سوريا - لبنان - فلسطين

واشنطن وقَسَد يسرقان نفط سوريا، والرياض تتذاكَىَ على موسكو


 

✍️ * د. إسماعيل النجار ||

 

🔰 هِيَ إلسياسة بعينِها فَن النفاق لدىَ أرباب النفاق،

وهيَ فَن الحوار لدَىَ الصادقين. تشبه السيف الذي إذا ما أستخدمته بالخير عادَ عليك بهِ وإذا كان العكس فمردوده يشبهُ ذاك العكس؟

🔰تعيش منطقتنا العربية والإسلامية دون سِواها من بِقاع الأرض فوضى سياسية وأمنية وإقتصادية عارمة، بالرغم من إمتلاكنا المقدرات الفكرية والثروة والجغرافيا  والعمق الإستراتيجي الدولي، إلَّا أن بقايا عملاء الإستعمار اللذين لا زالو يمسكون بدوائر قرار وسُلطَة يمعنون بخساستهم بتسليم مقدرات البلاد وزمام ناقتها إلى المحتل الصهيوأميركي الذي يعيثُ فساداً وخراباً من دون أي شفقة أو رحمة.

🔰 سورية التي تعاني من لظَىَ حر الإرهاب منذ عشر سنوات، كأنه لا يكفيها ما مَرَّت به من قتل وحرق وتدمير حتى جاء الحصار الإقتصادي  ليُكمل ما بدأه الإرهاب السعودي الصهيوني القطري والتركي، مترافقاً مع إحتلال أميركي لأراضٍ عربية سورية داعماً فريقاً مِمَن منحهم الرئيس الأسد الجنسية من الأكراد المشتتين بالسلاح والمال ليشكلوا دويلتهم داخل الدولة السورية ويوقعون للمحتل الأميركي تنازلاً عن النفط والغاز في عمق مناطق الشمال الغنية بالآبار في سابقة دولية وقحَة لَم يُحَرِك الرأي العام الدولي ساكناً لأجلها.

🔰 ولم يكتفي مَن تآمروا على الشعب السوري وسفكوا دمه بهدر الدم وتدمير المُدُن وسرقة المصانع والنفط وتدمير الإقتصاد والتحريض الدولي ضد دولة قدمت المساعدة وخدمَت ألأمة العربية ألآ وهي سورية التاريخ والحضارة، إلَّا أنهم يحاولون المساومة عليها من أجل إنقاذ أنفسهم من نيران الصواريخ الحوثية المُظَفرَة ألتي تدك حصونهم وقلاعهم  وموانئهم وحقولهم النفطية ومطاراتهم.

**التذاكي السعودي وَصَل إلى حَد العَرض على موسكو التي هي أصلاً صديق مصلحة لسوريا وليست حليف إستراتيجي كما يُرَوُج البعض، بأنها مستعدة لدعم عودة سورية الى الجامعة العربية وفتح صفحة جديدة معها والمساهمة بإعادة الإعمار في حال لعبت موسكو دور الوسيط لدى حزب الله وأقنعته بالتدخل لدى السيد عبد الملك الحوثي لكي يوقف إطلاق الصواريخ والمُسَيَّرات على المهلكَة المُفلسَة كما قدمَت عدة إغراءآت لبوتين تدعم موقفه بها في مواجهة الموقف الأميركي الذي يخص المعارض الروسي نافولني الذي أشعلَ إعتقاله المظاهرات في شوارع موسكو.

🔰 التحرك السعودي بإتجاه عاصمة القيصر القصير جاءت بعد محاصرة واشنطن لبن سلمان المُلَقب {بالدب الداشر} سياسياً وبعدما ضاقت بهِ السُبُل في كل مكان وإتجاه وأصبَح السيف السعودي المعارض من داخل العائلة الحاكمة القابض عليه أحمد بن عبدالعزيز أقرب إليه من حبل الوريد إلى عنقه، وأن لا مفر من مواجهة مصير اللذين اعتقلهم ونَكَّلَ بهم.

🔰 وفد حزب الله الذي سيصل موسكو لا يقِل حنكة وقوة وجرأة عن مضيفهُ الروسي، وهو سيكون واضحاً وجريئاً معه وسيضع النقاط على الحروف لكي يقرأ مَن لا يفقَه جيداً آن حزب الله الذي يتصف بصدق أقواله وأفعاله، والذي يمتلك من الشجاعة والقدرة ما يكفي لكي يقول ما يريد في كل المحافل الدولية، لا يمكن أن يساوم أو يقبل المساومة على القدرات اليمنية وإنجازاتها داخل اليمن وفي العمق السعودي، وأن نتاج هذه الإنجازات سيعود قطافها فقط إلى أصحابها الأصليين ولَن تُصرف في أسواق السياسة السعودية الأخرىَ.

** وبالنسبة لسورية وعودتها إلى موقعها الطبيعي في الجامعه العربية هوَ حق وليس مكرُمَة من أحد وهو لا يزيدها شرفاً ولا هي تحتاج إليه أصلاً لأن هذه الجامعة لم تعُد عربية بل عبرية بإمتياز وخصوصاً بعد موت فرسانها الثلاث هواري بومديَن وجمال عبدالناصر وحافظ الأسد رحمهم الله.

*لذلك نقول يا سائس الخيل قُم للخَيل وأنحرها،

*ما حاجة الخيل والفرسان قَد ماتوا

** إن جامعة عبريَة أصبحت الغربان تنعق بين جدرانها تتآمر على قضايا الأمة بدل أن تنصرها وتنشر الخراب والدمار في ربوع الوطن العربي ومغَيبَة دولياً، عودة سورية إليها ليست ذات معنىَ وليسَت شرفاً لها ونناشد الرئيس الأسد عدم القبول بالإنتماء إليها لانها لم تعُد تنتمي الى العرب والعروبة والأمة العربية.

 

✍️ * د.إسماعيل النجار /لبنان ـ بيروت

       11/3/2021

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك