سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ حرب غزة: مجزرة جديدة قبل هدنة الـ12 ساعة الأنسانية، ومزيد من الشهداء والجرحى والدمار، وقتلى العدو 36

1967 10:34:22 2014-07-26

 

نحو 20 قتيلا في مجزرة جديدة لجيش إسرائيل فجر اليوم الـ19 لاجتياح غزة

قبل ساعات من دخول الهدنة الإنسانية بين اسرائيل وحماس حيز التنفيذ ارتكبت القوات الإسرائيلية مجزرة جديدة مازال العدد النهائي لضحاياها غير محدد.

فقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القوات الإسرائيلية قصفت فجر اليوم التاسع عشر لاجتياح غزة، منزلاً لعائلة النجار في مدينة خان يونس، على رؤوس ساكنيه، ما أدى إلى مقتل نحو 19 مواطنا عرف منهم 7 على الأقل من العائلة المذكورة بينهم أطفال ونساء ومسنون، إضافة إلى إصابة نحو عشرين بجروح مختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الجميع من سكان بلدة خزاعة شرق خان يونس، وكانوا قد هربوا من القصف في البلدة ولجأوا إلى وسط المدينة، لكن آلة الحرب الإسرائيلي لاحقتهم وأطلقت طائرة حربية من نوع إف16صاروخاً على المنزل الذي يؤويهم في منطقة الشيخ ناصر وسط المدينة، والمكون من ثلاثة طوابق وحولتهم إلى أشلاء مقطعة.

 وواصلت القوات الإسرائيلية فجر اليوم هجومها على قطاع غزة مستهدفة منازل المواطنين الآمنين المأهولة بالسكان والأبراج والعمارات والشقق السكنية، والمستشفيات والمراكز الطبية والمساجد والطرقات الرئيسية والفرعية والبنية التحتية، إضافة إلى استهداف الطواقم الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف، وحتى المارة في الشوارع.

ونقلت "وفا" أن مواطنين اثنين قتلا إثر استهداف منزل لعائلة الكجك بمدينة غزة بصاروخ من طائرة حربية إسرائيلي.

ذلك قتل سائق تاكسي جراء استهدافه بصاروخ من طائرة استطلاع إسرائيلية، وهو يقود سيارته في شارع الشهداء بحي الرمال في مدينة غزة فجراً، وهو من حي الشيخ رضوان شمال المدينة الذي شهد أيضا فجر اليوم مقتل مواطنين بصاروخ من طائرة استطلاع، إضافة إلى إصابة آخرين، نقلوا جميعاً إلى مستشفى الشفاء.

كما قتل مسعف بعيد استهدافه سيارة الإسعاف التي يقودها في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، خلال توجهه لإجلاء جرحى وشهداء من المناطق الشرقية في خان يونس.

جرائم اليوم ترفع العدد الإجمالي لضحايا الاجتياح الإسرائيلي لغزة إلى أكثر من 900  قتيل، ونحو 6000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ كبار السن.

إسرائيل و"حماس" توافقان على هدنة إنسانية لـ12 ساعة

من المفترض أن تدخل عند الساعة الثامنة بتوقيت فلسطين حيز التنفيذ هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة قالت كل من إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنهما وافقتا عليها.

وأكد الجيش الإسرائيلي، فجر السبت 26  تموز/يوليو، أنه سيلتزم بهدنة "إنسانية" في قطاع غزة لمدة 12 ساعة تبدأ في الساعة الثامنة من صباح السبت بالتوقيت المحلي (05:00 بتوقت غرينتش).

وقال الجيش في بيان إنه وافق على الالتزام بـ"نافذة إنسانية في قطاع غزة"، مشددا في الوقت نفسه على أن هذه الهدنة لا تعني السماح للغزيين من سكان المناطق التي أمر بإخلائها سابقا تمهيدا لمهاجمتها بأن يعودوا إليها، ومؤكدا أن قواته سترد إذا ما تعرضت لهجوم أو إذا ما أطلقت صواريخ من القطاع على إسرائيل.

من جانبها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" موافقتها على الهدنة.

وأكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس أن هناك توافقا وطنيا على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة لمدة 12 ساعة من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا من يوم السبت.

 وجاءت هذه الأنباء بعد وقت قصير من تحذير وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون من أن العملية البرية في غزة قد توسع سريعا و"بشكل ملحوظ".

وكان مسؤول أمريكي أشار في وقت سابق إلى أن إسرائيل وافقت على هدنة إنسانية لمدة 12 ساعة.

وسبق أن رفض مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر المقترح الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة الجمعة ويتضمن وقف إطلاق النار والاتفاق على هدنة إنسانية لمدة أسبوع.

فرنسا تستضيف اجتماعا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة

هذا وتستضيف فرنسا السبت 26 يوليو/تموز اجتماعا دوليا في محاولة للوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي إن الاجتماع سيحضره وزراء خارجية الولايات المتحدة وتركيا وقطر وفرنسا بالإضافة إلى مسؤولين من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا ومنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون.

ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 36

اعترف الجيش الاحتلال الإسرائيلي السبت 26 يوليو/تموز، بمقتل اثنين من جنوده خلال الهجوم الذي ينفذه على قطاع غزة.

  وقال وكالة "وفا" إن الناطق العسكري الإسرائيلي  أوضح في بيان مقتضب أن القتيلين سقطا الليلة الماضية برصاص مقاتلين فلسطينيين.

وبذلك يبلغ عدد القتلى من الجنود والضباط الإسرائيليين خلال الهجوم المتواصل على غزة من 19 يوما إلى 36 وفق الإعلان الإسرائيلي.

وكان جنديان إسرائيليان قتلا الجمعة 25 يوليو/تموز في غزة بشظايا قذيفة مضادة للدروع.

الضفة الغربية..8 قتلى برصاص الجيش الإسرائيلي

قالت مصادر طبية فلسطينية الجمعة إن 8 فلسطينيين سقطوا قتلى برصاص الجيش الاسرائيلي الجمعة 25 يوليو/تموز مع المواجهات في مدن بيت لحم والخليل وجنين.

وقالت مصادر طبية في مستشفى جنين إن الشاب باسم أبو الرب(29 عاما) قتل نتيجة إصابته بالرصاص الحي في الظهر خلال مواجهات متواصلة بين الشبان والجيش الاسرائيلي على حاجز الجلمة بالقرب من جنين.

وقالت مصادر في الهلال الاحمر الفلسطيني إن الفتى نصري طقاطقة (16 عاما) قتل نتيجة اصابته بالرصاص الحي في الصدر خلال مواجهات شهدتها بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقتل في وقت سابق من يوم الجمعة ثلاثة فلسطينيين في بلدة بيت أمر جنوب الخليل وواحد في العروب.

ودعت القيادة الفلسطينية في بيان صدر عنها بعد اجتماع طارئ لها برئاسة محمود عباس في رام الله " جماهير شعبنا الى مواصلة الهبة الجماهيرية الشعبية دعما لغزة وانتصارا لشهدائها وأبنائها البواسل."

وقالت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن مسلحين في مخيم قلنديا أطلقوا النار من بنادق رشاشة تجاه الحاجز العسكري الذي يفصل القدس عن الضفة الغربية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجيش الاسرائيلي حول عمليات القتل التي شهدتها الضفة الغربية أو على حادث إطلاق النار الذي استهدف حاجز قلنديا الذي شهد يوم الخميس مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي واصابة اكثر من 150

في رام الله قالت الجمعة إن 5 فلسطينيين قتلوا وأصيب 3 آخرون بالرصاص نتيجة إطلاق مستوطن النار في قرية حوارة جنوبي نابل.

كما قتل فلسطيني آخر في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي شمالي الخليل.

من جانبها أفادت مراسلة روسيا اليوم في القدس بأن صوت إطلاق الرصاص سمع في محيط المسجد الأقصى الجمعة 25 يوليو/تموز.

وقالت إن قوات الأمن الإسرائيلية فرضت قيودا على وصول الفلسطينيين الى المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، ومنعتهم من أداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.

وأضافت أن المسجد الأقصى شبه خال من المصلين اذ لم يتمكن كثير من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد بعد نشر القوات الإسرائيلية بكثافة في محيط البلدة القديمة ما اضطر المصلين الى أداء صلاة الجمعة في الشوارع. كما شهدت مناطق الاحتكاك اشتباكات عنيفة بعد إطلاق البعض الرصاص الحي من وسط المصلّين، وبالتالي اندلعت اشتباكات وحاولت الشرطة الإسرائيلية تفريق المصلّين باستخدام وسائل العنف، منها الغاز المسيّل للدموع والرصاص المطاطي. 

تجدر الإشارة إلى أنه وقعت مساء الخميس اشتباكات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية بالقدس بعد منع الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول المسجد الأقصى.

6/5/140726

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك