سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / سوريا ميدانيا: العثور على أنفاق بطول 500م والقضاء على ارهابيين بداخلها بريف إدلب وتدمير تجمعات لهم في حلب وحمص ومواصلة ملاحقتهم بالقابون وبرزة

1212 10:12:00 2013-07-19

 

واصلت وحدات من الجيش السوري ملاحقتها الإرهابيين في أحياء القابون وبرزة وجوبر ودمرت وكرا لهم في مزارع البحارية بالغوطة الشرقية في وقت قضت فيه وحدات أخرى على إرهابيين في المناطق المجاورة لسجن حلب المركزي وعند مدخل المنطقة الصناعية فى الشيخ نجار وفي قريتى ماير ومنغ وعند أطراف حي الراشدين وبينما تم العثور على أنفاق بطول 500 متر فى بلدة بسنقول بريف إدلب والقضاء على أعداد كبيرة من الارهابيين كانوا داخلها تمت مصادرة أسلحة وذخيرة وبطاقات شخصية ووثائق مزورة وكميات كبيرة من الليرات السورية والريالات السعودية وأجهزة اتصال وتفجير وأدوات طبية كانت بحوزة أفراد مجموعة ارهابية تم القضاء عليها في منطقة عين عفا على طريق دير عدس كناكر بريف درعا.

ففي سلسلة عمليات نوعية نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم في مزارع وقرى بالغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والشمالي الغربي قضت وحدات من الجيش السوري على العديد من الارهابيين ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم.

وذكر مصدر مسؤول انه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة وتدمير رشاش ثقيل كان بحوزتهم في حي برزة.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري واصلت ملاحقتها الإرهابيين في حي القابون وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم في حين اشتبكت وحدة ثانية مع مجموعة ارهابية قرب دوار المناشر في حي جوبر ما أسفر عن إيقاع عدد من الارهابيين قتلى وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم القضاء على أفراد مجموعة ارهابية في دوما ومحيط مؤسسة المياه بحرستا ومن بين القتلى/يوسف عبد الكريم البرناوي/اضافة الى احباط محاولة ارهابيين تفجير عبوتين ناسفتين يتجاوز وزنهما/25/كيلوغراما في مدخل بلدة الريحان.

وفي الغوطة الشرقية دمرت وحدة من الجيش السوري وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في مزارع البحارية بما فيه من أسلحة وذخيرة وأوقعت جميع من فيه قتلى.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري لاحقت مجموعات إرهابية في المزارع المحيطة بالكسوة باتجاه بلدة المقيلبية في ريف دمشق الجنوبي وأردت عددا من أفرادها قتلى ومصابين في حين دمرت وحدة ثانية سيارة مفخخة يقودها انتحاري على طريق فرعي ترابي قبل دخولها الى البلدة ما أدى الى مقتل الارهابي الانتحاري الذي كان يقودها.

إلى ذلك تم إيقاع افراد مجموعة ارهابية بين قتيل ومصاب في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل في مدينة الزبداني بريف دمشق الشمالي الغربي.

القضاء على إرهابيين في المناطق المجاورة لسجن حلب المركزي وعند مدخل المنطقة الصناعية فى الشيخ نجار وفي قريتى ماير ومنغ وعند أطراف حي الراشدين

وفي حلب وريفها ألحقت وحدات من الجيش السوري خسائر فادحة فى صفوف الإرهابيين خلال سلسلة عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم وأوكارهم وأسفرت عن إحباط عدد من محاولات التسلل وتدمير عتاد حربي وأسلحة متنوعة بينها رشاشات ثقيلة.

وذكر مصدر مسؤول أنه تم تدمير عدة تجمعات لإرهابيين من جبهة النصرة في المناطق المجاورة لسجن حلب المركزى بما فيها من عتاد وأسلحة وإيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش السوري أردت أعدادا من الإرهابيين قتلى عند مدخل المنطقة الصناعية فى الشيخ نجار فى حين دمرت وحدة ثانية عتادا وأسلحة وقضت على أعداد من الإرهابيين عند مبنى الزراعة وعلى طريقى حريتان الكاستيلو وحريتان عندان.

وفى الريف الجنوبى دمرت وحدات من الجيش السوري عتادا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين جنوب خان العسل.

وأشار المصدر الى أنه تم القضاء على أعداد من الارهابيين في قريتي ماير ومنغ وتدمير عتاد وأسلحة حربية بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة.

وفى المدينة نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية محكمة أوقعت خلالها أفراد مجموعة ارهابية حاولت التسلل الى المناطق الآمنة فى كرم الجبل قتلى وصادرت أسلحة كانت بحوزتهم منها بنادق الية حربية.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش السوري فى المدينة القديمة مع مجموعات إرهابية كانت تحاول التسلل إلى الأجزاء الآمنة وأوقعت بين صفوفها قتلى ومصابين فى حين أوقعت وحدة ثانية أعدادا من الإرهابيين قتلى فى أطراف حي الراشدين ودمرت عددا من آلياتهم وأسلحتهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى الشيخ سعيد ودمرت لهم سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة في الوضيحى وعند دوار المرجة بينما تم الاشتباك مع مجموعات إرهابية فى حيي الشيخ مقصود والخالدية حاولت التسلل إلى المناطق الآمنة فى الحيين المذكورين وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفها.

كما دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا وتجمعات للإرهابيين في حمص وريفها وأسلحة وذخيرة كانت محملة في زورق ببحيرة الرستن وأحكمت سيطرتها على عدد من كتل الأبنية في حي باب هود.

وحدة من الجيش السوري تعثر على أنفاق بطول 500 متر وتقضى على ارهابيين كانوا بداخلها فى بلدة بسنقول بريف إدلب

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكرى إن وحدة من الجيش السوري عثرت خلال ملاحقتها للمجموعات الارهابية المسلحة فى بلدة بسنقول بريف إدلب على عدد من الانفاق يبلغ طولها أكثر من 500 متر بارتفاع 6 أمتار كان الارهابيون يستخدمونها فى التنقل ونقل الاسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أعداد كبيرة من الارهابيين كانوا داخل الانفاق ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم وأدوات اجرامهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت عددا من تجمعات الارهابيين وأوكارهم فى البلدة وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

و قضت وحدات من الجيش السوري على أعداد من الإرهابيين في قرى وبلدات كفرشلايا وكورين وقميناس وقصر الفنار والأشرفية وأبو الضهور والمجاص وكفرومة وابلين واحسم ومعصران.

تدمير أسلحة وذخيرة وأوكار للمجموعات الإرهابية في قرى وبلدات الغنطو وكيسين وتلدو وتلبيسة بريف حمص

وأفاد مصدر عسكري إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين في أحياء وداي السايح والحميدية والورشة والخالدية وكرم شمشم بمدينة حمص إضافة إلى تدمير أسلحة وذخيرة وأوكار للمجموعات الإرهابية في قرى وبلدات الغنطو وكيسين وتلدو وتلبيسة بريف حمص.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى أحكمت سيطرتها الكاملة على عدد من كتل الأبنية شمال مديرية الأحوال المدنية وجنوب مدرسة المسعودية في حي باب هود بعد أن قضت على إرهابيين كانوا متحصنين فيها ويستخدمونها لاستهداف الأهالي في الحي.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري تصدت لارهابيين ينقلون أسلحة وذخيرة بواسطة زورق في بحيرة الرستن وأوقعتهم بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك تم تدمير أوكار للإرهابيين واسلحتهم وعتادهم في البساتين الجنوبية لمدينة تدمر وغيقاع العديد منهم قتلى ومصابين.

وحدة من الجيش السوري تقضى على إرهابيين وتصادر أسلحة وعملات سعودية كانت بحوزتهم على طريق دير عدس كناكر بريف درعا

وفي ريف درعا قضت وحدة من الجيش السوري على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة فى منطقة عين عفا على طريق دير عدس كناكر بريف درعا.

وذكر مصدر عسكرى أنه تمت مصادرة أسلحة وذخيرة وبطاقات شخصية ووثائق مزورة وكميات كبيرة من الليرات السورية والريالات السعودية وأجهزة اتصال وتفجير وأدوات طبية كانت بحوزة أفراد المجموعة الارهابية.

وأضاف المصدر..إن من بين الإرهابيين القتلى زهير أحمد الصالحانى وياسر محمد علوية ومحمد عبد الرزاق غنيم.

عمليات للجيش في أحياء الجبيلة وعلي بيك والحويقة والمطار القديم وكنامات بدير الزور

وفي دير الزور وريفها قضت وحدات من الجيش السوري على عدد من الارهابيين ودمرت لهم أسلحة وذخيرة واجهزة اتصال وبث فضائى كانت داخل أحد أوكارهم فى حى الجبيلة.

وأفاد مصدر مسؤول أن وحدة من الجيش السوري دمرت في عملية نوعية وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة قرب جامع الفردوس فى حي الجبيلة وأوقعت جميع من فيه قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر ان العملية أسفرت عن تدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية ألية وذخيرة متنوعة وأجهزة اتصال وبث فضائى كان الإرهابيون يستخدمونها فى أعمالهم الاجرامية والاتصال مع القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين في حي علي بيك وأوقعت معظمهم قتلى ومصابين فى حين دمرت وحدات أخرى تجمعات الارهابيين قرب جسر السياسية واحياء الحويقة والمطار القديم وقرب معمل السيراميك فى حي كنامات.

وفى ريف دير الزور قضت وحدة من الجيش السوري على أربعة ارهابيين واصابت اخرين فى قرية المريعية ودمرت اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

3/5/13719

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك