سوريا - لبنان - فلسطين

المؤامرة الدولية لتوطين السوريين في لبنان

833 2023-04-28

عدنان علامه||

 

 عضو الرابطة الدولية للخبراء والمحللين السياسيين

 

جملة "عليكم أن تعتادوا وتتأقلموا معه" كشفت المؤامرة الدولية لتوطين السوريين في لبنان

 

فجر السفير الألماني قنبلة من العيار الثقيل جدًا  حيث كشف تصريحه عن المؤامرة الامريكية والأوروبية لتوطين السوريين في لبنان والتي تنفذ عبر المفوضية العليا ومنظمة العفو الدولية. فقال في تصريحه لدى سؤاله في إحدى المناسبات الاجتماعية مؤخرًا عن أسباب تصلّب الموقف الأوروبي تجاه قضية النازحين علماً أن الضرر الأكبر من ملف النزوح يقع على المسيحيين؛ أجاب السفير الألماني في بيروت أندرياس كيندل بالقول: «أنتم، المسيحيين، لا تشكّلون اليوم أكثر من مليون نسمة. عليكم أن تعتادوا ذلك وأن تتأقلموا معه»."

وللأسف لم تستدعِ وزارة الخارجية اللبنانية السفير  الألماني على عجلٍ والإستفسار منه حول تصريحه الذي يعتبر حسب المعايير الدولية تدخلًا سافرًا في الشؤون الداخلية اللبنانية، كما يحمل تصريحه تهديدًا مبطنًا للمسيحيين.

ويبدو أن تصريح السفير الألماني جاء ردًا مباشرًا على بيان  الإتحاد المسيحي اللبناني المشرقي في كتاب الى مفوضية اللاجئين الاربعاء الماضي؛ حيث توجه الأمين العام للاتحاد المسيحي اللبناني المشرقي فرنسوا العلم، في كتاب، الى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إعتبر فيه مشاريعهم الآيلة الى "دمج" النازحين السوريين في لبنان عملًا عدائيًا.

والسفير الألماني حاول نفث السم في العسل حين أستبطن التهديد  للمسيحين فقط معتبرًا أن التوطين حاصل لا محالة فقال بلغة الواثق :" عليكم أن تعتادوا ذلك  وأن تتاقلموا معه". ملمحًا إلى الكثرة العددية للسوريين المحتمل توطينهم؛ وملمحًا إلى موافقة المسلمين على مؤامرة والتوطين لزيادة الشرخ بين المسلمين والمسيحيين.

ويبدو أن أمريكا والدول الأوروبيةَ مستعجلة جدًا على تنفيذزمؤامرة التوطين بأي ثمن؛ فتم توزيع الأدوار بين المفوضية الدولية للاجئين التي تهدد لبنان بعواقب مخالفة القوانين الدولية وكذلك تفعل منظمة العفو الدولية.

وإذا أضفنا الكلام الذي كُلِّف  متزعم المعارضة السورية كمال اللبواني بقراءته مطلع هذا الاسبوع  والذي توعد اللبنانيين فيه ووصف الجيش اللبناني بجيش "أبو شحاطة  وأبو الزلف"، ودعا "النازحين لتشكيل خلايا للمواجهة" ، وقال:" اقعد عاقل يا لبنان.. ستدفعون الثمن و سنحول نهاركم ليل في الوقت المناسب."

وإذا حللنا تتابع الأحداث والتهديدات المبطنة والصريحة والصمت المشبوه للدولة ومكافأة الإرهابيين بعد هزيمتهم في الجرود اللبنانية  وداخل سوريا فانتقلوا إلى لبنان بثياب مدنية عبر تهريبهم برعاية المنظمات المسماة دولية وإنسانية من سوريا؛ والدفاع المستميت لمفوضية اللاجئين ومنظمة العفو الدولية ضد ترحيل أي سوري مخالف  للقانون اللبناني يثبت تورط  المنظمات المسماة زورًا وبهتانًا دولية وانسانية في التآمر على وحدة لبنان وتهديد السلم الأهلي والأمن القومي. وإليكم عينة من تدخلهم السافر في الشؤون الداخلية اللبنانية على سبيل المثال لا الحصر:-

فبتاريخ 25 نيسان/  أبريل 2023 قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على السلطات اللبنانية أن تكف فورًا عن ترحيل اللاجئين السوريين قسرًا إلى سوريا، وسط مخاوف من أن هؤلاء الأفراد مُعرضون لخطر التعذيب أو الاضطهاد على أيدي الحكومة السورية لدى عودتهم.

وفي إبتزاز واضح للدولة اللبنانية قالت آية مجذوب، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية: “من المقلق للغاية أن نرى الجيش يقرر مصير اللاجئين، من دون احترام الإجراءات القانونية الواجبة أو السماح لأولئك الذين يواجهون الترحيل بالطعن في ترحيلهم أمام المحكمة أو طلب الحماية. ولا تجوز إعادة أي لاجئ إلى مكان تتعرض فيه حياته للخطر”.

وقد تناست آية مجذوب بأن منظمة العفو اللبنانية تعيق العدالة بتطبيق القانون اللبناني الخاصة بترحيل المخالفين إلى بلدهم وهم بنظر القانون اللبناني والقانون الدولي مجرد متسللين عبر الحدود اللبنانية ولا يحق لأي جهة تغطية مخالفتهم وإلّا تعتبر هذه الجهة شريكًا كاملًا في جرم التغطية على المتسللين خلسة إلى داخل الأراضي اللبناني.

وبتاريخ  25 نيسان/ أبريل 2023 أيضًا؛ أعلنت مفوضيّة اللاجئين عن  قلقها بسبب ازدياد مداهمات تطال السوريّين في لبنان؛ كما أبدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان "قلقها البالغ" تجاه "تقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين  قسراً من لبنان"، مؤكدة أنها "تتابعها مع الاطراف المعنية".

*lويبدو أن أمريكا وأتباعها الأوروبيون قد قرروا إتخاذ لبنان مركزًا لتنفيذ مؤامراتهم التطبيعية بعد فشل مشروعي الشرق الأوسط الجديد وإتفاقيات أبراهام، وللرد على التقارب السعودي الإيراني الذي نقل السعودية. من رأس حربة لمواجهة إيران بإشراف أمريكي إلى حليف لها.

وفي المحصلة فإن موقف كل من وزارة الخارجية اللبنانية والحكومة اللبنانية في التصدي لهذه المؤامرة ضعيف جدًا ويكاد لا يذكر؛ كما إن موقف بعض الأحزاب المسماة لبنانية والمصطادة في الماء العكر والتي كانت ولا تزال تؤيد "التكفيريين" ولا تزال تلقبهم ب "الثوار" أن يعيدوا حساباتهم ومواقفهم قبلوأ  يجرفهم تحرك كافة شرائح المجتمع اللبناني التي تعتبر بأن مصلحة لبنان فوق كل إعتبار. ولا بد من تذكير السفير الألماني وما يمثل بأن لبنان ليس ألمانيا بحدودها المفتوحًة لأي لاجئ أو متسلل من كافة دول العالم كعقابٍ لها بعد الحرب العالمية الثانية.

 

وإن غدًا لناظره قريب

 

28 نيسان/أبريل 2023

 

ــــــــــــــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك