الأخبار

قوات عشائر الأنبار تداهم أوكار الارهابيين في الثرثار وتقتل مسؤولاً في القاعدة

2021 19:39:00 2006-10-28

داهمت قوات العشائر التابعة لمجلس انقاذ الانبار عدداً من اوكار الارهابيين في منطقة الثرثار وعثرت على سبعين طناً من الاسلحة ومخططاً للهجوم على مدينة الرمادي ومنطقة الشعلة في بغداد فيما القت القوات الامنية في مدينة الرمادي القبض على ارهابية من الجنسية السورية كانت ترتدي حزاما ناسفا .

وقالت مصادر موثوقة في قوات الجيش العراقي انه تم القاء القبض على الارهابية امس عند نقطة تفتيش المدخل الغربي لمدينة الرمادي التي تسلمت تلك القوات المسؤولية فيها قبل نحو عشرة ايام . واضافت المصادر عندما قامت عناصر من قوات الجيش والشرطة بتفتيش احدى سيارات نقل الركاب القي القبض على الارهابية التي اعترفت بعزمها على القيام بعملية انتحارية داخل المدينة وافادت باعترافاتها ان ارهابيات اخريات دخلن الاراضي العراقية بصورة غير شرعية هن في طريقهن الى الرمادي وبين ان القوات الامنية شددت على الفور من اجراءاتها الامنية بحثا عن الارهابيات وطلبت من الاهالي التعاون .

على صعيد متصل واصلت القوات الامريكية اغلاقها لمداخل منطقة الثرثار لمساندة قوات العشائر التابعة لمجلس انقاذ الانبار بعد مداهمتها لاوكار الارهابيين في المنطقة المذكورة والعثور على اكثر من سبعين طنا من الاسلحة بضمنها كميات من الاسلحة الكيمياوية ومخططات الارهابيين للهجوم على مدينة الرمادي ومدينة الشعلة ببغداد كما قتلت عدداً من الارهابيين من اتباع تنظيم القاعدة واسرت نحو ثلاثين ارهابيا بضمنهم عدد من الارهابيين من جنسيات يمانية وسعودية وسورية بحوزتهم اجهزة حاسوب متنقلة ( لابتوب) خزنت بداخلها قوائم باسماء منتسبين لوزارتي الدفاع والداخلية . كما واصلت قوات العشائر عمليات بحث وتفتيش عن اوكار الارهابيين في تخوم المنطقة الممتدة الى مدينة بغداد شرقا وسامراء شمالا.

هذا وقد عادت الحياة في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار الى طبيعتها بعد يوم واحد من تنظيم ما يسمى مجلس المجاهدين لاستعراض للقوة كما وصفه الاهالي في المدينة وقال المواطن زهير الجنابي ان المنطقة التي جرى فيها الاستعراض والمناطق المجاورة ومنها الجمعية والعزيزية هي بالاصل خالية من السكان بسبب ماتشهده من اشتباكات شبه يومية بين المسلحين والقوات الامريكية. وقال شهود من اهالي الرمادي ان عناصر من مجلس انقاذ الانبار شنوا ظهر الجمعة هجوما على احد مقرات تنظيم القاعدة وقتلوا مسؤول تنظيم القاعدة في منطقة النساف وسن الذبان شمال الرمادي الارهابي طالب العيساوي  وقد اعلن عن مقتل العيساوي عن طريق المآذن في جوامع مدينة الفلوجة  عقب صلاة الجمعة كما ادى المصلون في مدينة الرمادي صلاة الجمعة وشدد ائمة وخطباء المساجد في المدينة على ضرورة تكاتف ابنائها مع قوات الجيش والشرطة للحد من عمليات القتل التي حرمها الله خصوصا في شهر الله شهر رمضان المبارك . من جهته بارك الشيخ ثامر الدليمي امام وخطيب جامع احمد بن حنبل وسط الرمادي اجتماع القيادات الدينية العراقية في مكة مطالبا المجتمعين بمراعاة ان الاسلام واحد ولافرق بين شيعي وسني وان من حق جميع العراقيين العيش في بلادهم تحت خيمة الاخوة والمحبة والتآلف والسلام . 

كما فتحت المحال التجارية ابوابها امام المتبضعين لعيد الفطر واعيد فتح الجسرين الرئيسيين المؤديين الى مركز المدينة ولكن بحركة بطيئة بسبب عمليات التفتيش الدقيقة التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة على السيارات الداخلة والخارجة من المدينة . تحسبا من تسلل المسلحين اليها كما سمعت في عموم مدينة الرمادي اصوات انفجارات قوية قال الناس انها قصف مدفعي امريكي على مواقع تؤوي مسلحين ارهابيين في مناطق متفرقة من الرمادي.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عادل الكردي
2006-10-28
ايها الخيرين من ابناء الرمادي وحديثة وعانة وهيت وكبيسة والفلوجة والخالدية والبغدادي وبقية القصبات الحبيبة من محافظة الانبارالجريحة.... لا تدعوا المجرمين والقادمين من دول العربان المتلبسين بزي الاسلام والدين منهم براء ان ينشروا الرعب بين اطفالكم ونسائكم كما فعلوا في افغانستان والجزائر واساؤوا الى الدين الاسلامي اكثر من اعداء الاسلام من اليهود والنصارى. كيف ترضون ان يكون اولئك الجهلة قدوة لكم وانتم اهل العلم والمعرفة؟!! فهل اولئك المعتوهين يعلمونا اصول ديننا الحنيف وفينا العلماء الاجلاء؟!!!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك