سوريا - لبنان - فلسطين

قطاع غزة يتعرض لقصف مدفعية الجيش الاسرائيلي وإصابة 8 فلسطينيين بينهم طفلان باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية

1964 07:32:24 2014-06-28

قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، مساء امس الجمعة، بخمس قذائف أراضي فلسطينية زراعية جنوبي قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وأفاد مراسل “الأناضول” للأنباء، نقلا عن شهود عيان، بأن الآليات المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة استهدفت بخمس قذائف أراضي زراعية في بلدة القرارة شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وتسبب القصف المدفعي الإسرائيلي في إلحاق أضرار في عدد من المنازل الفلسطينية، واشتعال حرائق في المحاصيل المزروعة في الأراضي المستهدفة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية أن القصف الإسرائيلي لم يتسبب في وقوع إصابات .

واستشهد فلسطينيان، بعد ظهر يوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف سيارة فلسطينية في مدينة غزة، حسب شهود عيان.

وقال مراسل وكالة الأناضول، نقلاً عن شهود العيان، إن “طائرات إسرائيلية قصفت سيارة مدنية فلسطينية في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غربي مدينة غزة”.

وتردد دوي انفجارات ضخمة في المنطقة الشرقية لخزاعة بعد قيام دبابات الاحتلال الإسرائيلي باطلاق النار وقذائف مدفعية بشكل كثيف صوب الاراضي الزراعية ومنازل الفلسطينيين القريبة من المنطقة ما أدى الى اصابة الطفلين الشقيقين «فراس» و«محمد النجار» بجروح وسيدتين إحداهما حامل وكذلك شاب بشظايا قذائف سقطت قرب حي النجار بالبلدة وذلك في استهداف عدواني جديد للمواطنين الفلسطينيين واراضيهم وممتلكاتهم.

وأصيب خمسة فلسطينيين بينهم طفلان وامراتان اليوم بشظايا قذائف أطلقتها دبابات الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة على شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن دوي انفجارات ضخمة تردد في المنطقة الشرقية لخزاعة بعد قيام دبابات الاحتلال باطلاق النار وقذائف مدفعية بشكل كثيف صوب الاراضي الزراعية ومنازل الفلسطينيين القريبة من المنطقة ما أدى الى اصابة الطفلين الشقيقين «فراس» و«محمد النجار» بجروح وسيدتين إحداهما حامل وكذلك شاب بشظايا قذائف سقطت قرب حي النجار بالبلدة وذلك في استهداف عدواني جديد للمواطنين الفلسطينيين واراضيهم وممتلكاتهم.

كما اصابت قذيفتان اطلقتهما مدفعيات الاحتلال مسجدي "التقوى" و"الهد" فى البلدة وأحدثتا فيهما أضرارا جسيمة حيث اطلقت دبابات الاحتلال المتمركزة على الشريط الحدودي شمال شرق مدينة غزة عدة قذائف تجاه أراضي الفلسطينيين بالقرب من مقبرة الشهداء بالمدينة.

كما أصيب فتى يبلغ من العمر17عاما الليلة الماضية بجروح برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي على الشريط الحدودي جنوب شرق مدينة غزة حيث اطلق جنود الاحتلال المتمركزون في الأبراج العسكرية الجاثمة على الحدود شرق منطقة "جحر الديك" إلى الجنوب الشرقي من المدينة النار على الفتى وهو يقوم بجمع الحصى بالقرب من السياج الفاصل وأصابوه برصاصة في قدمه نقل إثرها إلى المستشفى.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد إطلاق النار على العمال والمزارعين في محاولة لاحكام حصارها الجائر على اهالي قطاع غزة ولتضييق الخناق عليهم ومنعهم من مصادر رزقهم.

الى ذلك اصيب فجر الجمعة شابان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس بالضفة الغربية حيث اطلق جنود الاحتلال رصاصا حيا متفجرا صوب تجمع للشبان الفلسطينيين اثناء عمليات الاقتحام للمدينة.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من المدينة وقامت بعمليات تفتيش وتخريب واسعة للمنازل خاصة في حيي "المعاجين" و"راس العمود".

وللاسبوع الثاني تتعرض مدينة نابلس ومخيماتها والقرى المحيطة بها لعمليات عسكرية تنفذها قوات الاحتلال اسفرت عن اصابة واعتقال العديد من المواطنين اضافة الى استشهاد شاب من مخيم العين.

..................

3/5/140628

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك