سوريا - لبنان - فلسطين

الجيش يتقدم بحي الخالدية ويستهدف تجمعات للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي وتقضي على أعداد منهم في ريفي درعا ودمشق بينهم جنسيات غير سورية

1209 15:01:00 2013-07-12

نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، بينما قضت على أعداد من الإرهابيين بينهم قطريان وأردنيان وسعوديان وليبيون ومصري وشيشاني في درعا وريفها، وفي هذه الأثناء أحرزت قواتنا المسلحة تقدما كبيرا في حي الخالدية بمدينة حمص وقضت على عدد من الإرهابيين في الحي.

فقد نفذت وحدات من جيشنا الباسل سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي أوقعت خلالها أعدادا من القتلى والمصابين بينهم إرهابيون مرتزقة من جنسيات غير سورية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من عناصر الهندسة أبطلت مفعول عبوتين ناسفتين تتراوح أوزانها ما بين 30 إلى 60 كغ زرعها إرهابيون بالقرب من شركة تويوتا على الطريق الدولي دمشق حمص إضافة إلى مصادرة عدة كاميرات لمراقبة ورصد العابرين على الطريق في حين تم القضاء على عدد من الإرهابيين عند خزان المياه بحرستا من بينهم عبد الرحمن عيون.

وأضاف المصدر إن عملية لوحدة ثانية من الجيش في مزارع العب بمنطقة دوما أسفرت عن إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين من بينهم زكريا مصاروة في حين تم تدمير وكر بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في عربين من بين القتلى محمد القاضي وعبد الرحمن القالش.

وفي ريف دمشق الجنوبي نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات ناجحة في بلدتي حجيرة والذيابية حيث تم تدمير مدفع هاون ورشاش ثقيل في حجيرة والقضاء على عدد من الارهابيين من بينهم سمير الجرموسي ويلقب بـ العريس وغسان سالم وإرهابي آخر يلقب بـ أبو سالم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية في حين تم تدمير وكر بما فيه من اسلحة وذخيرة وايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم الارهابي الاردني نادر عبد اللطيف ومحمد سعد شبعانية ومحمد الفحصي في بلدة الذيابية.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على أربعة إرهابيين من بينهم إرهابي يدعى خالد ويلقب بـ أبو زيد في منطقة العلالي بمدينة داريا.

وأشار المصدر الى ان وحدة من جيشنا الباسل لاحقت مجموعة ارهابية في المزارع المحيطة بمدينة قطنا في ريف دمشق الجنوبي الغربي كانت تعتدي على الاهالي وممتلكاتهم ما اسفر عن ايقاع عدد من الارهابيين قتلى من بينهم عماد زينو ومحمد المصري في حين تم تدمير تجمع للإرهابيين بما فيه من أسلحة وعتاد وآليات في منطقة خان الشيح في الريف الجنوبي لدمشق.

قواتنا المسلحة تواصل تقدمها في حي الخالدية وتقضي على أعداد من الإرهابيين في مدينة حمص.. العثور في بلدة القريتين والمزارع المحيطة بها على صواريخ وقاعدة لإطلاقها

في هذه الأثناء واصلت قواتنا المسلحة ملاحقتها للمجموعات الارهابية في مدينة حمص وريفها وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت عددا من آلياتهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر في حمص لمراسل سانا أن قواتنا المسلحة احرزت تقدما كبيرا في حي الخالدية بمدينة حمص وقضت على عدد من الارهابيين في الحي.

وأضاف المصدر ان قواتنا المسلحة استهدفت اليوم عددا من تجمعات الارهابيين في حي باب هود وأسفرت الاشتباكات عن ايقاع عدد من افراد المجموعات الارهابية بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر إلى تدمير قواتنا المسلحة لعدد من آليات المجموعات الإرهابية في تلبيسة بريف حمص اضافة لايقاع عدد من الارهابيين بين قتيل ومصاب.

وفي ريف حمص عثرت الجهات المختصة في بلدة القريتين والمزارع المحيطة بها على عدد من الصواريخ وقاعدة لإطلاقها وأجهزة حاسوب وجهاز إرسال فضائي.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن عمليات التمشيط في المنطقة أسفرت أيضا عن العثور على مستودع للأدوية الطبية وتجهيزات مشفى ميداني سرقها الإرهابيون من المؤسسات الصحية العامة إضافة إلى سماد لصناعة العبوات الناسفة وعدد من السيارات إحداها مقودها على اليمين.

بواسل جيشنا يوقعون قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في حلب وريفها ويدمرون لهم رشاشات ثقيلة ومدافع مضادة للطيران

وفي حلب وريفها استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات للارهابيين في المناطق المحيطة بسجن حلب المركزي ما أسفر عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم.

وأشار مصدر مسؤول لمراسلة سانا أن العملية أدت الى تدمير مدفع رشاش مضاد للطيران عيار23مم ورشاشات ثقيلة عند تلة المضافة ومعمل الزجاج وغرب معمل السيف وشمال ال/ام تي ان/إضافة إلى تدمير سيارة مفخخة أعدها إرهابيون بالقرب من مطحنة الهاشم التي تبعد مسافة1600متر عن السجن.

كما استهدفت وحدة من بواسل جيشنا تجمعات للارهابيين في قرية عين دقنه وعند محطة وقود منغ ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة وتدمير شاحنتي أسلحة وذخيرة ثقيلة كان يقلها الإرهابيون بقاطرتين مقطورتين.

وفي الريف الجنوبي الغربي أشار المصدر إلى أن وحدات من قواتنا المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين كانوا متحصنين بالقرب من مداجن الزربة في حين اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع الإرهابيين في المزارع المحيطة بخان العسل وتلة الكليرية وأردتهم بين قتيل ومصاب.

ونفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية في ريف حلب الغربي قضت خلالها على إرهابيين كانوا متمركزين بالقرب من معمل السعد في المنصورة ودمرت أدوات إجرامهم.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية عند الجامع ومطعم افريكانو في حي الراشدين الرابعة بمدينة حلب وقضت على العديد من أفرادها في حين نفذت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة عملية نوعية ضد إرهابيين تحصنوا في مشفى العيون بقاضي عسكر ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين أغلبهم من جنسيات غير سورية.

القضاء على أعداد من الإرهابيين من جنسيات غير سورية في درعا

في درعا وريفها قضت وحدات من قواتنا الباسلة على أعداد من الإرهابيين بينهم قطريان وأردنيان وسعوديان وليبيون ومصري وشيشاني في سلسلة عمليات نفذتها ضد تجمعاتهم واوكارهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن العمليات التي نفذتها وحدات من قواتنا المسلحة في درعا البلد والجمرك ومحيط المشفى الوطني بمدينة درعا ومزارع النعيمة وتسيل وحيط والناصرية وسحم الجولان وطفس والشجرة والعجمي بريف المحافظة اسفرت عن سقوط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم القطريان محمد عبدو عمر العمر وحمدان فهد البلوة والسعودي فهد عبد الله المهلي والأردنيان محمود عبد الله أبو زهر المعاني وخلدون طاهر المصري والليبيون عقود فريد أبو زهري وفايز محمود الخيثاني وطوفان عبد الله الخصيان والمصري حمادة مصطفى البستاني والشيشاني شوفان محمود شوفان بالإضافة إلى أحمد النعار الجوابرة وأحمد يوسف المسالمة ومؤيد محمود أبا زيد وبلال محمود الأكراد وجبر ممدوح وسراج باسم المسالمة وسالم أحمد أبا زيد.

وأضاف المصدر أن وحدة من قواتنا الباسلة فككت 13 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون على طريق جاسم سملين بريف درعا.

وفي القنيطرة أشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعين للإرهابيين بمنطقة رسم الشولي.

تدمير تجمعات ومقرات قيادة لإرهابيي جبهة النصرة في ريف اللاذقية

في ريف اللاذقية دمرت وحدات من قواتنا المسلحة تجمعات ومقرات قيادة لإرهابيي جبهة النصرة في قرى وبلدات الكبير وبرج زاهي وجب الأحمر بريف اللاذقية وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت أسلحتهم ومن بينها رشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن من بين الإرهابيين القتلى عبد السلام الحافظ وعبادة التلاوي متزعم ما يسمى كتيبة أبو بكر وعبد المؤمن العارف متزعم ما يسمى كتيبة عائشة وعمر شيخ الحارة وعثمان حجيكو والمصري لقمان أبو العر والصوماليين عبد الرحمن عبد الرحمن وعبد العال محمد والسعودي أبو بكر القحطاني.

إلحاق خسائر كبيرة بتجمعات الإرهابيين في ريف إدلب

في ريف إدلب دمرت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة تجمعات للإرهابيين وألحقت بهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد في عدة قرى وبلدات.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم في معترم وبسنقول وبسطامون والمغارة ومعرة النعمان وحاس بريف إدلب.

كما قضت وحدة من بواسل جيشنا اليوم على تجمع للإرهابيين في قرية الكفر بأريحا ما أدى لمقتل عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وأوضح المصدر أن وحدة من قواتنا المسلحة واصلت ملاحقتها للإرهابيين في ريف إدلب وقتلت عددا كبيرا منهم وأصابت عددا في استهدافها لتجمع للإرهابيين في بلدة مرعيان.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من قواتنا الباسلة قضت على تجمعات للإرهابيين في بلدة كفرنجد ما أدى إلى مقتل عدد آخر من الإرهابيين وإصابة آخرين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك