الأخبار

مها الدوري تقدم شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح [مشعان الجبوري ]

2325 16:05:06 2014-03-19

اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار مها الدوري تقديمها شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح مشعان الجبوري والذي صدرت بحقه مذكرة قبض وتحري.

وذكرت الدوري في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب اليوم الاربعاء ]  لقد قدمنا شخصيا شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح مشعان الجبوري والذي صدرت بحقه مذكرة قبض وتحري صادرة من مجلس القضاء الاعلى الى مديرية شرطة محافظة بغداد ،مبينة ان" مشعان الجبوري كان يدير فضائية الزوراء الارهابية التي مجدت النظام المقبور وهذا محظور دستوريا" .

واضافت ان "المدعو مشعان الجبوري هو من قراء الفاتحة على روح المقبور صدام الملعون والتمجيد بشخصه واستخدامه لتلك الفضائية بالترويج وتعليم الفصائل الارهابية على صنع العبوات الناسفة لاستهداف العراقيين الابرياء" ، مستغربة ان" يسمح لمشعان الجبوري بالترشيح واجتثاث جواد الشهيلي وصباح الساعدي"، مبينه انه" بدلا من تكريم وتشجيع الاصوات المطالبة بحقوق العراقيين يجتثم القضاء" .

وطالبت الدوري ان" يكون القضاء حارسا للدستور وليس حارسا للحاكم والديكتاتورية مؤكدة حن" لا ننسى اساءة الجبوري وفضائيته جهارا نهارا لمكون كبير من ابناء الشعب العراقي ووصفهم بابشع الاوصاف وتجاوزه على المرجعية الدينية بكلام بذيء ".

وكانت لجنة النزاهة النيابية قد بينت اليوم ان هناك اجراءات لم تستكمل بعد بملف النائب السابق مشعان الجبوري وهو مازال مطلوبا للقضاء .

وذكر رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي لـ[أين] ان"هناك اجراءات لم تستكمل بعد بملف النائب السابق [مشعان الجبوري] ومازال مطلوبا الى القضاء ،مشيرا الى ان" رأي القضاء محترم لكنه لم يقم باعطاء كلمة الفصل في لذلك."

يذكر ان [مشعان الجبوري] مطلوب من شرطة الانتربول الدولية واسمه وصورته والتهمة الموجهة له على موقع الانتربول منذ سنوات  بتهمة "اختلاس المال العام والاستفادة من منصبه كعضو في الجمعية الوطنية" وتعود هذه التهمة الى "اختلاس اموال تزويد الجيش بالاغذية". حسب موقع الانتربول.

وكانت المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات قد اعلنت في [5] من الشهر الحالي قبولها ترشح مشعان الجبوري لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ونشرت [اين]  الاثنين الماضي وثيقة صادرة عن رئاسة الادعاء العام بمجلس القضاء الاعلى في العراق تطالب الشرطة العربية والدولية عن طريق وزارة الداخلية العراقية بكف البحث عن المتهم العراقي [مشعان ركاض ضامن الجبوري] .

وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء نشرها النائب السابق مشعان الجبوري في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] نطلب كف البحث عن المتهم  العراقي [مشعان ركاض ضامن الجبوري] خارج العراق عن القضايا المطلوب عنها وارفقها بصور القرارات التميزية الصادرة بحقه بشان تصديق قرارات الافراج ".

وكانت محكمة النشر والاعلام قد استبعدت الاحد الماضي المرشحين [جواد الشهيلي- عبد ذياب العجيلي – صباح الساعدي – رافع العيساوي – حيدر الملا – مثال الالوسي ] لورود قضايا قانونية مختلفة ضدهم".

وكانت الهيئة القضائية التمييزية الخاصة بالنظر في الطعون المقدمة من مجلس مفوضية الانتخابات طعنت بقرار استبعاد عالية نصيف وسامي العسكري وعمار الشبلي ومثال الالوسي واعادة ترشيحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة .

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة اليوم بالمصادقة على قرار عدم استبعاد المرشحين للانتخابات الذين لم يصدر حكم بحقهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك