سوريا - لبنان - فلسطين

مسؤولون وخبراء غربيون يقرون باستمرار تدفق مقاتلين أجانب للقتال إلى جانب الإرهابيين في سورية

1580 12:23:00 2013-06-06

 

أقر مسؤولون وخبراء أمريكيون وأوروبيون مستقلون باستمرار تدفق العديد من "المقاتلين" الأجانب ومن عدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية للقتال في صفوف المجموعات المسلحة في سورية

بما فيها جبهة النصرة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة مشيرين إلى أن سورية تحولت إلى مقصد للمتطرفين.

 ورغم هذا الاقرار إلا أن المسؤولين والخبراء الأمريكيين والأوروبيين وفق ما نقل عنهم تقرير لوكالة رويترز قللوا من أعداد الأمريكيين الذين يقاتلون إلى جانب الإرهابيين في سورية قائلين "إنه رغم تسليط وسائل الإعلام الضوء على مقتل أمريكية كانت تقاتل إلى جانب المعارضة في سورية إلا أن عددا قليلا من المواطنين الأمريكيين انضموا إلى الأجانب الذين يقاتلون هناك".

وكانت وسائل إعلام أمريكية أكدت مقتل نيكول مانسفيلد وهي أمريكية من ولاية ميشيغان الأسبوع الماضي وهي تقاتل إلى جانب الإرهابيين في إدلب كما اعتقلت السلطات الأمريكية الجندي الأمريكي السابق اريك هارون لدى عودته إلى واشنطن في آذار الماضي والذي أقر بأنه كان يقاتل في صفوف "جبهة النصرة" الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

كما أقر مسؤولو أمن أوروبيون وفق تقرير الوكالة "بأن العشرات من البريطانيين يقاتلون مع "جبهة النصرة" الإرهابية ويقدر عددهم بأكثر من مئة إرهابي".

وفي سياق متصل أكدت دراسة قام بها خبراء من معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدني ومؤسسة فلاشبوينت غلوبال بارتنرز التي تراقب مواقع المتطرفين على شبكة الإنترنت وجود المئات من المتطرفين الأجانب الذين تسللوا عبرا الحدود انضموا مؤخرا إلى صفوف الإرهابيين في سورية.

وأوضحت الدراسة أن عددا كبيرا من هؤلاء قتل على يد الجيش العربي السوري مشيرة إلى أن أغلب هؤلاء من جنسيات سعودية وليبية وتونسية وأردنية إضافة إلى وجود إرهابيين من جنسيات أوروبية مختلفة.

وكان تقرير سابق لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى بعنوان "تسرب المقاتلين الأجانب إلى صفوف المسلحين السوريين" كشف بأن أعدادا كبيرة من سماهم بـ "الجهاديين" يقاتلون الى جانب الإرهابيين في سورية لافتا إلى أن ما لا يقل عن 33 تقريرا إعلاميا بريطانيا وفرنسيا وعربيا أوردت تصريحات لعدد من هؤلاء الإرهابيين أو للذين ينسقون دخولهم إلى سورية تؤكد مقتل الكثير منهم على يد الجيش العربي السوري واعتقال أعداد أخرى على الحدود وأن أعدادهم كبيرة جداً.

محكمة كازاخية تصدر حكما بالسجن على 7 إرهابيين كانوا ينوون التوجه إلى سورية للقتال

في سياق متصل أصدرت محكمة في كازاخستان أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 18 و23 عاما بحق سبعة متهمين تمت إدانتهم بتنظيم وقيادة مجموعة إرهابية تنوي التوجه إلى سورية للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة.

وذكرت مصادر قضائية في محافظة اتيراو الكازاخية أن المحكمة الجنائية أصدرت أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين 18 و23 عاما بحق سبعة متهمين تمت إدانتهم بتنظيم وقيادة مجموعة إرهابية كانت تعمل على صنع الأسلحة وتصريفها وحفظها وكذلك ذخائر ومواد متفجرة و تمارس جرائم القتل وسرقة السيارات.

وأضافت.. أن المحاكمة كانت سرية وان المدانين كانوا يمارسون أعمال النهب والسرقة للحصول على أموال من أجل الذهاب من كازاخستان إلى سورية للقتال إلى جانب المعارضة المسلحة فيها مشيرة إلى أن جميع المدانين هم من سكان محافظة اتيراو وتتراوح أعمارهم بين 20 و 38 عاما لافتة إلى أنه صدر حكم على متهم ثامن بالسجن سنة واحدة مع وقف التنفيذ لمعرفته وعدم إبلاغه السلطات المختصة بنوايا وجرائم المجموعة الإرهابية.

يذكر أن المفكر والكاتب الفرنسي تيري ميسان أكد في 20 أيار الماضي أن عشرات آلاف الإرهابيين الأجانب تسللوا إلى سورية ويجمعهم هدف واحد لا غير وهو تدميرها خدمة للمصالح الغربية والصهيونية وثنيها عن مواقفها المستقلة والداعمة للمقاومة مشيرا إلى أن هؤلاء مزودون بأجهزة حساسة لتلقي المعلومات من حلف الناتو عن طريق الأقمار الصناعية.

16513606

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك