الأخبار

المالكي : الحكومة عازمة على إطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم

836 10:44:00 2007-11-11

جدد رئيس الوزراء نوري المالكي عزم الحكومة على إطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت إدانتهم وغير الملطخة أيديهم بدماء العراقيين خلال الفترة المقبلة، مشددا على ان توحد ابناء الشعب في مواجهة التحديات ادى الى تحقيق النصر على الإرهاب وهزيمته.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء متزامنة مع جهود يقوم بها رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي وصل أمس الى القاهرة في زيارة رسمية تستمر خمسة أيام، لتحريك العملية السياسية وإبقاء الأبواب مشرعة لإجراء حوار بين الحكومة وجبهة التوافق بعد قبول السيد المالكي استقالة وزراء الجبهة نهاية الأسبوع الماضي.وأكد رئيس الوزراء ان توحد ابناء الشعب العراقي في مواجهة التحديات ووقوفهم صفاً واحداً ادى الى تحقيق النصر على الإرهاب، مشيدا بالمواقف الوطنية التي جسدها ابناء محافظة الانبار في مواجهة تنظيم القاعدة وتضحياتهم من اجل تحقيق الأمن في محافظتهم ودعم سلطة القانون.

ونقل بيان أمس عن المالكي قوله خلال استقباله عددا من شيوخ عشائر ووجهاء محافظة الانبار: ان الحكومة وبعد تحقيق الأمن ستقوم بإعادة أعمار المحافظة وتقديم الخدمات اللازمة لها وجميع المحافظات العراقية.

ولفت الى ان لدى الحكومة مشاريع عديدة في مجالات التربية والصناعة والزراعة ستنفذها قريبا في محافظة الانبار وباقي المحافظات، وإنها ستقدم كل المتطلبات اللازمة لإقامة هذه المشاريع وإكمالها بأسرع وقت ممكن، كاشفا عن عزم الحكومة إطلاق سراح المعتقلين الذين لم تثبت أدانتهم وغير الملطخة أيديهم بدماء العراقيين.

من جهتهم جدد شيوخ عشائر محافظة الانبار دعمهم للحكومة وتثمينهم لمواقفها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة وعموم البلاد.

على صعيد أخر أكد رئيس الوزراء استعداد الحكومة للتعاون مع المنظمة الدولية للصليب الأحمر في العراق وتمكينها من إعادة وجودها في العراق وتقديم الدعم والإسناد لها، لما ستقدمه من خدمات إنسانية لأبناء الشعب العراقي .

جاء ذلك خلال استقباله أمس وفد البعثة الدولية للصليب الأحمر في العراق الذي تترأسه بياتروس روجر رئيسة دائرة عمليات الصليب الأحمر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.ودعا المالكي الى ان تقدم منظمة الصليب الأحمر في العراق مشاريع تنسجم مع متطلبات المرحلة الحالية، وان تراعي الاحتياجات الأساسية لعموم المحتاجين إليها من العراقيين ، مبديا استعداد الحكومة لتوفير كل الإمكانيات الأمنية اللازمة لحماية بعثة الصليب الأحمر في العراق حتى تتمكن من أداء مهماتها على أفضل وجه وفي مناخ امني مناسب يشعرها بالاطمئنان خلال فترة عملها.في غضون ذلك وصل رئيس الجمهورية الى القاهرة أمس في زيارة رسمية تستمر لخمسة أيام، وكان في استقبال الطالباني الرئيس المصري حسني مبارك.ويرى مراقبون ان التطورات الأمنية التي ميزت الواقع العراقي بعد تطبيق خطة "فرض القانون" وإمساك القوات العسكرية بزمام المبادرة وضرب معاقل تنظيم القاعدة في مختلف مناطق البلاد والحد من دور المجاميع الخارجة عن القانون ساهمت بشكل كبير بالتوازي مع انفتاح الحكومة على قوى سياسية عدة من خلال مشروع المصالحة الوطنية الذي أطلقه رئيس الوزراء، في وجود موقف عراقي يفرض رؤيا جديدة على المجتمع الدولي للتعامل بصورة أكثر ايجابية مع العراق. ونقلت مصادر مطلعة :ان رئيس الجمهورية سيبحث مع المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم حسني مبارك ملفي الأمن والأعمار، مشيرة الى ان الطالباني سيدعو الشركات المصرية الى الاستثمار والمشاركة في جهود إعادة البناء والأعمار في البلاد.ويضم الوفد المرافق للطالباني وزير الرياضة والشباب المهندس جاسم محمد جعفر وأعضاء اللجنة الاولمبية العراقية يترأسهم بشار مصطفى عثمان.وأضافت المصادر انه من المؤمل ان يحضر رئيس الجمهورية الى جانب عدد من رؤساء وملوك الدول العربية مراسيم افتتاح الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي ستنطلق مساء اليوم الأحد في ملعب القاهرة الدولي، مؤكدة ان الطالباني سيزور بعد ذلك دولة الكويت.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك