة والمنصورة في الغوطة الشرقية بريف دمشق

وأعادت وحدات من الجيش السوري اليوم الأمن والأمان إلى بلدات سكا وتل سكا والدلبة والمنصورة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد أن قضت على آخر المجموعات الإرهابية فيها.

وذكر مصدر مسؤول إنه تم إيقاع معظم أفراد المجموعات الإرهابية قتلى وتدمير جميع أوكارهم في تلك البلدات بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري قضت على كل تجمعات الإرهابيين في محيط مطاحن الغزلانية وأردت أعداداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي بلدة المليحة تم الاشتباك مع مجموعة إرهابية جنوب شرق شركة تاميكو للصناعات الدوائية أسفر عن قتل الملقب أبو محمود متزعم المجموعات الإرهابية في المنطقة وعدد من الإرهابيين بينهم عبد الغفور أحمد.

ولفت المصدر إلى أنه تم تدمير مدفعين و3 سيارات إحداها مزودة برشاش بمن فيها من الإرهابيين في مزارع ريما بين النبك ويبرود بينما تمت ملاحقة مجموعة إرهابية كانت تعتدي على الاهالي والممتلكات في بلدة رنكوس تنتمي إلى ما يسمى كتيبة عمر بن الخطاب ضمن تجمع ما يسمونه أنصار الإسلام وإيقاع عدد من أفرادها بين قتيل ومصاب ومن بين قتلى الإرهابيين ماهر شباط.

قوات الجيش السوري تدمر نفقا للإرهابيين يربط حرستا بغرب الطريق الدولي دمشق حمص

ودمرت وحدات من الجيش السوري نفقا بطول 200 متر وعمق نحو عشرة أمتار يصل بين/حرستا قرب جامع الإيمان/وحتى الغرب من الطريق الدولي دمشق حمص كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل بين المنطقتين وتخزين الأسلحة والذخيرة.

وذكر مصدر مسؤول أن العملية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين ممن كانوا يختبئون داخل النفق.

كما تم القضاء على أفراد مجموعة إرهابية في حرستا بينهم سمير حسيبه ومحمد جمعة.

الجيش السوري يشتبك مع إرهابيين في المدينة الصناعية بالشيخ نجار ومحيط مطار منغ والسجن المركزي ويوقع قتلى في صفوفهم

في حلب واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في ريف حلب وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم في المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار ومحيط مطار منغ والسجن المركزي.

وأفاد مصدر مسؤول إنه تم تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين وأسلحتهم وذخيرتهم في المدينة الصناعية بالشيخ نجار والقضاء على أعداد منهم.

وأضاف المصدر ان وحدة من الجيش السوري دمرت مدفع هاون وأسلحة وذخيرة متنوعة للإرهابيين في قرية كفر خاشر كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية واعتداءاتهم على مطار منغ وممتلكات المواطنين والأهالي في المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب المقبرة والمدرسة في بلدة منغ وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.

وفي محيط السجن المركزي بمنطقة المسلمية واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها النوعية والدقيقة ضد المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت أوكارها في مقطع البكارة في حين قضت وحدة ثانية على 8 إرهابيين كانوا يتحصنون في مقبرة حيلان.

إلى ذلك تم القضاء على 4 من أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت ترتكب أعمال سلب ونهب وقطع للطرقات قرب محطة وقود زيدو على طريق عام حلب ادلب في المدخل الجنوبي لمدينة حلب.

17/5/13531

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك