الأخبار

مها الدوري تقدم شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح [مشعان الجبوري ]

710 16:05:06 2014-03-19

اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار مها الدوري تقديمها شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح مشعان الجبوري والذي صدرت بحقه مذكرة قبض وتحري.

وذكرت الدوري في مؤتمر صحفي عقدته في مجلس النواب اليوم الاربعاء ]  لقد قدمنا شخصيا شكوى الى مجلس القضاء الاعلى بالغاء ترشيح مشعان الجبوري والذي صدرت بحقه مذكرة قبض وتحري صادرة من مجلس القضاء الاعلى الى مديرية شرطة محافظة بغداد ،مبينة ان" مشعان الجبوري كان يدير فضائية الزوراء الارهابية التي مجدت النظام المقبور وهذا محظور دستوريا" .

واضافت ان "المدعو مشعان الجبوري هو من قراء الفاتحة على روح المقبور صدام الملعون والتمجيد بشخصه واستخدامه لتلك الفضائية بالترويج وتعليم الفصائل الارهابية على صنع العبوات الناسفة لاستهداف العراقيين الابرياء" ، مستغربة ان" يسمح لمشعان الجبوري بالترشيح واجتثاث جواد الشهيلي وصباح الساعدي"، مبينه انه" بدلا من تكريم وتشجيع الاصوات المطالبة بحقوق العراقيين يجتثم القضاء" .

وطالبت الدوري ان" يكون القضاء حارسا للدستور وليس حارسا للحاكم والديكتاتورية مؤكدة حن" لا ننسى اساءة الجبوري وفضائيته جهارا نهارا لمكون كبير من ابناء الشعب العراقي ووصفهم بابشع الاوصاف وتجاوزه على المرجعية الدينية بكلام بذيء ".

وكانت لجنة النزاهة النيابية قد بينت اليوم ان هناك اجراءات لم تستكمل بعد بملف النائب السابق مشعان الجبوري وهو مازال مطلوبا للقضاء .

وذكر رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي لـ[أين] ان"هناك اجراءات لم تستكمل بعد بملف النائب السابق [مشعان الجبوري] ومازال مطلوبا الى القضاء ،مشيرا الى ان" رأي القضاء محترم لكنه لم يقم باعطاء كلمة الفصل في لذلك."

يذكر ان [مشعان الجبوري] مطلوب من شرطة الانتربول الدولية واسمه وصورته والتهمة الموجهة له على موقع الانتربول منذ سنوات  بتهمة "اختلاس المال العام والاستفادة من منصبه كعضو في الجمعية الوطنية" وتعود هذه التهمة الى "اختلاس اموال تزويد الجيش بالاغذية". حسب موقع الانتربول.

وكانت المفوضية العليا المستقبلة للانتخابات قد اعلنت في [5] من الشهر الحالي قبولها ترشح مشعان الجبوري لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ونشرت [اين]  الاثنين الماضي وثيقة صادرة عن رئاسة الادعاء العام بمجلس القضاء الاعلى في العراق تطالب الشرطة العربية والدولية عن طريق وزارة الداخلية العراقية بكف البحث عن المتهم العراقي [مشعان ركاض ضامن الجبوري] .

وجاء في وثيقة صادرة عن مجلس القضاء نشرها النائب السابق مشعان الجبوري في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] نطلب كف البحث عن المتهم  العراقي [مشعان ركاض ضامن الجبوري] خارج العراق عن القضايا المطلوب عنها وارفقها بصور القرارات التميزية الصادرة بحقه بشان تصديق قرارات الافراج ".

وكانت محكمة النشر والاعلام قد استبعدت الاحد الماضي المرشحين [جواد الشهيلي- عبد ذياب العجيلي – صباح الساعدي – رافع العيساوي – حيدر الملا – مثال الالوسي ] لورود قضايا قانونية مختلفة ضدهم".

وكانت الهيئة القضائية التمييزية الخاصة بالنظر في الطعون المقدمة من مجلس مفوضية الانتخابات طعنت بقرار استبعاد عالية نصيف وسامي العسكري وعمار الشبلي ومثال الالوسي واعادة ترشيحهم للانتخابات البرلمانية المقبلة .

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة اليوم بالمصادقة على قرار عدم استبعاد المرشحين للانتخابات الذين لم يصدر حكم بحقهم .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.31
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك