سوريا - لبنان - فلسطين

موسع ـ مصور / سوريا :عمليات نوعية للجيش السوري.. ضبط معمل لتصنيع القذائف الصاروخية بحلب والقضاء على متزعمي ما يسمى "كتيبة أبابيل حوران" و"سرية المهام" بريف دمشق

1141 06:42:00 2013-11-25

 

قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على أعداد من الإرهابيين في حيي برزة والقابون وبلدة ببيلا ومنطقة القلمون والغوطة الشرقية من بينهم متزعما ما يسمى "كتيبة ابابيل حوران" و"سرية المهام" في عمليات نوعية دقيقة ومركزة انتهت بتدمير كميات كبيرة من أسلحتهم وذخيرتهم.

وذكر مصدر مسؤول أن وحدات من الجيش السوري قضت على مجموعات إرهابية مسلحة داخل دير عطية وفككت عشرات العبوات الناسفة زرعها ارهابيون في الطرق ومداخل النبك ودير عطية بقصد تفجيرها عن بعد في حين مازالت وحدات من جيشنا الباسل تقوم بتمشيط أحياء مدينة قارة وإبطال مفعول العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في منازل الاهالي والطرق قبل أن يسقطوا قتلى على أيدي جنودنا البواسل.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري تصدت لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على حواجز ونقاط عسكرية على محور بلدات البحارية والقاسمية ومحيط القرية الشامية بالغوطة الشرقية واوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في محيط بلدة دير سلمان.

ولفت المصدر إلى أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين في محيط شركتي شموط وكارز للسيارات في حرستا وقرب معمل سار للمنظفات في عدرا البلد وتدمير أوكار لمجموعات إرهابية مسلحة في بلدة عربين بينما أردت وحدة من جيشنا الباسل ارهابيين قتلى ومصابين في محيط طريق المتحلق الجنوبي على محور زملكا في حين تم تدمير وكر للإرهابيين جنوب برج المعلمين في حي جوبر بداخله مدافع وقذائف هاون كان الإرهابيون يستهدفون منه الاحياء السكنية بدمشق.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت تجمعا لإرهابيين من جبهة النصرة قرب جامع زين العابدين في بلدة ببيلا وأردت العديد منهم قتلى وقضت على رضوان كحيل متزعم ما يسمى "كتيبة أبابيل حورانط والعديد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات أجنبية من بينهم عمر جاد الله باكستاني الجنسية.

إلى ذلك واصلت وحدات من الجيش عملياتها في حيي القابون وبرزة ودمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة تطلق على نفسها اسم "سرية المهام" في بستان الباشا في حي برزة بدمشق وأوقعت معظم أفرادها قتلى من بينهم متزعم المجموعة "حسان عبد العظيم".

كما دمرت وحدة من الجيش السوري راجمتي صواريخ ومدفع هاون وأوكارا وتجمعات للإرهابيين في مزارع ريما وسوق الغنم ومزرعة أيمن الطيب بالنبك وقرب بناية الكويتي ومزارع السقي وتلة الملوحي شمال شرق يبرود وفق ما ذكر مصدر عسكري.

وأضاف المصدر في تصريح إن وحدات من الجيش السوري دمرت سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في منطقة جيرود وقضت على عدد من الإرهابيين من بينهم مصطفى السقا وعدنان صوريج.

من جهة أخرى أصيب ستة مواطنين اليوم من جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على حي الشاغور ومشفى الشرطة والزبلطاني ومبنى الشركة العامة للبناء والتعمير بدمشق وريفها.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن ثلاث قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على المنطقة الصناعية بالشاغور وأدت إلى إصابة مواطنين اثنين وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات في حين أصيب مواطنان بجروح من جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على مشتل زراعي على طريق أوتستراد العدوي ومحيط سوق البزورية بالزبلطاني.

وأضاف المصدر أن قذيفة هاون سقطت على مبنى الشركة العامة للبناء والتعمير جانب كازية رحمة بمنطقة دوما أسفرت عن إصابة أحد العاملين بالشركة وإلحاق أضرار مادية في المبنى في حين استهدف إرهابيون مشفى الشرطة في حرستا بقذائف هاون أسفرت عن إصابة مواطن وأضرار مادية بمبنى المشفى.

ضبط مصنع لتصنيع القذائف الصاروخية والقضاء على مجموعات إرهابية بحلب وريفها

في عدد من أحياء حلب وريفها ضبطت وحدات من الجيش السوري معملا لتصنيع القذائف الصاروخية وقذائف الهاون وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها خلال عمليات نوعية مركزة ضد أوكارهم.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من اتجاه دوار أقيول الى المناطق الآمنة في حي ميسلون وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها حاولت التسلل من خان طومان عبر ضهرة الشرفة إلى مدينة حلب والاعتداء على نقطة عسكرية وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في أحياء ومناطق الراشدين 4 والشيخ سعيد وخان طومان والوضيحي وجديدة كويرس ومحيط مشفى الكندي ومحيط سجن حلب المركزي والشيخ نجار والصاخور وحريتان وشمال النقارين.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري ضبطت معملا لتصنيع القذائف الصاروخية وقذائف الهاون في تلة الزرزور في منطقة النقارين وأوقعت جميع من فيه قتلى ومصابين.

في غضون ذلك نفى مصدر عسكري ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الشريكة بجريمة سفك الدم السوري حول قطع طريق عام حلب خناصر.

وأكد المصدر في تصريح أن هذه الأنباء عارية من الصحة جملة وتفصيلا وترمي إلى رفع معنويات الإرهابيين المنهارة تحت ضربات الجيش السوري.

تدمير سيارة للإرهابيين محملة بالذخيرة قادمة من لبنان في القصير

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش السوري اليوم سيارة للإرهابيين محملة بكميات كبيرة من الذخيرة قادمة من الأراضي اللبنانية في مثلث النعيمات بالقصير في ريف حمص وذلك حسب ما أفاد مصدر عسكري.

وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش السوري دكت أوكارا للإرهابيين في نهاية طريق السوق بالرستن وقرى دير فول والزعفرانة وتلدو والطيبة والدار الكبيرة والغاصبية.

ولفت المصدر إلى أنه تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين عند مجمع الوليد بحي جورة الشياح وحي الوعر وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

تدمير10سيارات أسلحة والقضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية بريف إدلب

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش السوري 10 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية بريف إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقطة عسكرية جنوب شرق مدينة إدلب وأوقعت معظم أفرادها قتلى من بينهم خالد حاج عمر وأحمد شبيب وعبد القادر كردي وأحمد شاليش ومحمد خالد زيدان ومحمود كردي وعبد القادر سليمان وعبد الخالق سليمان.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على مجموعات ارهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية بين الحامدية ووادي الضيف بريف إدلب ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش السوري أوقعت عددا من الارهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم 10 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة عند مفرق معرتمصرين وشرق حاجز بنش وأبو الضهور وسراقب وسرمين والرامي.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش السوري عملية نوعية ضد وكر لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية نحليا بريف إدلب وأردت من بداخله قتلى.

القضاء على متزعمين للإرهابيين ودك أوكارهم في درعا وإدلب وحماة

وفي درعا وحماة قضت وحدات من الجيش السوري اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم أسلحة وذخيرة متنوعة.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش السوري أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في ساحة بصرى بمدينة درعا من بينهم رامي قاذف /ار بي جي/ بينما دمرت وحدة ثانية سيارة مزودة بمدفع عيار 23 مم وقضت على إرهابيين كانوا بداخلها في منطقة المنشية بدرعا.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع 10 إرهابيين قتلى في قرية معاوية التابعة لمنطقة اللجاة وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

وفي حماة دكت وحدات من الجيش السوري أوكارا للإرهابيين في قريتي الطيبة وعرشونة بريف السلمية الشرقي وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

صور من ضبط معمل لتصنيع القذائف الصاروخية وقذائف الهاون في حلب

8/5/131125

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك