الأخبار

مقتل أحد قادة «القاعدة» و استشهاد 12مدنياً

1950 06:19:00 2006-06-15

وقعت اشتباكات امس بين مسلحين عراقيين في الاعظمية وقوات الجيش، اثر قرار الحكومة العراقية تطبيق خطتها الامنية للقضاء على المسلحين، فيما اعلن الجيش العراقي عن مقتل احد قادة تنظيم «القاعدة» في العراق، بينما استشهد  12 مدنيا في مناطق متفرقة.

وأغلق مسلحون في الاعظمية يحملون اسلحة آلية الطرق بالحجارة وجذوع الاشجار وتبادلوا اطلاق النار مع القوات العراقية ،فيما فر المدنيون من المنطقة التي تعد من معاقل السنة مع بدء تطبيق الخطة الامنية التي اعلن عنها رئيس الوزراء نوري المالكي في العاصمة. وقال مصدر في وزارة الدفاع العراقية رفض الكشف عن اسمه ان «اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات الجيش العراقي ومتمردين استمرت لمدة ثلاثين دقيقة منتصف نهار اليوم (امس)».

الى ذلك، اعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية امس، عن ان مدنيين اثنين قتلا واصيب عشرة آخرون بانفجار سيارة ملغومة استهدفت دورية للشرطة في حي القاهرة في بغداد. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «سيارة انفجرت في بغداد عند مرور دورية للشرطة العراقية ما ادى الى مقتل اثنين من المدنيين واصابة عشرة اخرين بينهم خمسة من عناصر الشرطة .

من جانب اخر، اعلن المصدر ذاته ان عبوتين ناسفتين انفجرتا في بغداد استهدفت الاولى دورية للشرطة العراقية بالقرب من معهد الفنون الجميلة في منطقة المنصور (وسط بغداد) والثانية بالقرب من الجامعة المستنصرية (وسط) بدون ان تتسببا بسقوط ضحايا. وفي بعقوبة، اعلن مصدر امني عراقي ان القوات العراقية قتلت مساء الاو ل من امس احد مساعدي زعيم «القاعدة» في العراق ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل في غارة جوية اميركية الاسبوع الماضي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «قوات الجيش العراقي قتلت عزت احمد سلمان الملقب بعز العرب احد مساعدي الزرقاوي في منزل يقع في منطقة هبهب شمال بعقوبة خلال اشتباكات مساء الثلاثاء». واوضح ان «القوات العراقية داهمت مخبأه في قريبة هبهب واشتبكوا مع مسلحين خمس ساعات ما اسفر عن مقتله مع مسلح اخر بالاضافة الى مقتل جندي عراقي». واكد المصدر انه «عثر بحوزته على هوية مزورة تشير الى انه ملازم في الشرطة العراقية».

وذكر مصدر آخر في الشرطة أن خمسة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون برصاص مسلحين قرب مدينة بعقوبة واوضح إن المسلحين هاجموا عناصر الشرطة اثناء مطاردتهم لهم على الطريق الرئيس بين بلدروز ومدينة كنعان شرقي بعقوبة الليلة قبل الماضية ما اسفر عن استشهاد  خمسة من الشرطة وإصابة ثلاثة اخرين بجروح.

من جهة أخرى، ذكر مصدر طبي في بعقوبة امس أن أربعة مدنيين استشهدوا برصاص مسلحين مجهولين في سوق وسط المدينة. وأشار المصدر أن «مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم على عدد من باعة الارصفة في سوق بعقوبة مما أدى إلى استشهاد  أربعة منهم».

وفي البصرة، قتل امس رئيس قسم الهندسه الميكانيكية في جامعة البصرة على يد مسلحين مجهولين. و ذكر مصدر امني أن «مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم على قاسم يوسف يعقوب رئيس قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة البصره أثناء خروجه من الجامعة فأردوه قتيلا في الحال». وأضاف المصدر أن المسلحين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ عمليتهم ولم تتمكن قوات الشرطة من الامساك بهم.

وكالات

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك