سوريا - لبنان - فلسطين

"ملخص"العثور على نفق للإرهابيين بجوبر والقضاء على أعداد من الارهابيين بالقابون وبرزة والغوطة الشرقية وضبط صواريخ حرارية بالحسكة

1203 00:37:00 2013-07-23

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم عددا من أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة قتلى ومصابين في حيي القابون وبرزة بعضهم مما يسمى "لواء الإسلام" وعثرت على نفق للإرهابيين في حي جوبر بريف دمشق.

وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير وكر لمتزعمي إرهابيي ما يسمى "لواء الإسلام" في حي برزة بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على عيد العشي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة وجميع أفراد مجموعته.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل واصلت ملاحقتها لفلول الإرهابيين في حي القابون وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم ودمرت أسلحتهم وعتادهم.

إلى ذلك عثرت وحدة من جيشنا الباسل على نفق للإرهابيين في حي جوبر بريف دمشق مجهز بكاميرات مراقبة وبداخله عدد من العبوات الناسفة.

القضاء على إرهابيين وتدمير عتاد وأسلحة بالغوطة الشرقية وريفي دمشق الجنوبي والشمالي

في الغوطة الشرقية وريفي دمشق الجنوبي والشمالي أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى في سلسلة عمليات نفذتها اليوم ضد تجمعاتهم وأوكارهم أسفرت عن تدمير عتاد وأسلحة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم تدمير عتاد حربي من ضمنه رشاش ثقيل جنوب شرق شركة شموط للسيارات في حرستا إضافة لإيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في منطقة عدرا.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت في عربين على عدد من الإرهابيين بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية في مزارع العب بمنطقة دوما تم خلالها تدمير تجمع للإرهابيين واسلحة وعتاد كانت بحوزتهم.

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في بلدة دير سلمان حيث اسفرت خلال الساعات الماضية عن القضاء على عدد من الإرهابيين مما يسمى "كتيبة أنصار الحق".

وفي الريف الجنوبي لدمشق تم تنفيذ عدة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في ببيلا تم خلالها تدمير أسلحة وعتاد حربي في وكر للإرهابيين وإيقاع معظم من بداخله قتلى.

وأوقعت وحدة من جيشنا الباسل أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة حجيرة ودمرت مدفع هاون ورشاشاً ثقيلاً بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية في الحجر الأسود استهدفت وكرا للإرهابيين وأسفرت عن القضاء على العديد منهم وإصابة آخرين.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل لاحقت في الجبال المتاخمة لبلدة حلبون في ريف محافظة ريف دمشق الشمالي مجموعة إرهابية وأوقعت معظم أفرادها بين قتيل ومصاب. 

تدمير مستودع أسلحة وذخيرة لإرهابيي "جبهة النصرة" وإيقاع أعداد منهم قتلى بحلب وريفها

في حلب وريفها دمرت وحدات من جيشنا الباسل خلال عملياتها المتواصلة ضد إرهابيي "جبهة النصرة" اليوم مستودع أسلحة وذخيرة وعددا من أوكارهم وتجمعاتهم بما فيها من أدوات إجرامية.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسلة سانا إنه تم تدمير أسلحة وذخيرة للإرهابيين محملة بسيارات قادمة من تركيا باتجاه دارة عزة وإيقاع جميع من فيها قتلى ومصابين في حين اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين من "جبهة النصرة" في منطقة خان العسل والمزارع المحيطة بها في ريف حلب الجنوبي الغربي ما أسفر عن القضاء على معظم أفرادها.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم شرق اتارب وقرية الهوتي وغرب خان العسل كانت متجهة إلى منطقة خان العسل لمؤازرة الإرهابيين.

وأشار المصدر إلى أنه تم إحباط محاولات أفراد مجموعات إرهابية التسلل الى قرية العزيزة في ريف حلب الجنوبي وإيقاع معظمهم قتلى وتدمير رشاشات ثقيلة ومتوسطة كانت بحوزتهم إضافة إلى القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرية الوضيحي.

وفي ريف حلب الغربي نفذت وحدات من جيشنا الباسل عملية نوعية أسفرت عن تدمير تجمعات لإرهابيين كانوا متحصنين قرب المقبرة ومدينة الملاهي وكراج النقل الداخلي في الليرمون في حين أحبطت وحدة ثانية محاولة مجموعة ارهابية مسلحة التسلل من جهة بلدة كفر حمرا إلى ضهرة عبد ربه وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من إرهابيي طجبهة النصرة" قرب معمل الزجاج ومبنى الزراعة ومطعم البلاكا وقرية حيلان في محيط سجن حلب المركزي إضافة إلى تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة بـ 4 سيارات في محيط قرية منغ وإيقاع الإرهابيين بداخلها قتلى.

وفي قرية المنصورة دمرت وحدة من جيشنا الباسل مستودع أسلحة وذخيرة في محيط معمل الورق وأوقعت جميع أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى قرب معمل الحلاوة في القرية.

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل على تجمعات للإرهابيين على أطراف حي الراشدين قرب قسم شرطة الكلاسة وحديقة انصاري وساحة الصاخور والسكن الشبابي بالأشرفية في حين اشتبكت وحدات أخرى مع مجموعات إرهابية شرق جامعي صلاح الدين والمهدي وخلف صالة سوبر ستار كانت تحاول التسلل إلى المناطق الآمنة في حيي العامرية وصلاح الدين وأوقعت أفرادها قتلى.

ضبط صواريخ حرارية وقناصات وأجهزة اتصال في ريف الحسكة

في ريف الحسكة ضبطت وحدات من قواتنا المسلحة صواريخ حرارية وقناصات وأجهزة اتصال حديثة داخل وكر لإرهابيين ودمرت لهم مدافع هاون ورشاشات متنوعة في حين تصدى أهالي قرية العطالة لمجموعة إرهابية تسللت إلى القرية وأجبروها على الفرار.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم ضبط أسلحة متنوعة في وكر لإرهابيين بقرية المغيرة شملت 6 صواريخ حرارية وقاذف ار بي جي وقناصة وثلاثة أحزمة ناسفة وكميات من الذخيرة وأجهزة اتصال حديثة تستخدمها المجموعات الارهابية في الاتصال مع القنوات الشريكة بجريمة سفك الدم السوري إضافة إلى القضاء على عدد من الإرهابيين المتحصنين في الوكر وإصابة آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت عدة أوكار للإرهابيين في الأودية والشعاب المحيطة بمنطقة صباح الخير جنوب غربي الحسكة بما فيها من مدافع هاون ورشاشات متوسطة وثقيلة وبنادق حربية الية وذخيرة وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة في قرية العريشة جنوب مدينة الحسكة بما فيه من أسلحة وذخيرة والقضاء على أفرادها .

إلى ذلك تصدى أهالي قرية العطالة بريف الحسكة الجنوبي اليوم لمجموعة إرهابية وطردوا جميع أفرادها الذين تسللوا إلى القرية واتخذوا من مدرستين في القرية أوكارا لتخزين أسلحتهم وذخيرتهم.

إحباط محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة بريف تدمر والقضاء على أعداد منهم بحمص وريفها

في هذه الأثناء أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة في قرية أم التبابير بريف تدمر وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا بحمص أنه تم تدمير عدد من تجمعات الإرهابيين في أحياء باب هود وجورة الشياح والحميدية والورشة والقصور وقرب ساقية الري في القرابيص إضافة إلى القضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة في الحصن وبساتين الزارة وكفرلاها بريف حمص.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة شرقي قرية أم التبابير على طريق تدمر-حمص وأوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول زرع العبوات بين قتيل ومصاب.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لإرهابيين حاولوا الاعتداء على نقطة عسكري في بلدة الغنطو بريف حمص وأوقعت جميع أفرادهم قتلى ودمرت عتادهم.

القضاء على إرهابيين وتدمير أسلحتهم في بلدة موحسن وعدد من أحياء دير الزور

إلى ذلك اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية مسلحة في بلدة موحسن وعدد من أحياء دير الزور ودمرت أسلحتها وذخيرتها وأدوات إجرامها.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أنه تم تدمير أسلحة وذخيرة كانت محملة في سيارة على جسر السياسية أثناء محاولة إرهابيين إدخالها إلى مدينة دير الزور وإيقاع عدد منهم بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في أحياء الشيخ ياسين والحميدية والرشدية والحويقة ودمرت لهم رشاشات ثقيلة وأسلحة متنوعة وذخيرة وأوقعت معظمهم قتلى.

وفي ريف دير الزور دمرت وحدة من جيشنا الباسل أوكارا لمجموعة إرهابية مسلحة في بلدة موحسن وأوقعت جميع أفرادها قتلى من بينهم أحمد الحاج وأمين الجاسم.

إرهابيون يغتالون إمام جامع قرية القرير في بانياس

من جهة أخرى وفي إطار استهدافهم للفعاليات الدينية المعتدلة أقدم إرهابيون اليوم على اغتيال الشيخ أسامة توفيق الأعسر إمام جامع قرية القرير بريف بانياس في طرطوس.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا أن إرهابيين أطلقوا نيران رشاشاتهم اليوم على الشيخ الأعسر في مزارع القرية ما أدى إلى استشهاده مع رجل آخر كان برفقته.

وكان الإرهابيون اغتالوا في أوقات سابقة العديد من رجال الدين ومن بينهم الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام والدكتور أحمد صادق خطيب جامع أنس بن مالك بدمشق إضافة إلى استهداف العديد من المساجد والكنائس.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
مهدي اليستري : السلام عليك ايها السيد الزكي الطاهر الوالي الداعي الحفي اشهد انك قلت حقا ونطقت صدقا ودعوة إلى ...
الموضوع :
قصة السيد ابراهيم المجاب … ” إقرأوها “
ابو محمد : كلنا مع حرق سفارة امريكا الارهابية المجرمة قاتلة اطفال غزة والعراق وسوريا واليمن وليس فقط حرق مطاعم ...
الموضوع :
الخارجية العراقية ترد على واشنطن وتبرأ الحشد الشعبي من هجمات المطاعم
جبارعبدالزهرة العبودي : هذا التمثال يدل على خباثة النحات الذي قام بنحته ويدل ايضا على انه فاقد للحياء ومكارم الأخلاق ...
الموضوع :
استغراب نيابي وشعبي من تمثال الإصبع في بغداد: يعطي ايحاءات وليس فيه ذوق
سميرة مراد : بوركت الانامل التي سطرت هذه الكلمات ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
محمد السعداوي الأسدي ديالى السعدية : الف الف مبروك للمنتخب العراقي ...
الموضوع :
المندلاوي يبارك فوز منتخب العراق على نظيره الفيتنامي ضمن منافسات بطولة كأس اسيا تحت ٢٣ سنة
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
غريب : والله انها البكاء والعجز امام روح الكلمات يا ابا عبد الله 💔 ...
الموضوع :
قصيدة الشيخ صالح ابن العرندس في الحسين ع
أبو رغيف : بارك الله فيكم أولاد سلمان ألمحمدي وبارك بفقيه خراسان ألسيد علي ألسيستاني دام ظله وأطال الله عزوجل ...
الموضوع :
الحرس الثوري الإيراني: جميع أهداف هجومنا على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح
احمد إبراهيم : خلع الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني لم يكن الاول من نوعه في الخليج العربي فقد تم ...
الموضوع :
كيف قبلت الشيخة موزة الزواج من امير قطر حمد ال ثاني؟
فيسبوك