سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ سوريا ميدانيا: دك أوكار الإرهابيين وتقضي على أعداد منهم بدير الزور وتدمر ورشة لتصنيع قذائف الهاون في ريف دمشق ومدافع مضادة للطيران بحلب

1203 07:51:00 2013-07-11

 

دمرت وحدات من الجيش السوري أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم وأدوات إجرامهم في عدد من المناطق وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم بعضهم من جنسيات عربية وصادرت أسلحتهم المتنوعة.

  ففي إطار عملياتها المتواصلة ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الشمالي والجنوبي دمرت وحدات من بواسل قواتنا المسلحة مستودع أسلحة وذخيرة وورشة لتصنيع قذائف الهاون وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

وأفاد مصدر مسؤول إنه تم القضاء على الإرهابي السعودي قاسم سلطان الدوسري وفادي بيطار وحسن حمدي المشتولي ومجد العقيلي خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش السوري ضد وكر للإرهابيين في بلدة حجيرة بريف دمشق الجنوبي.

واضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري  دمرت مستودعا لأسلحة وذخيرة الإرهابيين شرق برج المعلمين بحي جوبر وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم من بينهم أحمد العاصي إضافة إلى تدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزة إرهابيين عند نفق حرملة.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من بواسل قواتنا المسلحة قضت خلال عملياتها في المزارع المحيطة ببلدتي البحارية ودير سلمان بالغوطة الشرقية على العديد من الإرهابيين ودمرت اسلحتهم وعتادهم ومن بين القتلى عبد الرحمن فلاحة وصالح قاسم جغنون وأحد متزعمي المجموعات الإرهابية الملقب أبو بكر شحادة.

ولفت المصدر إلى أنه تم العثور على ورشة لتصنيع قذائف الهاون بين بلدتي زبدين ومليحة وبداخلها العشرات من قذائف الهاون والمواد شديدة الانفجار إضافة إلى تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في بلدة عربين ومزارع العب ومن بين القتلى خالد سكر وأحمد الكحلوس وأحمد كنجو.

وفي ريف دمشق الشمالي نفذت وحدة من بواسل قواتنا المسلحة عملية نوعية ضد مجموعات إرهابية مسلحة في الجبال المتاخمة لجبال حلبون أسفرت عن ايقاع العديد من أفرادها قتلى من بينهم ياسر المصري وخالد غانم.

إلى ذلك عثرت وحدة من بواسل قواتنا المسلحة على مشفى ميداني في خان الشيح وبداخله مواد طبية نهبها الارهابيون من العيادات والمراكز الطبية الخاصة والعامة في المنطقة ودمرت وكرا لهم بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين.

اقتتال بين مجموعات إرهابية في دوما يسفر عن سقوط عدد من أفرادها قتلى

من جهة أخرى نشب اقتتال بين مجموعات إرهابية ينتمي بعضها إلى "جبهة النصرة" بدوما في ريف دمشق ما أدى سقوط العشرات من أفرادها

وذكر مصدر مسؤول أن الاقتتال بين الإرهابيين بدأ في حيي الحجارية وعبد الرؤوف بمدينة دوما وامتد حتى مفرق بلدة الشيفونية وأسفر عن إيقاع عدد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر إلى أن الاقتتال وقع على خلفية تقاسم مسروقات وطحين ووقود نهبها الإرهابيون من ممتلكات الأهالي والمؤسسات الحكومية في دوما.

التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على نقطة عسكرية قرب المريعية بريف ديرالزور

في دير الزورتصدت وحدة من بواسل قواتنا المسلحة لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على نقطة عسكرية قرب قرية المريعية فجر اليوم والحقت بها خسائر كبيرة .

ونقل عن مصدر مسؤول بالمحافظة قوله "إن الوحدة تمكنت من إيقاع عدد من أفراد المجموعات الإرهابية قتلى ومصابين ومن بينهم باسم المحيميد وبشار عبد القادر جار الله وقاسم الحسين العلي من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها "لواء جند الرحمن" ومحمود حميد الخليفة وعبد الرحمن الصلان من مجموعة أخرى تسمى "كتائب أهل بدر" .

وأضاف المصدر إن وحدة ثانية من بواسل قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية تطلق على نفسها "كتيبة فدائيي الفرات" في حي العرفي بمدينة دير الزور وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين بينهم "احمد سمير خرابة" .

إيقاع قتلى ومصابين بصفوف الإرهابيين بحلب وريفها وتدميررشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران

إلى ذلك دمرت وحدات من بواسل قواتنا المسلحة خلال عملياتها المتواصلة في مدينة حلب وريفها عددا من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم ورشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة كانت تحاول التسلل إلى المناطق الآمنة في خان العسل والكليرية وتدمير ثلاثة رشاشات ثقيلة ومن بين الإرهابيين القتلى أحمد ماجد بيطار.

وأضاف المصدر أن وحدة من بواسل قواتنا المسلحة تصدت لإرهابيين حاولوا التسلل باتجاه حي الخالدية عن طريق بني زيد وأوقعت 4 قتلى في صفوفهم من بينهم محمد أبو بكر في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين في بستان القصر ومدرسة القنيطرة وقرب دوار صلاح الدين بما فيها من أسلحة وذخيرة وأدوات إجرامية.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من بواسل قواتنا المسلحة اشتبكت مع إرهابيين تابعين لـ جبهة النصرة على أطراف حي الراشدين ما أسفر عن سقوط العشرات منهم قتلى ومصابين بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين وأسلحة وذخيرة بينها مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران ورشاش ثقيل في حريتان وعندان بريف حلب الشمالي وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى.

وفي محيط سجن حلب المركزي تم تدمير عدد من تجمعات الإرهابيين وأوكارهم شمال تلة المضافة ومدخل المدينة الصناعية وغرب معملي السجاد والسيف ومطعم البلاكا وعلى أطراف جنديرس

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" في قرية منغ ومحيطها ودمرت لهم رشاشات ثقيلة ومتوسطة في حين أوقعت وحدات أخرى قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين بقرية المنصورة بريف حلب الغربي.

إلحاق خسائر فادحة بصفوف الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم في حمص

في هذه الأثناء قال مصدر عسكري إن وحدة من ق بواسل قواتنا المسلحة قضت على أفراد مجموعة إرهابية بالكامل حاولت الاعتداء على موظفي صومعة شنشار للحبوب بحمص.

وأكد المصدر أن وحدات أخرى من بواسل قواتنا المسلحة تواصل ملاحقتها الإرهابيين في المدينة القديمة بحمص وبريف المحافظة ما أدى إلى إلحاق خسائر فادحة في صفوفهم وإيقاعهم بين قتلى ومصابين وتدمير أدوات إجرامهم.

القضاء على عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية ومصادرة أسلحة رشاشة بدرعا وريفها

وفي إطار عملياتها المتواصلة في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة بدرعا وريفها صادرت وحدة من بواسل قواتنا المسلحة أسلحة وذخيرة وعملات أجنبية وأوقعت العديد من الإرهابيين قتلى بينهم إرهابي سعودي الجنسية.

وذكر مصدر عسكري ل أن وحدات من بواسل قواتنا المسلحة دمرت أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في درعا البلد والمزيريب وجلين والناصرية وسحم الجولان وجملة وطفس بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من أفرادها من بينهم نبيل طلال العمارين.

وأضاف المصدر إن وحدة من بواسل قواتنا المسلحة صادرت خلال مداهمتها أحد أوكار الإرهابيين في مدينة نوى اسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة ومبالغ مالية كبيرة بعملات أجنبية مختلفة.

وأشار المصدر إلى أنه تم التصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مدينة درعا وأوقعت جميع أفرادها قتلى من بينهم الإرهابي السعودي محمد العتيبي ووليد خالد المحاميد وأنس القطيفان ورأفت جابر النابلسي وماهر جميل أبازيد وسالم محمود المسالمة.

في ريف درعا تصدت وحدة من بواسل قواتنا المسلحة لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في قرية محجة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومصادرة سيارة عثر بداخلها على كميات كبيرة من الذخائر.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من استهدفت أوكارا لمجموعات إرهابية مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" في مدينة انخل وفي مبنى الري في بلدة المزيريب بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم ومن القتلى الإرهابيين الملقب أبو تمام والملقب أبو يونس وكلاهما من اليمن وسلمان محمد التلاوي وقاسم محمود العايش وعلي محمود عليان.

كما أفاد مصدر مسؤول لـ سانا أن وحدة من بواسل قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة ارهابية تطلق على نفسها اسم "الكتيبة الخضراء" في درعا البلد ما أدى إلى إيقاع معظم أفرادها قتلى من بينهم متزعم المجموعة رزق الجدعان الكراد.

وأضاف المصدر أن عناصر الحراسة في قسمي شرطة المحطة ومجلس مدينة درعا تصدوا لإرهابيين حاولوا الاعتداء على القسمين وأوقعوهم قتلى من بينهم شاهر السويدان ورائد علي حمد وسامر المحمود وشاهر الحاري.

ودمرت وحدة من الجيش السوري  تجمعات وأوكارا للإرهابيين في بلدة المليحة الشرقية فيها قتلى ومن بينهم عدنان فندي الزعبي.

6/5/13711

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك