سوريا - لبنان - فلسطين

موسع / نتانياهو يعلن تصعيد الهجوم على غزة وحصيلة شهداء العدوان الصهيوني تصل إلى 200 فلسطيني

1298 08:17:00 2014-07-16

استشهد ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم في تجدد العدوان الهمجي الصهيوني على قطاع غزة ما رفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان إلى 200 فلسطيني.

ونقلت (ا ف ب) عن الطبيب اشرف القدرة المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئء في غزة قوله ان فلسطينيين اثنين استشهدا في غارة شنها طيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل في رفح بجنوب قطاع غزة.

وأضاف القدرة إن شابا فلسطينيا استشهد في غارة جوية اخرى شنها طيران الاحتلال على رفح ايضا موضحا أن حصيلة شهداء العدوان والحرب الاسرائيلية ارتفعت إلى 200 شهيد.

وكثف طيران الاحتلال فجر اليوم غاراته على مناطق عدة في قطاع غزة واستهدف أكثر من اثني عشر منزلا في مناطق متفرقة من القطاع كذلك تعرضت شقة في حي الرمال بمدينة غزة للقصف ما أسفر عن تدميرها وإصابة صحفي يعمل في اذاعة محلية.

وتشن قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانا متواصلا على قطاع غزة منذ تسعة ايام ما أدى أيضا إلى إصابة أكثر من 1420 شخصا بجروح وتدمير مئات المنازل.

نتانياهو يعلن تصعيد الهجوم على غزة

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن اسرائيل ستصعد الهجوم على قطاع غزة، معللا ذلك بمواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل بدلا من قبول وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر.

وقال نتنياهو في تصريحات مساء الثلاثاء 15 يوليو/ تموز "كان من الأفضل حلّ ذلك دبلوماسيا وهذا ما حاولنا عمله حين قبلنا الاقتراح المصري لوقف إطلاق النار، لكن حماس لا تترك لنا خيارا سوى توسيع وتصعيد الحملة ضدها".

وأضاف أن إسرائيل تعمل على ثلاث جبهات: العملياتية والسياسية والداخلية، مؤكدا ضرورة اتخاذ القرارات من خلال التعقل وضبط النفس لا بصورة مستعجلة، من أجل ضمان حرية العمل لقوات الجيش الإسرائيلي.

على صعيد آخر أقال بنيامين نتانياهو نائب وزير الدفاع داني دانون من منصبه بسبب انتقادات دانون الحادة له كونه قبل بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وقال نتانياهو "إن تصريحات دانون كانت غير مسؤولة، حيث تم استغلالها من قبل حركة حماس كأداة لمهاجمة إسرائيل، كما رأينا على محطات تابعة لحماس".

وكان دانون قد قال إن قبول التهدئة يعني أن العملية العسكرية فشلت وعلى نتانياهو الاستقالة.

مقتل إسرائيلي وجرح آخر جراء سقوط صاروخ على معبر إيريز شمال قطاع غزة

أفادت مراسلة روسيا اليوم  في القدس بأن جنديا إسرائيليا قتل وأصيب آخر بجروح جراء سقوط صواريخ على معبر إيريز الواقع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة.

المقاومة الفلسطينية تسقط طائرة استطلاع فوق قطاع غزة فى رد نوعى جديد على العدوان الاسرائيلى المتواصل على القطاع

جددت المقاومة الفلسطينية اليوم ردها النوعى على العدوان الاسرائيلى الهمجى المتواصل على قطاع غزة واسقطت طائرة اسرائيلية بدون طيار كانت تحلق فوق أجواء وسط قطاع غزة0

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية /صفا/ نقلا عن مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن المقاومة تمكنت من اسقاط طائرة اسرائيلية بدون طيار باستخدام قذيفة مضادة للطائرات من طراز /سام7/0 وأفاد شهود محليون بأن الطائرة سقطت على المنازل ما أدى الى تحطمها على الفور موءكدين أنهم تمكنوا من تجميعها والاستيلاء عليها0

يذكر ان هذه الطائرة تعد الثالثة التى تتمكن المقاومة من اسقاطها فى أجواء قطاع غزة منذ بداية العدوان الاسرائيلى على القطاع يوم السابع من الشهر الجارى0

فى غضون ذلك اعترفت مصادر الاحتلال الاسرائيلى بسقوط العديد من الصواريخ فى مستوطنة /كريات غات / جنوب تل أبيب 0

وتواصل المقاومة الفلسطينية اليوم ردها على العدوان الاسرائيلى الهمجى الذى اسفر عن استشهاد /197/ فلسطينيا واصابة 1420 اخرين جلهم من الاطفال والنساء وتدمير مئات المنازل فى سلسلة غارات مكثفة0

إسرائيل: إطلاق 3 صواريخ من مصر على منتجع إيلات وإصابة 4 مدنيين

وأضافت المراسلة أن حوالي 125 صاروخا أطلقت اليوم الثلاثاء 15 يوليو/تموز من قطاع غزة باتجاه المدن الإسرائيلية، وأن بعضها سقط على مدينة حيفا شمال البلاد.

فبعد أقل من 6 ساعات من تبني المجلس الأمني المصغر للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، يعيد الجيش الإسرائيلي توجيه فوهات مدافعه وقذائف طائراته نحو قطاع غزة.

ورغم أن بنيامين نتنياهو حاول الظهور بمظهر المنتصر الذي يفرض قواعد التهدئة على حركة حماس،  إلا أنه لم يخف النوايا الحقيقية لقبوله بتهدئة لم تتم، وهي منح نفسه شرعية دولية أكبر، تسمح له إذا تطلب الأمر بتوسيع رقعة عمليته العسكرية.

عباس يتوجه إلى القاهرة وأنقرة من أجل وقف القصف الإسرائيلي على غزة

أعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الرئيس محمود عباس سيزور مصر الأربعاء 16 يوليو/ تموز، وتركيا الجمعة بهدف وقف القصف الإسرائيلي على غزة

وقال أبو ردينة إن عباس سيلتقي نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة للتشاور والتنسيق لإنجاح المبادرة المصرية بهدف وقف إطلاق النار.

وأضاف أن زيارة عباس لتركيا في 18 يوليو/تموز للهدف ذاته، كما سيجري عباس اتصالات عربية ودولية للعمل على وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة.

وكانت مصر اقترحت الاثنين وقفا لإطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس يبدأ اعتبارا من صباح الثلاثاء. ووافقت إسرائيل صباح الثلاثاء على المبادرة المصرية فيما رفضتها حركة حماس.

يذكر أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة خلّف حتى الآن 194 قتيلا، وحوالي 1500 جريح في صفوف الفلسطينيين.

ليبرمان يدعو لاحتلال قطاع غزة مجددا

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي أفغيدور ليبرمان حكومته، إلى اتخاذ قرار باحتلال قطاع غزة مجددا.

وقال ليبرمان في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء 15 يوليو/تموز في الكنيست عقب اجتماع لمجلس الوزراء المصغر: "يجب أن تنتهي عملية "الجرف الصامد" بسيطرة الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل كامل".

وأضاف "إننا بحاجة الدخول بعملية عسكرية للسيطرة على غزة" متابعا: "إذا تم وقف إطلاق النار حاليا فإن حماس ستواصل استعداداتها للجولة القادمة وتطلق مزيدا من الصواريخ".

وتابع ليبرمان قائلا إن "أية محاولة للوصول لما يسمى وقف إطلاق النار يعني الموافقة على منح حماس إمكانية مواصلة تطوير أسلحتها وتعزيز قوتها".

أردوغان يتهم إسرائيل "بإرهاب المنطقة" ويشبه نائبة في الكنيست بهتلر

اتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان الثلاثاء 15 يوليو/تموز إسرائيل "بإرهاب المنطقة" بقصفها قطاع غزة، مشبها عقلية نائبة إسرائيلية دعت إلى قتل "أمهات الاستشهاديين" بعقلية هتلر

وقال إردوغان لأعضاء في حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه "تواصل إسرائيل إرهاب المنطقة متجاهلة تماما القانون الدولي ولا تقول لها دولة سوانا توقفي".

وأضاف: "لا يدوم استبداد للأبد.. إن عاجلا أو آجلا سيدفع كل مستبد الثمن" وتابع:" لن يظل هذا الاستبداد دون حساب".

وانتقد أردوغان أيضا نائبة في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، وهي على ما يبدو أيليت شاكيد، العضو في حزب البيت اليهودي (حزب قومي متشدد) التي دعت إلى قتل "أمهات الاستشهاديين"، في إشارة إلى أمهات الفلسطينيين الذين يفجرون أنفسهم. 

وقال رئيس الوزراء التركي: "قالت امرأة إسرائيلية إنه ينبغي قتل الأمهات الفلسطينيات أيضا، وهي عضو في البرلمان الإسرائيلي، ما الفرق بين هذه العقلية وعقلية هتلر".

ويرجح مراقبون أن تزيد تصريحات أردوغان من تعقيد العلاقات بين البلدين، المتأزمة أصلا منذ سنة 2010 عندما اقتحمت قوات خاصة إسرائيلية السفينة التركية "مرمرة" التي كانت ضمن قافلة مساعدات تحدت الحصار البحري، الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، وقتلت عشرة أشخاص خلال الاقتحام.

 

3/5/140716

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك