سوريا - لبنان - فلسطين

سوريا ميدانيا: إحكام السيطرة على حي بيت عرفة في المعضمية والتصدى لمحاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الضهور بريف إدلب

1112 21:45:00 2013-08-30

 

حققت وحدات من الجيش السوري تقدما في ملاحقة المجموعات الإرهابية في بلدة المعضمية ودمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي /جبهة النصرة/ وقضت على أعداد منهم بينهم إرهابيون مرتزقة من جنسيات عربية في سلسلة عمليات نفذتها في قرى وبلدات بريف دمشق.

وذكر قائد ميداني الى المعضمية ان وحدات من الجيش السوري حققت تقدما على المحور الشمالي وأحكمت سيطرتها على حارة بيت عرفة باتجاه سكة القطار بعد أن قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وأنه تم العثور على نفق كان الارهابيون يستخدمونه للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش السوري على ارهابيين جنوب شرق برج المعلمين في جوبر ودمرت وكرا للارهابيين بما فيه من أسلحة وذخيرة في بلدة عربين وقضت على عدد منهم من بينهم /عبد المعين الهرباوي/.

وأفاد مصدر مسؤول أنه تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب مع متزعمها المدعو /احمد الحصوة/ في مزارع حرستا إلى الغرب من الطريق الدولي وتزامن ذلك مع تدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية في مزارع العب بمنطقة دوما ومقتل عدد من الإرهابيين من بينهم /شاهر الطوخي/.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش واصلت عملياتها على محور بلدتي الزمانية ودير سلمان ودمرت تجمعا للإرهابيين وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم من بين القتلى /أحمد الحصري/ و/ حسن عيوش/.

وفي الريف الجنوبي لدمشق نفذت وحدة من الجيش سلسلة عمليات في بلدة حجيرة اسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين المرتزقة من جنسيات عربية ينتمون الى /جبهة النصرة/ من بينهم الارهابي الكويتي /مشعل النايف/ والارهابي /صفوان العموري/ متزعم مجموعة ضمن ما يسمى /لواء فرسان الاسلام/ في حين تم القضاء على إرهابيين في بلدة الحسينية من بينهم /محروس طيارة/ وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير تجمع للارهابيين في بلدة الذيابية في عملية نوعية لوحدة من الجيش نجم عنها ايضا مقتل ارهابيين واصابة اخرين من بينهم /فادي البكري/ كما تم القضاء على مجموعة ارهابية في مزارع ريما بمنطقة يبرود وتدمير أسلحة رشاشة وبنادق حربية كانت بحوزتها.

ودمرت وحدة من الجيش السوري راجمة صواريخ ومدافع هاون للمجموعات الإرهابية المسلحة جنوب شرق مقام حجر بن عدي في منطقة عدرا بريف دمشق وقضت على أعداد من أفراد هذه المجموعات. وقال مصدر عسكري إن وحدة أخرى من جيشنا الباسل استهدفت مجموعة إرهابية تابعة لـ "جبهة النصرة" في المنطقة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

تدمير أوكار للإرهابيين في درعا البلد

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش السوري أوكارا للإرهابيين شرق جامع أبو بكر الصديق وغرب مركز البريد في درعا البلد. وقال مصدر عسكري "إن من بين الإرهابيين القتلى الأردني نديم جمعة طريف وأحمد محمود السالم وناصر فتحي النعيم ومحمد فدعوس وعبد القادر مصطفى ونذير محمد الحسين وإبراهيم فريد النابلسي وقاسم منذر المسالمة وأحمد فايز خروب".

كما استهدفت وحدة أخرى مجموعة إرهابية مسلحة على طريق ناحتة الحراك وقضت على العديد من أفرادها ودمرت أدوات إجرامهم في حين دمرت وحدات أخرى أوكارا للإرهابيين وقضت على أعداد منهم في طفس وانخل.

ونفذت وحدة من الجيش السوري كمينا محكما بين قرية الشيخ سعد وتل الجموع قضت فيه على ثلاثة إرهابيين وصادرت أسلحتهم. في ريف الحسكة استهدفت وحدات من جيشنا الباسل اليوم تجمعات للإرهابيين ما أدى الى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.

وذكر مصدر بالمحافظة انه تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة وإيقاع أفرادها قتلى ومصابين في بلدة تل حميس وقرية أبو قصايب التابعة لها بريف القامشلي إضافة إلى تدمير أدوات إجرامهم.

التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الضهور بريف إدلب واستهداف تجمعاتهم في عدد من أحياء حمص

إلى ذلك تصدت وحدة من الجيش السوري لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على مطار أبو الضهور من اتجاه المجاص في ريف إدلب وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في مناطق الحمامة وأريحا وجبل الأربعين بريف جسر الشغور وغرب الكونسروة وكفر نجد والحميدة وأم جرين وتل سلمو والشويحة والمجاص بريف المحافظة.

في سياق آخر أفاد مصدر عسكري عن سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على موكب تشييع أحد الشهداء في مدينة إدلب ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين. وفي حمص استهدفت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات الإرهابيين في حيي الحميدية والورشة وفي كل من حي الراشدين في الغنطو والدار الكبيرة بريف المحافظة وقضت على العديد منهم.

تدمير أسلحة وذخيرة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون في حلب وريفها والقضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين

ودمرت وحدات من الجيش السوري أسلحة وذخيرة ومنصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون خلال عمليات نفذتها ضد تجمعات الإرهابيين في حلب وريفها وقضت على أعداد كبيرة منهم. وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت منصات لإطلاق الصواريخ ومدافع هاون للمجموعات الارهابية المسلحة في الجديدة وكويرس كما استهدفت تجمعاتها على طريق الرقة حلب وعلى طريق الكاستيلو.

واستهدفت وحدات من الجيش السوري تجمعات الإرهابيين في محيط السجن المركزي وغرب خان العسل والمنصورة وعين جارة غرب حلب وعلى طريق الباب حلب وفي قرية نصرالله في الريف الشرقي بالقرب من معمل صقر بلاس بالمنصورة وفي الزيارة وماير ومحيط مشفى الكندي. من جهة أخرى ، قال مصدر عسكري إن قذيفتي هاون أطلقهما ارهابيون من اتجاه الدارة الكبيرة على منطقة الدوير بحمص ما أدى لإصابة مواطن وأضرار مادية في المكان.

28/5/13830

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك