سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الوضع السوري ـ ميدانيا: إعادة الأمن والاستقرار إلى بقليد وسنقرة وضبط عتاد سعودي وتركي وأمريكي بريف إدلب والعثور على نفق في القابون بطول 400 م والقضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة بحلب

1264 06:56:00 2013-07-16

 

دمرت وحدات من الجيش السوري  أمس وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة وكميات كبيرة من رشاشاتهم الثقيلة خلال سلسلة عمليات نفذتها في الغوطة الشرقية وعثرت على نفق في القابون بطول 400م يصل إلى منطقة جوبر الصناعية ،

كما دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة في خمس سيارات قادمة من تركيا غرب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي وقضت على جميع الإرهابيين بداخلها وأعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي بقليد وسنقرة وضبطت عتادا سعوديا وتركيا وأمريكيا بحوزة الإرهابيين بريف إدلب، وتم تدمير وكر لإرهابيي جبهة النصرة في قرية القساطل بريف اللاذقية وإيقاع من فيه قتلى من بينهم إرهابيان يمنيان وعراقي.

 فقد دمرت وحدات من جيشنا الباسل وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة وكميات كبيرة من رشاشاتهم الثقيلة خلال سلسلة عمليات نفذتها أمس في الغوطة الشرقية بريف دمشق أسفرت عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير رشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وكميات من الذخيرة للإرهابيين في مدينة دوما إضافة إلى إيقاع أعداد من القتلى بين صفوفهم ومنهم محمد نبيل سعد وضرار أديب الشيخ.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري  دمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين ومن بين القتلى عبد القادر كردي ومحمد الشريف في حي جوبر بينما اسفرت عملية نوعية لوحدة ثانية عن مقتل الإرهابي محمد يوسف مكي وآخرين على امتداد دوار المناشر في الحي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري  اشتبكت مع أفراد مجموعة إرهابية قرب شركة دايا للمكيفات في حرستا ودمرت لها أسلحة وذخيرة وأوقعت عددا من أفرادها قتلى من بينهم حسام شعبان.

وفي المزارع المحيطة ببلدة البحارية في الغوطة الشرقية تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عدد من أفرادها من بينهم أنس هاشم التكلي ومحمود أحمد الباشا بينما نفذت وحدة ثانية من جيشنا الباسل عملية ضد تجمع للإرهابيين في مزارع بلدة القاسمية أسفرت عن القضاء على عدد منهم من بينهم الملقب "أبو حمزة".

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري  مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي الجمعيات بمدينة داريا ما أسفر عن مقتل عدد من أفرادها وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وعتاد كانت بحوزتها ومن بين القتلى مصطفى قرقورة وإرهابي آخر يدعى وائل.

العثور على نفق في القابون بطول 400 متر يصل إلى منطقة جوبر الصناعية

وعثرت وحدة من الجيش السوري  أثناء ملاحقتها فلول المجموعات الإرهابية في منطقة القابون بدمشق على نفق تحت الاوتستراد الدولي دمشق /حمص يصل بين القابون ومنطقة جوبر الصناعية بطول 400 متر.

وذكر مصدر عسكري أمس أن النفق تم تجهيزه وإنارته من قبل الإرهابيين ووصله مع أنفاق كانت معدة سابقا لكابلات التيار الكهربائي حيث كان يستخدمه الإرهابيون في التنقل ونقل الذخيرة والأسلحة والاعتداء على المواطنين

إصابة عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على مركز خدمات حي القابون

من جهة أخرى أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون ظهر اليوم على مركز خدمات حي القابون بدمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفة هاون سقطت على المركز الذي يضم عددا من المرافق الخدمية وأدت إلى إصابة 24 مواطنا بجروح اثنان منهم بحالة حرجة.

وأضاف المصدر أن القذيفة ألحقت أضرارا مادية في المركز مضيفا أن قذيفة هاون ثانية سقطت في ساحة عبود بحي برزة دون أن تؤدي إلى إيقاع إصابات بين المواطنين.

تدمير أسلحة قادمة من تركيا والقضاء على أعداد من إرهابيي "جبهة النصرة" بحلب وريفها

في هذه الأثناء واصلت قوات  الجيش السوري  عملياتها في حلب اليوم ودمرت أسلحة وذخيرة محملة بسيارات قادمة من تركيا وأوقعت العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم تدمير مدفع هاون والقضاء على 7 إرهابيين في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب في حين اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية على أطراف حي الراشدين حاولت التسلل إلى المناطق آمنة في المدينة.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش السوري  دمرت أسلحة وذخيرة كانت محملة في خمس سيارات قادمة من تركيا غرب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي وقضت على جميع الإرهابيين بداخلها.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على كامل أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قرب المنطقة الصناعية في حريتان وتدمير أوكار وتجمعات وأسلحة وذخيرة للإرهابيين وإيقاع عدد من إرهابيي "جبهة النصرة" قتلى في المزارع المحيطة بخان العسل وكفرناها وقرية العيس التابعة لمنطقة الحاضر بريف حلب الجنوبي الغربي.

وفي ريف حلب الغربي دمرت وحدات من الجيش السوري  أسلحة وذخيرة وأوكارا لإرهابيي "جبهة النصرة" في مزارع كفر حمرا وشمال الكاستيلو بينما قضت وحدات أخرى على ثلاثة من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في ناحية بنان جنوب غرب السفيرة.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش السوري  عدة عمليات ضد تجمعات للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي قرب مطعم البلاكا ومطعم ميامي القريب من مشفى الكندي وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم.

مقتل وإصابة إرهابيين جراء انفجار بوكر لتصنيع العبوات الناسفة وتخزين الأسلحة بحي بني زيد

في سياق آخر سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين جراء انفجار وقع ظهر اليوم داخل وكر يستخدمونه لتخزين الأسلحة والذخيرة وتصنيع العبوات الناسفة بحي بني زيد في مدينة حلب .

وذكر مصدر مسؤول في حلب أن الانفجار أدى إلى تدمير الوكر بما فيه من إرهابيين واسلحة وذخيرة ومواد شديدة الانفجار.

تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في عدد من أحياء حمص

في حمص أحبطت وحدة من الجيش السوري  محاولة تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من منطقة القرابيص باتجاه بساتين الوعر وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من الجيش السوري  دمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في أحياء القرابيص والقصور والمصابغ والخالدية وباب هود وجورة الشياح والحميدية وقرى وبلدات تلبيسة وبيت حجو والرستن والغجر وكيسين ما أدى إلى مقتل واصابة عدد من الإرهابيين من بينهم أحمد سلامة وبشير الزرقان وهشام عبد الكريم عودة وجابر محمد أبو غلة.

إعادة الأمن والاستقرار إلى قريتي بقليد وسنقرة وضبط عتاد سعودي وتركي وأمريكي بحوزة الإرهابيين بريف إدلب

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد إرهابيي جبهة النصرة في ريف إدلب دمرت وحدات من الجيش السوري  اليوم عددا من أوكارهم وضبطت معملا لتصنيع العبوات الناسفة وعتادا من صنع تركي وسعودي وأمريكي وأعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي بقليد وسنقرة الواقعة بين جسر الشغور وأريحا.

وأفاد مصدر مسؤول إن وحدات من الجيش السوري  قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في قريتي بقليد وسنقرة وأعادت الأمن والاستقرار إليهما.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير عدد من الرشاشات الثقيلة عيار 5ر14 و9 مم ومدافع مضادة للطائرات عيار 23 مم في محيط بلدة بسنقول ومصادرة 4 مدافع هاون و3 رشاشات عيار 5ر14 مم ورشاشي دوشكا و 9 صواريخ مضادة للدروع وقواذف ار بي جي ورشاشات متوسطة وكميات كبيرة من الذخيرة.

ولفت المصدر إلى إن وحدات من الجيش السوري  ضبطت 9 خيم سعودية وكميات كبيرة من المؤن التركية والأمريكية ووثائق داخل وكر لمتزعمي جبهة النصرة في محيط بلدة بسنقول ومعملا لتصنيع العبوات الناسفة و35 عبوة ناسفة يصل وزن البعض منها إلى 5ر1 طن.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري  صادرت من أوكار إرهابيي جبهة النصرة في غابات بسنقول سيارات أجنبية مقودها إلى اليمين مزودة برشاشات متوسطة وفيها بطاقات شخصية تركية في حين فككت وحدات أخرى عبوات ناسفة وألغاما متنوعة زرعها الإرهابيون في محيط بلدة بسنقول.

وأوضح المصدر أن الوثائق المضبوطة بحوزة الإرهابيين تشير إلى أنهم ينتمون إلى ما يسمى لواء الصفوة ولواء أحفاد الرسول ولواء أحفاد الصحابة ولواء صقور الشام ولواء أحفاد داؤود ولواء درع الشمال ولواء المرابطون ولواء العدالة ولواء التوحيد وكتيبة أبي الفداء وكتيبة كورين وكتيبة اسود الحرب وكتيبة الجولان ودرع العاصي وكتيبة دركوش وكتيبة أنصار الشام.

إحباط محاولة إرهابيين تفجيرعبوات ناسفة في قرى وبلدات بريف إدلب

ودمرت وحدات من الجيش السوري  اأسلحة وذخيرة للإرهابيين وأحبطت محاولتهم تفجير عبوات ناسفة على الطريق العام بين معمل القرميد والمسطومة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في سلسلة عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم في قرى معترم وجنوب كفر شلايا ومجدليا وأبو الضهور.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري  دمرت تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في قرى وبلدات مرعيان وأبلين ومعردبسي وكفررومة والبارة وكفرنبل ومعرة النعمان وبسامس وبلشون.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الهندسة أحبطت محاولة إرهابيين تفجير 6 عبوات ناسفة موصولة بأجهزة تحكم لاسلكية بغية تفجيرها عن بعد وتتراوح أوزانها بين 100 الى 150 كيلوغراما زرعوها على طريق معمل القرميد المسطومة.

القضاء على إرهابيين بريف درعا بعضهم من الجنسيتين السعودية والليبية

في ريف درعا قضت وحدات من الجيش السوري  اليوم على عدد من الإرهابيين ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وذخيرة متنوعة بعضهم من الجنسيتين السعودية والليبية.

وذكر مصدر عسكري أنه تم تدمير أوكار للإرهابيين وأسلحتهم وذخيرتهم قرب فرن العباسية في درعا البلد وداعل والمليحة الشرقية وطفس وسحم الجولان والشجرة وتسيل.

وأضاف المصدر إن من بين القتلى الإرهابي السعودي أحمد عبد القادر تركي والليبي جياش محمد عبد الله ومحمد المصري متزعم ما يسمى "لواء التوحيد" في درعا ومحمد عبد الله المسالمة متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وعبد الله السويدان وأحمد حسين قابور ومحمد بكرية.

تدمير مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين في دير الزور

ودمرت وحدات من الجيش السوري  مستودع أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في دير الزور وريفها.

وذكر مصدر مسؤول في المحافظة إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في أحياء الحويقة والصناعة والجبيلة ونزلة الرديسات بمدينة دير الزور وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري  دمرت وكرا يستخدمه الإرهابيون كمستودع لتخزين الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمواد شديدة الانفجار في البوكمال بريف دير الزور وأوقعت 10 إرهابيين كانوا بداخله قتلى.

عمليات نوعية ضد أوكار لإرهابيي جبهة النصرة في بلدتي الحويجة وكفرنبودة بريف حماة

ونفذت وحدة من الجيش السوري  عدة عمليات نوعية ضد أوكار لإرهابيي جبهة النصرة في بلدتي الحويجة وكفرنبودة بريف حماة أسفرت عن إيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين.

وقال مصدر مسؤول في المحافظة انه تم تدمير رشاش ثقيل ووكر لمجموعة إرهابية تابعة لما يسمى لواء أحرار الشام من جبهة النصرة في بلدة الحويجة إضافة إلى القضاء على العديد من أفرادها.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش السوري  أوقعت إصابات مباشرة في صفوف إرهابيين تابعين لجبهة النصرة كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب قرب خزان الماء في بلدة كفرنبودة.

القضاء على إرهابيين يمنيين وسعوديين وعراقيين بريف اللاذقية وتدمير مستودع أسلحة

وفي ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش السوري  مستودع أسلحة وذخيرة لإرهابيي جبهة النصرة في قرى القساطل والبيضا وجب الأحمر وأوقعت عددا منهم قتلى معظمهم من جنسيات يمنية وسعودية وعراقية.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير وكر لإرهابيي جبهة النصرة في قرية القساطل وإيقاع من فيه قتلى من بينهم الإرهابيان اليمنيان عبد المؤمن الصالح الملقب بالعقرب وأبو الأسود المأربي والعراقي أبو عمر العبد الله الملقب بأسد الفلوجة وعبد الرحمن حماد وحامد قنيفذة.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري  أوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين في قرية البيضا وجب الأحمر من بينهم الإرهابي السعودي عبد الرحمن الترمذي ودمرت مستودعا للصواريخ والرشاشات الثقيلة والذخائر.

13/5/13716

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك