سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ الجيش السوري يشن عمليات واسعة على معاقل الإرهابيين بدرعا ويحكم سيطرته على دير العدس وتل المصيح ويعيد الأمن لبلدة الدناجي بريف دمشق-فيديو

1379 07:40:31 2015-02-11

شنت وحدات من الجيش السوري  عمليات واسعة على معاقل الإرهابيين بدرعا وأحكمت سيطرتها على بلدة دير العدس وتل المصيح، في وقت أعادت فيه وحدات أخرى الأمن والاستقرار لبلدة الدناجي وقضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها بريف دمشق، وفيما أقرت التنظيمات الإرهابية بمقتل العديد من أفرادها بريف درعا، أحبطت وحدات من الجيش هجوم إرهابيين على قرى ونقاط  عسكرية بريفي حمص وإدلب .

فقد أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على بلدة دير العدس وتل المصيح المشرف عليها بالتزامن مع عمليات عسكرية متواصلة ضد أوكار التنظيمات الارهابية في عدد من المناطق بريف درعا.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة دير العدس بريف درعا الشمالي الغربي وأحكمت سيطرتها على تل المصيح المشرف على البلدة من الجهة الشمالية الشرقية بعد القضاء على آخر تجمعات الارهابيين في المنطقة”.

وتشهد المنطقة الممتدة بين أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا حاليا عملية واسعة تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الدناجي وتل مرعي بريف دمشق الغربي بعد مقتل عشرات الارهابيين بينهم عدد كبير من القادة الميدانيين إضافة الى تدمير عدد من الياتهم ورشاشاتهم.143

وكانت بلدة دير العدس الواقعة في سهل حوران من جهة جبل الشيخ تعرضت لهجوم إرهابي كبير خريف العام الماضي من قبل ما يسمى /حركة مجاهدي الشام/ و/فرقة الحمزة/ و/لواء شهداء الأمة/ وغيرها من التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت قيادة تنظيم /جبهة النصرة/ التي تعمل بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الصهيوني.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش حققت اصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الارهابية و”قضت على العديد من افرادها في تل عنتر” المحيط ببلدة كفر شمس الى الجنوب من بلدة دير العدس.11

وتتابع وحدات الجيش عملياتها الدقيقة ضد تحركات التنظيمات الارهابية وتجمعاتها في مناطق اخرى بريف درعا ودمرت لهم قاذفا صاروخيا وتجمع اليات ومرابض هاون وقضت على العديد من افرادها في محيط داعل وعتمان والفقيع وقرية عرز وبلدة عقربا بمنطقة جيدور حوران وقضت على كامل افراد مجموعة ارهابية في منطقة اللجاة وفق المصدر العسكري.

فيما أقرت التنظيمات الارهابية على مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل الارهابيين /خليل ابراهيم الاحمد/ و/غسان مفلح/ و/أنس يوسف أبو زيد/ وآخرين سقطوا في ريف درعا الشمالي.

القضاء على مجموعة إرهابية في اللجاة

إلى ذلك تابعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها الدقيقة ضد تحركات التنظيمات الإرهابية ودمرت لهم قاذفا صاروخيا وعدة آليات وقضت على العديد من أفرادها بريف درعا.9

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربة محكمة على نقاط تمركز الإرهابيين في محيط بلدة داعل شمال درعا “أسفرت عن تدمير مربض هاون وقاذف صاروخي” بعد أن دمرت لهم يوم أمس سيارة مزودة برشاش ثقيل على طريق خربة غزالة.

وأشار إلى أن وحدات الجيش دكت تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في مزارع الفقيع على طريق درعا القديم و”أوقعت بينهم العديد من القتلى” لافتا إلى “سقوط إرهابيين آخرين قتلى في قرية غرز شرق درعا ومحيط عتمان على مشارف المدينة”.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على تجمع آليات تم رصده في بلدة عقربا بمنطقة جيدور حوران شمال بلدة الحارة “أسفرت عن تدمير قسم كبير منها وإعطاب الباقي وسقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب”.6

يشار إلى أن منطقة الجيدور بين سهل حوران والجولان السوري المحتل تضم غرف عمليات تعمل بتوجيهات وأوامر استخبارات العدو الإسرائيلي الذي يقدم كافة أشكال الدعم لتنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة وتمثل خزان الإمداد الأول للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف السكان والبنى التحتية جنوب البلاد.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع الأهالي نفذت كمينا محكما على أطراف منطقة اللجاة “أدى إلى مقتل مجموعة إرهابية بكامل أفرادها ومصادرة ما لديها من أسلحة وذخيرة” بعد يوم واحد من سقوط إرهابيين قتلى ومصابين في مزرعة الطوط قرب بلدة جدل بمنطقة اللجاة.3

وتعد منطقة اللجاة ذات الطبيعة الصخرية شديدة الوعورة أبرز معاقل التنظيمات الإرهابية بين ريفي درعا والسويداء حيث تتخذ تلك التنظيمات من المغاور والكهوف والمنحدرات الصخرية جحورا لها.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل الإرهابيين خليل ابراهيم الأحمد وغسان مفلح وأنس يوسف أبو زيد وآخرين سقطوا في ريف درعا الشمالي.

كما أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها الكاملة على بلدة الدناجي وكبدت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في دير ماكر بريف دمشق الغربي خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على آخر تجمعات التنظيمات التكفيرية على بلدة الدناجي الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي ريف دمشق والقنيطرة لتبسط بذلك سيطرتها الكاملة على البلدة”.

وأشار المصدر إلى أن “عناصر الجيش يتابعون عملية تمشيط البلدة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة وتثبيت نقاط تمركز فيها”.

وتشهد المنطقة الممتدة بين أرياف ‏دمشق و‏القنيطرة و‏درعا حاليا عملية واسعة تنفذها وحدات من الجيش والقوات المسلحة أسفرت عن مقتل عشرات الإرهابيين بينهم عدد كبير من القادة الميدانيين إضافة إلى تدمير عدد من الياتهم ورشاشاتهم.

وأشار المصدر إلى أنه تم “إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم وذلك في دير ماكر” جنوب بلدة سعسع بالريف الجنوبي الغربي لدمشق حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية معظمها من “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها في بلدة دير ماكر من بينهم غسان حسين.

وكانت وحدات الجيش أحكمت أمس سيطرتها على تل مرعي في ريف دمشق الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه.

القضاء على إرهابيين بعضهم من تنظيم جيش الإسلام في سلسلة ضربات على أوكارهم في الغوطة الشرقية

في ريف دمشق قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم على إرهابيين بعضهم من الجنسية التونسية في سلسلة ضربات على أوكارهم في الغوطة الشرقية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أنه تم القضاء على ثلاثة إرهابيين بينهم قناص في محيط كراج الحجز ومبنى الأحوال المدنية في بلدة عربين إضافة إلى تدمير وكر للتنظيمات التكفيرية في بلدة كفر بطنا ما أدى إلى إصابة الإرهابي “عبد الرحمن تقلجي” أحد متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” ذراع القاعدة في بلاد الشام.

وفي عمق الغوطة الشرقية تأكد سقوط عدد من الإرهابيين في ضربة مركزة لوحدة الجيش على أحد الأوكار في قرية مرج السلطان ومن بين القتلى “زهير الريحاوي ومجدي الشامي ونضال عليو ونورس جبكر ونزار دبور”.

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش عملية ضد وكر للإرهابيين في مدخل بلدة دير العصافير اسفرت عن مقتل جميع من بداخله ومن بينهم التونسي “أحمد غرسيلي وفايز علي حسين ووائل دالاتي ودحام المجبل وزاهي كسواني”.

وعلى الأطراف الشمالية لمدينة دوما واصلت وحدات من الجيش عملياتها في مزارع عالية وقضت على العديد من إرهابيي مما يسمى تنظيم “جيش الإسلام” ومن بين القتلى “هشام الشيخ بكري وعماد عبد المجيد ومحمد الاجوه و راغب النجار”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس سيطرتها على مساحات كبيرة في مزارع عالية بعد إيقاع قتلى في صفوف الإرهابيين وفرار العشرات منهم إلى جحورهم داخل مدينة دوما وإبطال مفعول عشرات العبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأوزان.

إلى ذلك أكد مصدر عسكري “تدمير وكر للتنظيمات التكفيرية في تلول فاطمة شرق قرية حمريت” الواقعة على مقربة من تل مرعي وبلدة الدناجي التي أحكمت وحدات من الجيش سيطرتها عليهما في وقت سابق اليوم.

في غضون ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة ارهابية مسلحة في محيط بلدة ميدعا بالغوطة الشرقية.77

وافاد مصدر عسكري بأنه “تم القضاء في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها اثناء محاولتهم الفرار من ميدعا إلى الضمير” بريف دمشق.

وتحكم وحدات الجيش طوقا كاملا على بلدة ميدعا في أقصى الغوطة الشرقية وتتحكم بجميع الممرات التي يمكن للارهابيين التسلل منها الى الغوطة أو الفرار منها.

وكانت وحدة من الجيش قضت في تشرين الثاني الماضي في كمين على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة أثناء محاولتهم التسلل من منطقة ميدعا باتجاه بلدة الضمير.

إحباط هجوم إرهابي على 4 قرى بريف حمص الشرقي

وفي ريف حمص الشرقي قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حي الوعر وأحبطت هجوما إرهابيا على عدد من القرى.

وتصدت وحدات من الجيش لهجوم شنه أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية من اتجاهات على قرى أم الريش والدويبة ومسعدة باتجاه قرية خطاب في ريف حمص الشرقي.

وكان الجيش أحكم سيطرته الكاملة على قرية خطاب بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات التكفرية فيها.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على إرهابيين هاجموا قرية أبو العلايا ودمرت أسلحتهم وأدوات إجرامهم”.

وإلى الشرق من مدينة حمص بنحو 60 كم نفذت وحدة من الجيش عملية نوعية استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة على أماكن انتشار التنظيمات الإرهابية التي تعتدي على المواطنين تحت مسميات تكفيرية ظلامية في قرية التدمرية الواقعة على طريق حمص تدمر “وأوقعت خلالها أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة آليات وتحصينات” وفقا للمصدر.

وأشار المصدر إلى أن “وحدة من الجيش واصلت توجيه ضربات بمختلف الوسائط النارية على معاقل إرهابيي تنظيم /داعش/ ملحقة في صفوفهم خسائر فادحة بالعديد والعتاد في قرية رحوم” الواقعة في أقصى الريف الشرقي لحمص والتي شهدت أمس عملية أسفرت عن تدمير عدة آليات كانوا يستخدمونها في عملياتهم الإجرامية.

إلى ذلك وقعت أضرار مادية جراء إطلاق إرهابيين قذيفتين صاروخيتين على قرية أم السرج القبلي بالريف الشرقي الذي يشهد انحسارا كبيرا للتنظيمات التكفيرية وتقدما كبيرا للجيش وذلك بعد احكام سيطرته أمس على منطقة رأس المقطع جنوب قرية أم السرج الشمالي وتكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في مناطق أخرى.

وعلى الأطراف الغربية لمدينة حمص بين المصدر أن وحدة من الجيش “نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية في الجزيرة الخامسة والسابعة والثامنة بحي الوعر وأوقعت قتلى في صفوفها”.

ويتحصن في حي الوعر إرهابيون تكفيريون يحاصرون الأهالي ويتخذونهم دروعا بشرية ويصادرون مصادر رزقهم وطعامهم فضلا عن ارتكاب اعتداءات متكررة على سكان أحياء حمص المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون والقنص.

القضاء على إرهابيين من جنسيات أجنبية وتدمير مستودع ذخيرة بريف اللاذقية الشمالي

في هذه الأثناء دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 3 آليات ومستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية بريف اللاذقية الشمالي وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على أوكار التنظيمات الإرهابية في قريتي دروشان والخضراء بالريف الشمالي أدت إلى “تدمير 3 آليات مزودة برشاشات مختلفة العيار ومستودع للذخيرة ومعدات الكترونية متطورة إسرائيلية وأمريكية الصنع”.

وأكد المصدر مقتل 11 إرهابيا من مختلف الجنسيات من بينهم سمير بخشاش ومحمود عبدو وابراهيم قره محمد والمصري سعيد أبو محروس الملقب بالشبح “قائد ما يسمى سرية المغاوير وخليل دغشوش ومحمود ملايبة من الجنسية الفلسطينية حيث يتسلل إرهابيون إلى ريف اللاذقية الشمالي عبر الحدود التركية القريبة.

ويقاتل في صفوف تنظيم “جبهة النصرة” وغيرها من التنظيمات التكفيرية في سورية أكثر من 30 ألف إرهابي من جنسيات أجنبية وفق نائب مدير منظمة الشرطة الأوروبية يوروبول الذي لم يعط رقما دقيقا لعدد الإرهابيين الأوروبيين المنضمين إلى التنظيمات الإرهابية في سورية.

ولفت المصدر إلى أن العمليات طالت أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في قريتي جب قبطو وساقية الكرت و”أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين من بينهم محمود الشعار وعمر بيطار إضافة إلى وقوع إصابات بليغة في صفوفهم”.

وتتابع وحدات الجيش عملياتها المكثفة على أوكار تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”جيش الإسلام” وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي تستهدف السكان في مدينة اللاذقية وريفها بالقذائف الصاروخية بعد أن ارتكبت المجازر بحق أهالي قرى الريف الشمالي وهجرت قسما آخر بدعم وتنسيق مباشر مع نظام أردوغان.

إحباط هجوم إرهابي على نقاط عسكرية بريف إدلب

وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية خلال عملياتها المستمرة على أوكارهم وتجمعاتهم وأحبطت هجوما ارهابيا استهدف نقاطا عسكرية على طريق الغاب-إدلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوما ارهابيا على نقاط عسكرية في السرمانية وقسطل البرج والشيخ سنديان وأم الغار على طريق الغاب-ادلب وقضت على العديد من الارهابيين من بينهم الملقب /أبو قتيبة/ متزعم إحدى المجموعات الارهابية ويحيى السالم خبير متفجرات.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش تابعت عملياتها في الحد من انتشار التنظيمات الارهابية التكفيرية في محيط ادلب وركزت عملياتها على تجمعاتها في “بنش وسرمين إلى الشرق والشمال الشرقي من ادلب موقعة في صفوفها العديد من القتلى والمصابين”.

وأشار المصدر إلى “وقوع خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الارهابية ومقتل عدد من افرادها في قرية كورين” التي تعد صلة وصل المنطقة بسهل الغاب الذي شهد أقصاه الشمالي عمليات مركزة على اوكار الارهابيين “أسفرت عن مقتل واصابة العديد من المرتزقة في قرية زيزون وقرية قرقور الى الجنوب الغربي منها”.

وتابعت وحدات من الجيش ملاحقة فلول ارهابيي ما يسمى /فيلق الشام/ و/لواء شهداء ادلب/ في مزارع بروما قرب معرة مصرين شمال ادلب و”حققت اصابات مباشرة في صفوفها” بعد عمليات واسعة شنها الجيش قبل أيام وأدت الى مقتل عدد كبير من الارهابيين بينهم أحد القادة الميدانيين في تنظيم /جبهة النصرة/ الملقب بـ/الاحم/.

ولفت المصدر إلى “مقتل عدد من الارهابيين وإصابة آخرين في أبو الضهور وتل سلمو وأم جرين بمنطقة أبو الضهور” خلال عمليات مركزة على فلول التنظيمات الارهابية التي دمرت منازل المواطنين وهجرت قسما كبيرا منهم.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دكت يوم أمس تجمعات التنظيمات الارهابية التكفيرية وخطوط امدادها من الجانب التركي في عدد من المناطق بريف ادلب واوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

5/5/150211

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك