الأخبار

الحالة الامنية في محافظة ديالى ابتداءا من الاول من اذار الحالي ولغاية اليوم الاحد

1265 16:17:00 2007-03-25

اوردت مصادر امنية واخرى طبية في مدينة بعقوبة بيانات وارقام شبه تفصيلية عن عدد الضحايا بدءا من الاول من اذار الحالي ولغاية الساعة العاشرة من صباح اليوم الاحد الخامس والعشرين منه ,مجملة عدد الشهداء و المصابين و المخطوفين الذين تم الابلاغ عنهم رسميا في دوائر الشرطة او تم استلامهم في قسم الطبابة العدلية وشعب الطوارئ في مستشفيات المحافظة ب 339, والعثور على 24  جثة مجهولة الهوية ورأسا مقطوعا, فيما تم قتل واصابة واعتقال 297 ارهابيا خلال الفترة ذاتها , والعثور 6 اكياس مملوءة بمبالغ مالية كبيرة من العملات العربية المجاورة ,في ذات الوقت الذي وصلت تعزيزات تقدر ب700 جندي امريكي جديد لتضاف الى ال3500 المتواجدين اصلا.

واوضحت هذه المصادر تفاصيل تلك البيانات كالاتي : شهداء (في بني سعد 32 وفي الخالص وبلداتها هبهب 13, وفي الغالبية1 ,و في الخالص 16 , وفي جديدة الشط 5 من مربي الاسماك ورمي جثثهم في الحوض طعما للاسماك , و 5 عمال وحراس محطات وقود في كنعان واحراق جثثهم ,و 9 في قرى العنبكية, و37 في بلدروز 5منهم عمال و32 في تفجير انتحاري بمقهى شعبي , وفي المقدادية 8 من ضمنهم سكرتير المحافظ الشخصي كريم حسن, وقرب الحديد استشهاد امراة , وفي بعقوبة 18 متطوعا من اهالي سعدية الشط و شرطيا من حراس مديرية الشرطة بطلقة قناص و5 مدنيين , وفي خانقين مدني فضلا عن 3 اخرين من اهالي المدينة في بعقوبة).

الاصابات بجروح مختلفة (36 في بني سعد, وفي الخالص وبلداتها 45, وفي بلدروز 50, وفي المقدادية 25 , وفي بعقوبة 28,وفي خانقين جنديين ومدني في خانقين في تفجير سيارة مفخخة فضلا عن ,4 من اهالي خانقين في بعقوبة ).

اما بالنسبة الى الجثث المجهولة والرؤوس المقطعة( فقد تم العثور في بعقوبة وضاحيتها بهرز على 11 جثة وراسا مقطوعا ,فيما كانت حصة مدينة الخالص وبلداتها دلي عباس والحديد 7 وانتشال 6 جثث من نهر دجلة في منطقة منصورية الشط ).

وبالنسبة الى عمليات الاختطاف(25 قرب قرية الحديد العصية ,تم الافراج عن 15 منهم لانهم من السنة فيمازال مصير البقية مجهولا , الخالص 2 أحدهما العقيد احمد كاظم جواد مدير الدفاع المدني لمحافظة ديالى وفي بالمقدادية 3 من مراب نقل المسافرين في المدينة , فيما تم تحرير مختطف في بعقوبة,والقاء القبض على 8 من امراء ورؤوس عصابات الاختطاف قرب قرية السواقي على الطريق العام المؤدي الى بغداد ). كما قام الارهابيون بتفجير مبنى شرطة هبهب وتسويته بالارض عقب هروب منتسبيه البالغ عددهم 78 من الضباط والمراتب مع كامل اسلحتهم دون اية مقاومة ,فضلا منزل شرطي في بني سعد واكثر من 30 منزلا في قرية توكل بالمقدادية ,وتهجير 130 أسرة من قريتي البودجة وتوكل .

ومن جانبها تمكنت القوى الامنية العرااقية المدعومة من متعددة الجنسية خلال هذه الفترة من قتل واصابة 65 ارهابيا (ففي المقدادية تم قتل 19 من ضمنهم الارهابي الامير حمد منصور وفي منطقة السعدية وما جاورها في حوض حمرين وامام ويس24 وفي بعقوبة 12 وفي الخالص وبلداتها 5 وفي بني سعد 3) .

كما تم اعتقال 240 ارهابيا مطلوبا ومشتبه به وخاطفا (43 في خان بني سعد, وفي بعقوبة 113 من ضمنهم العميد محمد العبيدي مسؤول مكتب العسكريين في ديالى الذي اعتقلته قوات متعددة الجنسية, وفي الخالص وبلداتها الحديد وهبهب17,وفي المقدادية وضواحيها 19 من ضمنهم قناص المنصورية عماد محمد الجبوري,وفي السعدية وحوض حمرين وامام ويس 29 وفي بلدروز لاسيما جنوبها 11 من ضمنهم الارهابي عدي السامرائي القيادي في كتائب ثورة العشرين و3 من مساعديه) .

كما تم العثور على مبالغ مالية نقدية كبيرة من الريالات السعودية والليرات السورية والدنانير الاردنية والدولارات الامريكية كانت في 6 اكياس في احدى منازل التي تؤوي الارهابيين في منطقة الكاطون .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك