الأخبار

اتحاد الكرة ينهي رسميا مسابقة الدوري الممتاز بكرة القدم

2342 17:03:52 2014-06-18

انهى الاتحاد العراقي لكرة القدم الجدل الدائر حول مسابقة الدوري الممتاز باللعبة وقرر رسميا اليوم الاربعاء انهاء مسابقة الدوري واعتماد النتائج التي جرت قبل مباريات الجولة التاسعة من المرحلة الثانية من المسابقة.


وقال الاتحاد في بيان رسمي تسلمت وكالة براثا ان " الاتحاد ومنذ اليوم الأول لعمله في إدارة شؤون اللعبة ، حرص على إدامة زخم النشاط في مختلف مفاصله ، بما في ذلك محاولاته لغض النظر عن توقف عجلة الدوري الممتاز ، لكن الحفاظ على كيان اللعبة ووضعها على خط البداية الصحيحة يدفعنا اليوم إلى مكاشفة البيت الكروي العراقي بتوجه جديد لدى الاتحاد تمليه ظروف الدوري ومناخ المباريات والعمل وفقا للمقتضيات والأعراف التي حددها الاتحاد الدولي للعبة ، فضلا عن المناشدات الكثيرة التي وصلتنا من جهات معنية عدة وآخرها من المهندس محمد شياع السوداني وزير حقوق الإنسان والتي نقل فيها معاناة الجمهور بخصوص المناخ الصعب الذي تجرى فيه المباريات" .

واضاف البيان ان " الاتحاد وبعد الإحاطة بكل هذه الظروف التي تعيشها اللعبة ، فضلا عن أجندة واسعة من المشاركات الدولية التي تنتظر منتخباتنا ، فقد عقد الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأربعاء اجتماعا استثنائيا درس فيه أوضاع الدوري وقرر إنهاء مباريات المسابقة للموسم 2013-2014 واعتماد النتائج كما هي طبقا لآخر دور أقيم فعلا من المسابقة ، وتبعا للموقف الأخير للترتيب في الدوري" .

وأشار البيان "إذ يحز في أنفس مجلس إدارة الاتحاد الوصول إلى قرار إنهاء الدوري ، فانه يعرب عن أمله في تفهم الأسباب التي أدت إلى هذا القرار ومنها بالذات صعوبة تنقل فرقنا خلال الفترة الأخيرة لإجراء المباريات واضطرار الاتحاد إلى تأجيل عدد منها بسبب صعوبة التنقل ، بالإضافة إلى قرب حلول شهر رمضان المبارك وعدم أهلية كثير من ملاعبنا لإجراء المباريات ليلا ، كما أن فترة الانتقالات بين موسمين ينبغي أن تكون محددة وبشكل يسمح للاعبين والمدربين المحترفين النظر في بقائهم أو انتقالهم تبعا لمعرفتهم بالموعد النهائي والمحدد للدوري".

وتابع الاتحاد "مراعاة لما قد ينتج عن إنهاء الدوري ، فان مجلس إدارة الاتحاد قرر عدم نزول أي ناد من الدوري الممتاز ، كما قرر قيام الأندية بدفع ما لا يزيد عن إجمالي 70 بالمائة من مبالغ عقود اللاعبين والمدربين من قبل أنديتهم التي يتمنى الاتحاد عليها أن تنهض بدورها في تطبيق هذا القرار".

ويعلن الاتحاد لسائر الأسرة الرياضية ولأسرة كرة لقدم خصوصا ، أنه سينتهج  نهجا واضحا ومخططا له في تسيير شؤون الموسم الكروي المقبل ، إذ قرر أن ينطلق الدوري الممتاز في موعد مبكر ، وستضمن هذه الانطلاقة المبكرة تمشية الموسم المقبل بانسيابية عالية لن يصيبها التأجيل أو التلكؤ بإذن الله .

وختم البيان بالقول يعبر الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسفه العميق والبالغ لعدم اكتمال الموسم ، فانه يتمنى على أسرتنا الكروية وكل المعنيين بالدوري ومعهم إعلامنا الرياضي العزيز وجمهورنا الواسع ، أن يتفهموا كل المبررات التي أوردناها في قرار إنهاء الدوري مع وعد راسخ من الاتحاد بأن يكون الموسم المقبل إن شاء الله مبكرا ونموذجيا ، ويحقق تطلعاتنا جميعا".

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد حدد يوم 24 من تموز المقبل موعدا لختام مسابقة الدوري الممتاز باللعبة الذي انطلق في شهر تشرين الثاني من العام الماضي ولكنه قرر اليوم وبشكل مفاجئ انهاء الدوري قبل 37 يوما من الموعد المحدد سابقا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك